النيجر – الكاميرون (الساعة الـ20:00)-مينا تلعب كل الأوراق و الأسود في أحسن رواق

النيجر – الكاميرون
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

سيحتضن الثلاثاء بداية من الساعة الثامنة ليلا ملعب ميلود هدفي بوهران آخر مباريات المجموعة الخامسة من شان 2022، والتي سنعرف من خلالها هوية المتأهل للدور ربع النهائي، حيث سيتنافس كل من النيجر و الكاميرون على بطاقة العبور الوحيدة في مجموعة تتكون هي الأخرى من 3 منتخبات.

وبحسب المعطيات الحالية، فان الأسود غير المروضة تبدو في أحسن رواق للتأهل، بما أنها تتصدر المجموعة بـ3 نقاط من فوزها في اللقاء الأول على حساب الكونغو برازافيل الذي أقضي مبكرا من هذه المنافسة، في حين يملك لاعبو مينا نقطة واحدة جراء تعادلهم أيضا أمام الكونغو.

لذا فان المنافسة ستكون حامية الوطيس بين كلا المنتخبين، فالكاميرون يكفيها التعادل من أجل تصدر المجموعة و مواصلة المغامرة، في حين لا يملك منتخب النيجر أي خيار سوى الفوز الذي يمكنه من جمع 4 نقاط و المرور نحو الدور الموالي.

الكامرونيون يعلمون جيدا بأن التهاون أمام النيجر سيكلفهم الكثير، ولهذا عليهم التعامل بكل احترام و جدية مع منافسهم، خاصة و أن الترشيحات تصب في صالحهم، وهو ما قد يدخل الغرور لأنفس لاعبيهم.

ويبدو أن الأسود غير المروضة هي الطرف الأقوى بالنظر لما أظهرته في ظهورها الأول، كما أنها مرشحة ليس للعبور نحو ربع النهائي بل قد تكون أحد أضلاع المربع الذهبي مثلما كان عليه الحال في آخر نسخة من الشان و التي أقيمت سنة 2020 بالكاميرون.

وفي المقابل ليس لدى النيجر أي شيء لتخسره، وسيلعب رفقاء القائد بورايما كاتكوري كل أوراقهم، وإحداث المفاجأة رغم صعوبة المأمورية أمام خصم قوي و يعتبر أحد كبار القارة السمراء في كرة القدم.

عماد.ب

المفردات الأساسية: ,