مجيد بوقرة : “عازمون لتحقيق الفوز للتأهل أمام ‏’واليابيكس’ ‏

مجيد بوقرة الناخب الوطني يؤكد
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 

شدد مدرب المنتخب الجزائري المحلي لكرة القدم، مجيد بوقرة على ضرورة تحقيق الانتصار ضد إثيوبيا وضمان التأهل لربع نهائي بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (شان-2022، المؤجلة لـ2023 و أكد الناخب الوطني, خلال الندوة الصحفية التي نشطها بملعب براقي قائلا : “نحن نخوض كل مواجهة في هذه البطولة بطابع اللقاء النهائي, المأمورية ستكون صعبة على الفريقين.

نطمح لتحقيق الفوز وضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي. المشوار لا يزال طويلا ومحفوفا بالمخاطر و لا شيء مضمون لحد الآن. يجب علينا تفادي التراخي و بدل كل جهدنا للفوز بهذه المقابلة الثانية أمام جمهورنا” و أضاف مجيد بوقرة بخصوص طريقة اللعب : “من المتوقع أن نشاهد لاعبين أكثر تحررا فوق أرضية الميدان للظهور بكل إمكانياتهم. سجلنا خلال اللقاء الأول ضد ليبيا أمورا إيجابية وأخرى سلبية فنحن لسنا بالفريق المثالي. ولهذا اشتغلنا على تصحيح بعض النقائص التي عانينا منها. لكن الأهم هو روح المجموعة لأن المباراة الافتتاحية جرت تحت ضغط كبير. أنا واثق من قدرتنا حيث أتمنى أن نلعب بطريقة أكثر هجومية وأحسن جودة في التمريرة الأخيرة”.

و تابع بوقرة: “أدعو جميع اللاعبين للاستمتاع بهذه المناسبات بتقديم المجهودات الجماعية فوق أرضية الميدان و الابتعاد عن الضغط النفسي للمباراة. أتوفر على لاعبين جيدين و إن كانوا في أفضل حالاتهم سوف نكون في الموعد خاصة من ناحية تطبيق الخطة التكتيكية. أكيد أن الجمهور الجزائري سيدعمنا إلى غاية الرمق الأخير من أجل بلوغ هدفنا”.  و عن الفريق المنافس, أثنى القائد السباق للفريق الوطني على إمكانيات المنتخب الإثيوبي : “إثيوبيتا تمتلك فريقا متجانسا ويطبق كرة جميلة فإذا تركنا له مجال اللعب سيكسب الثقة ويستطيع مباغتتنا. نحن على دراية بماذا ينتظرنا حيث درسنا خصمنا جيدا وسنعمل على احترامه. المأمورية تزداد صعوبة مع مرور المباريات ولذلك فألاهم هو المحافظة على الروح المعنوية الإيجابية”.

من ناحية التعداد, طمأن المدرب مجيد بوقرة حول جاهزية مهاجم اتحاد الجزائر أيمن محيوص (مسجل أول هدف في الدورة) للمشاركة ضد إثيوبيا عقب خروجه مصابا في اللقاء الافتتاحي. و في سبيل السماح للاعبيه بالحفاظ على أكبر قدر من التركيز كشف الناخب الوطني أنه “طالب من أشباله الابتعاد عن منصات التواصل الاجتماعي ليلة المباراة لأنها تضييع للطاقة. لقد عشنا هذه التجربة خلال كأس العرب بقطر وأظن أنها طريقة مفيدة لتنجب الضغط السلبي”.

مصدر المقال: خالدي