شان 2022 :المجموعة الخامسة-الأسود الغير مروضة تكشر عن أنيابها مبكرا

الأسود المروضة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

نجح المنتخب الكاميروني في الظفر بالثلاثة النقاط من خلال مشاركته في الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2022  المقامة بالجزائر و التي لعبت سهرة الإثنين أولى لقاءات المجموعة الخامسة بالمركب الرياضي ميلود هدفي بوهران و الجامع بين منتخب الكاميرون و نظيره كونغو برازافيل بإدارة من الحكم الموريتاني عبد العزيز ابوه.

حيث شهدت المرحلة الأولى تكافئا في اللعب مع أفضلية طفيفة لأشبال المدرب سعيدو الذين هددوا مرمى خصمهم في الدقيقة 11 عندما كاد اللاعب كايبا من افتتاح باب التسجيل بقذيفة قوية تصدى لها الحارس ندزيلا ببراعة.

رد منتخب كونغو جاء في الدقيقة 33 أين حدث  سوء تفاهم بين حارس الكاميرون و مدافعه كاد أن  يكلفهم غاليا و من حسن حظهم أن كرة المهاجم بيسيلا لم تتميز بالقوة اللازمة ؛ استمرت سيطرة الأسود المروضة التي كادت أن تكلل بالنجاح في الدقيقة 36 بعد خروج غير موفق للحارس الكونغولي ندزيلا تلته رأسية المهاجم الكاميروني التي كانت متوجهة إلى الشباك لولا تدخل المدافع البديل مبيمبا في آخر لحظة مشتتا الكرة بعيدا  على مرمى فريقه و مبقيا   على نتيجة الشوط مثلما بدأ بالتعادل السلبي .

النصف الثاني سار في اتجاه واحد تقريبا بسيطرة كاميرونية منذ البداية حيث دخلت الأسود  بدون مقدمات و  في الد 47 و بعد ركنية منفذة بإحكام من اللاعب مبيكيلي رأسية كيمانجو مرت ببضع سنتيمترات فوق العارضة الأفقية ؛ ليليها سلسلة من المراوغات و توغل خطير من الجهة اليمنى من طرف المهاري مبيكيلي في الدقيقة 56 إلا أن كرته لم تستغل كما ينبغي.

و من حين إلى آخر حاول منتخب الكونغو مباغتة الكامرونيين و هو ما أوشك من الوقوع  في الد 58 بعدما وجد المهاجم كادير بيديمبو وجها لوجه مع الحارس مباحبي إلا أن تسديدته حولها هذا الأخير إلى الركنية .

ليبقى السجال متواصلا إلى غاية الد 62 لما تمكن أفضل لاعب في المباراة و المونديالي مبيكيلي من فك شفرة المباراة بتوقيعه الإصابة الأولى لمنتخب الكاميرون عقب رأسية محكمة بعد تلقيه توزيعة دقيقة من زميله في الجهة اليسرى دونفاك محررا زملاءه الذين كانوا قريبين من مضاعفة النتيجة في عدة مرات أبرزها في الد 68 عقب عمل ثنائي بين مبيكيلي و أيوم توزيعة هذا الأخير لم تجد أحدا في الاستقبال أمام شباك شاغرة.

و عجز منتخب كونغو برازافيل في تعديل النتيجة رغم التغييرات التي أجراها مدربه جون إلي نغويا ليعلن الحكم الموريتاني نهاية اللقاء بتفوق الكاميرون بهدف دون رد و هو ما سيعزز حظوظه أكثر في التأهل إلى الدور الربع النهائي بينما سيكون منتخب الكونغو مجبرا على التدارك في الجولة الثانية ضد منتخب نيجر في لقاء مقرر إجراءه الجمعة القادم بذات الملعب بداية  من الساعة الثامنة مساءا .

سيدي محمد