أولمبيك أقبو – مولودية البيض-الفرسان للإستمرار في مغامرة الكأس

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تنزل مولودية البيض هذا السبت ضيفا على أولمبيك أقبو بداية من الساعة الثانية زوالا بملعب أول نوفمبر بأقبو ولاية بجاية و ذلك في إطار الدور السادس عشر من منافسة كأس الجمهورية ؛ المهمة لن تكون سهلة على الفرسان أمام نادي محترم يمر بفترة زاهية على مستوى النتائج بتصدره لبطولة ما بين الرابطات.

كما سبق له التأهل على حساب مولودية وهران بميدان هذا الأخير في الدور الثاني و الثلاثون مما يدل على قوته و صلابته لاسيما و أن مواجهات كأس الجزائر لا تعترف بفارق المستويات في الأقسام و دوما ما تمكنت فرقا صغيرة من إحداث المفاجأة بإقصاء أخرى كبيرة.

هي معطيات تحتم على رفقاء بنشينة أخذ الأمور بجدية دون احتقار الخصم إذا ما أرادو الظفر بورقة التأهل و مواصلة المغامرة ضمن منافسة السيدة الكأس .

غياب قوار ؛ غنام و عوامر بسبب العقوبة

أصدرت الرابطة الوطنية لكرة القدم عقوبات لمباراة واحدة ضد بعض عناصر مولودية البيض بعد نهاية مباراة البطولة ضد  شباب قسنطينة الأسبوع الفارط و ذلك بمعاقبة المدافع قوار بلعيد بسبب  تلقيه الإنذار الرابع هذا الموسم مما يجعله غير معني بلقاء الكأس بطريقة آلية.

بينما تم تدوين إنذار احتجاج ضد الثنائي غنام و مساعد المدرب عوامر مما سيحرمهما من التواجد في مباراة أقبو هذا السبت للعلم المساعد عوامر تلقى العقوبة الثانية له بسبب الاحتجاجات على قرارات الحكام  منذ التحاقه بالفريق و هو ما يدل على نرفزته خلال المباريات .

حيثالة و معطى الله غير معنيان كذلك

ناهيك عن غياب الأسماء المذكورة آنفا بسبب العقوبة ستدخل تشكيلة مولودية البيض لقاء الكأس ضد أولمبيك أقبو هذا السبت محرومة من خدمات عنصرين آخرين و يتعلق الأمر بالمهاجم حيثالة و متوسط الميدان معطى الله و ذلك بداعي الإصابة حيث تلقى الأول إصابة عضلية في لقاء “السياسي” الماضي ؛ بينما لا يزال الثاني لم يشف بعد من إصابته على مستوى العين ؛حيث يعمل الطاقم الطبي للمولودية  جاهدا على أن يكونا اللاعبان جاهزين للقاء البطولة القادم الذي يعد أكثر أهمية .

آخر حصة تدريبية صبيحة الجمعة

خاض رفقاء الحارس يونس آخر مران لهم صبيحة الجمعة بالملعب التابع لمركب الهضاب بسطيف و التي لم تدم طويلا تجنبا للإرهاق أين خصصت للجانب التكتيكي ؛ على أن يتم الإعلان عن القائمة الرسمية المعنية بمواجهة الكأس في المساء و التي لن تكون عائقا أمام التقني شريف حجار هذه المرة طالما أن المجموعة تضمن حوالي عشرون لاعبا فقط.

للإشارة  تقيم تشكيلة مولودية البيض  بمدينة سطيف منذ نهاية مباراتها أمام قسنطينة الأحد الماضي أين قررت الإدارة الحجز هناك و عدم الرجوع إلى الديار  طالما أنها ستواجه أقبو هذا السبت و ذلك تفاديا لمشقة السفر على أن تكون العودة إلى البيض مباشرة بعد المباراة عبر حافلة النادي .

أسبوع حاسم في انتظار الفرسان

يمر فريق مولودية البيض بمنعرج مهم خلال مشواره هذا الموسم و ذلك بداية من يوم السبت أين يسعى رفقاء بركات الظفر بورقة التأهل دون عناء أمام فريق ينشط في بطولة ما بين الرابطات ؛مما سيسمح لهم بالتحضير جيدا لموقعة الأسبوع الذي بعده في البطولة حين سيستقبل أشبال المدرب حجار مولودية الجزائر تحسبا لأخر جولة من مرحلة ذهاب المحترف الأول.

ليبقى تجاوز هاذين المهمتين بنجاح أمر صعب لكنه ليس مستحيلا إذا ما حضرت الرغبة و العزيمة حيث سيكون جميلا أن ينهي الفرسان سنة 2022 بتأهل في الكأس و مرتبة مريحة في البطولة .

مطالب بأن يكون التحكيم في المستوى

يبقى الهاجس الوحيد أمام  أسرة مولودية البيض خارج الديار  هو التحكيم ؛ لاسيما و أن الفريق لا يريد خسارة عناصر أخرى بسبب توزيع إنذارات مجانية على لاعبيه لأن ذلك بات يعد تقديم خدمة للفرق المنافسة مستقبلا و هو ما يؤثر على أداء الفريق و ينعكس سلبا على نتائجه  خاصة إذا في حالة المساس بعناصر أساسية في التشكيلة ؛ و هو ما دفع بإدارة دحماني المطالبة بحكام نزهاء في كل مرة ؛ و عن لقاء اليوم ضد أولمبيك أقبو أسندت مهمة إدارته إلى الحكم قموح بمساعدة الثنائي بن شعبية و مقران بينما عين قبايلي حكما رابعا .

الرديف انهزم ضد السياسي في مقابلة مجنونة

انهزم رديف مولودية البيض صبيحة اليوم الجمعة أمام شباب قسنطينة بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة مدرجة تحت غطاء الجولة  الرابعة عشر من بطولة فئة الآمال ؛وبعد أن كان أشبال المدرب لقدر مسعود متأخرين بثلاثية نظيفة تمكنوا من تعديل النتيجة عبر كل من معزوزي ؛ بن علو و بن طالب رغم النقص العددي بعد طرد أحد اللاعبين إلا أنهم فشلوا في الحفاظ على التعادل لتتلقى شباكهم إصابتين منحت الفوز لشباب قسنطينة ؛ و هو ثاني تعثر على التوالي بالنسبة لفئة أقل من 21 لمولودية البيض في البطولة بعد التعادل السلبي المسجل داخل الديار الأسبوع الفارط ضد وفاق سطيف .

أسرة المولودية تفقد البشير بن عيسى

فقدت أسرة مولودية البيض مديرها الفني الرياضي  البشير بن عيسى أمس الخميس حيث انتقل المغفور له إلى جوار ربه الأعلى ؛ و بهذا المصاب الجلل يتقدم كل طاقم جريدة 90 دقيقة بتعازيه الخالصة إلى عائلة الفقيد و لأسرة النادي راجين من المولى عز وجل أن يرحمه و يغفر له و يرزق أهله الصبر والسلوان و يسكنه فسيح جنانه .

 -إنا لله و إنا إليه راجعون-

سيدي محمد

المفردات الأساسية: ,