مولودية سعيدة – شباب تموشنت-إصرار كبير على التدارك وتحقيق الدكليك

مولودية سعيدة
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

خلافا للأيام الأولى التي أعقبت الهزيمة المرة أمام شباب المشرية وكذا الإقصاء في منافسة الكأس أمام فريق مغمور ، تبدوا الأجواء الآن عادية بعض الشيء في بيت المولودية خاصة فيما يتعلق بسير الحصتين التدريبيتين ، حيث عاد نوع من الحيوية لنفسية اللاعبين نتيجة الحديث المتواصل من المسيرين وكذا الطاقم الفني مع لاعبي المولودية ورفع معنوياتهم.

و بمناسبة لقاء أمام شباب تموشنت الذي يعد من اقوي الفرق في الرابطة الثانية هواة ظهرت التركيبة البشرية للمولودية في صورة مقبولة كما ذكرنا وخاصة في المباراة التطبيقية المصغرة في التدريبات لصبيحة أمس  .

كل اللاعبين على أهبة المشاركة

بمناسبة موعد المواجهة المقررة الظهيرة إن شاء الله بملعب سعيد عمارة ، ظهر لاعبو مولودية سعيدة في جاهزية بدنية ومعنوية مقبولتين وكأن التفاف المسيرين باللاعبين في اليومين الماضيين غير الكثير من الأشياء وسط المجموعة التي انتابها الشك في السابق من أجل العودة إلى تحقيق سلسلة من الانتصارات.

كما أن الطاقم الفني بقيادة البشير سلوى  قام بعمل نفسي كبير في السابق مع اللاعبين بغية تحضيرهم نفسيا لكل المواجهات والبداية  بمباراة شباب تموشنت بعد أن تمكنوا بإبعاد الضغط على أنفسهم ولو لفترة مؤقتة وقصيرة حتى يكونوا في الموعد ظهيرة المواجهة.

ومن خلال التمارين والمواجهة التطبيقية التي كانت للمجموعة في نهاية الحصة التدريبية الماضية ، ظهر لاعبو المولودية بوجه طيب جدا وكلهم مستعدون للمشاركة في لقاء اليوم ، كما شدد الطاقم الفني على لاعبيه بضرورة الضغط على حامل الكرة في منطقة الفريق المنافس.

خاصة وأن تشكيلة شباب تموشنت غالبا ما تقوم بعدة هفوات في المنطقة الخلفية ، كما تأكد للجميع بأن أفضل كيفية للإطاحة بأبناء “سيارتي” هي اللعب بكتلة واحدة بداية بعناصر خط الهجوم ، وهو ما جعل شباك الحارس فرحي لا تتلقى سوى هدفين من أصل مواجهتين متتاليتين عكس المواجهات التي قبلها  .

الطاقم الفني ركز في عمله على عناصر الخط الأمامي

وفي السياق ذاته تكفل الطاقم الفني للفريق  على تحضير العناصر التي تنشط في الخط الأمامي ، حيث خضع لاعبي هذا الخط  لبرنامج خاص ركز خلاله الطاقم الفني على تلقين اللاعبين أفضل السبل لتهديد مدافعي الفريق المنافس والاعتماد على السرعة في التنفيذ ، كما ركز على مطالبة اللاعبين بضرورة استعمال البينيات والتوغل خاصة وأن هذه الميزة قد غابت عن لاعبي الفريق في المواجهات الأخيرة ، وهذا ما جعل المهاجمين يعيدون بعض التمارين لأكثر من مرة لأنهم سيجيدونها بدون شك في مواجهتهم الرسمية لشباب تموشنت ظهيرة اليوم  .

البدلاء جاهزون ويريدون المشاركة أمام عين تموشنت

ومن جهة أخرى يبدوا أن الطاقم الفني لم يعد يولي أهمية كبيرة لبعض اللاعبين الذين شاركوا في المواجهات الأخيرة بالنظر للأداء غير المقنع لبعضهم الذي كان لهم فيها خاصة وأن النتائج الفنية كانت دون المستوى.

وعليه فأغلب المؤشرات والمعطيات التي كشفت عنها الحصص التدريبية التي كانت للاعبين خلال هذا الأسبوع أشارت إلى رغبة الطاقم الفني لإجراء جزء من الثورة في التعداد خاصة بالنسبة لخطي الوسط والهجوم.

وهذا في ظل جاهزية بعض شبان الفريق وهم اللذين سجلوا تواجدهم في بعض المواجهات الأخيرة إضافة لإمكانية الزّج بالمهاجم المخضرم حميدي في مواجهة اليوم على أمل إيجاد الوصفة المناسبة لتحقيق الانتصار في هذه المباراة خاصة وان الشيخ كان وراء تسجيل هدف التعادل أمام نصر حسن داي بسعيدة  .

أبو وجدان

المفردات الأساسية: ,