تيكنو فوتبال أكاديمي-فضاء لتكوين أبجديات المستديرة

تيكنو فوتبال أكاديمي
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تعد مدرسة “تيكنو فوتبال أكاديمي” واحدة من المدارس الفتية على المستوى الوطني و التي تهتم بتلقين العمل القاعدي في مجال كرة القدم في الجزائر كما يركز القائمون عليها على التكوين الخاص بالمبتدئين مرورا بباقي الفئات العمرية الأخرى قصد انتقاء العناصر الموهوبة التي بإمكانها إن تسطع مستقبلا في سماء كرة القدم الجزائرية خاصة و العالمية على وجه العموم كما يعمل القائمون عليها لمجابهة العراقيل و محاولة إيجاد حلول ناجعة من اجل النهوض بالتكوين على مستوى الفئات الشابة و على المستوى الوطني.

خاصة و أن المدرسة و منذ إنشائها سنة 2017 بالعاصمة تسعى من موسم إلى آخر التطور و التقدم إلى الأمام من خلال زرع ثقافة اقتناء المواهب الشابة و توفير الجو الملائم لها لممارسة كرة القدم . كما تم فتح فرع آخر لذات المدرسة على مستوى مدينة وهران بغية إعطاء الفرصة لأكبر قدر ممكن من المواهب على المستوى الوطني خاصة و إن تطلعات هذا الفضاء الخاص بالتكوين يهدف أيضا إلى فتح العديد من الفروع عبر مناطق مختلفة على الصعيد المحلي .

انتقاء المواهب لتقديمها لمدارس و نوادي كبيرة

أهم عنصر يعتمد عليها العارفين بخبايا كرة القدم بمدرسة تيكنو فوتبال أكاديمي هو عملية انتقاء العناصر الموهوبة و التي تملك إمكانيات فنية تقنية و حتى من الجانب البدني في ما يخص فئة الناشئين مثلا و محاولة فتح الأبواب أمامهم لتجير طاقاتهم في نوادي و مدارس كروية كبيرة تنشط في مستويات اكبر حتى يتسنى لهؤلاء إثبات ذواتهم و إمكاناتهم والرفع من مستوى المنافسة .

طاقم تدريبي يمزج بين الخبرة و الشباب

و في محاولة لان تسير الأمور باحترافية فضلت إدارة الأكاديمية برئاسة بلحنيش محمد بان يضع الثقة في الطاقم الخاص بمربين و مدربين يملكون الخبرة في مجال تكوين العناصر الشابة في مختلف النوادي التي اشرفوا عليها  و يتعلق الأمر بكل من مصدق عباس و بلهادف عبد القادر بالإضافة إلى لحسن بوكرش و صدوق نجيب .

محمد بلحنيش رئيس الأكاديمية “الهدف هو تحقيق حلم الشباب باللعب في المستوى العالي “

كما عبر رئيس مدرسة تيكنو فوتبال أكاديمي عن تفاؤله مستقبلا بان يكون خزانا للمواهب التي ستكون لها كلمة في المنافسات الوطنية من خلال الانضمام مع الأندية الجزائرية التي تنشط في الأقسام الأولى ” نحاول جاهدين بان نقدم مواهب لمختلف الفرق و الأندية الناشطة في الأقسام العليا و هو الهدف الأساسي للأكاديمية.

كما أنها تسهل الفرصة أمام هؤلاء الشباب لإبراز المؤهلات التي يملكونها و من جهتنا نحاول توفير الإمكانيات اللازمة حتى يتسنى للعناصر تقديم ما لديها في أريحية  خاصة و أننا مؤخرا آو بعد خمسة مواسم قدمنا حوالي 18 لاعبا لمختلف النوادي على مستوى العاصمة كاتحاد العاصمة نادي بارادو اتحاد الحراش و نصر حسين داي و بالتالي و بصفتي رئيسا للمدرسة اعتبر ذلك بالنقطة الايجابية التي ستحفزنا لبذل المزيد من الجهود مستقبلا “.

مشاركات ايجابية في دورات دولية

كما سجلت الأكاديمية حضورها بفئاتها الشبانية في العديد من الدورات الدولية بتونس و برشلونة و تسجيلها لنتائج مقبولة في العديد من الخرجات و أمام أندية كبيرة كما كان لها دور كبير خلال البطولة التي نظمتها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أين حققت نتائج طيبة بانتزاع لقب البطولة الولائية فئة اقل من 13 سنة .

عباس مصدق” الفئات الشابة تحتاج إلى الاهتمام أكثر “

مدرب  فئة الأصاغر بمدرسة تيكنو فوتبال أكاديمي عباس مصدق و الذي سبق له العمل مع العديد من الأندية في مدينة وهران في الفئات الشبانية بداية بجيل الصعيد الوهراني مرورا بنادي نادي غرب وهران و رائد وهران إلى جانب شباب الأمير عيد القادر و كذا مديوني وهران يرى بان عمل كبير تحتاج إليه الفئات العمرية بمخلف أصنافها “العمل القاعدي أمر شاق للغاية لأنك تتعامل مع العديد من العقليات الفتية.

و نحن بدورنا و بحكم تجربتنا نحاول قدر المستطاع تقديم الدعم لهؤلاء بالتركيز أولا على التربية و التي تعتبر المفتاح الأساسي لمفاهيم التكوين الرياضي عامة و كرة القدم على وجه الخصوص مرورا بغرس أهداف حقيقية بالنسبة لهؤلاء قصد تحقيق النجاح مستقبلا لان ممارسة كرة القدم تحتاج إلى أهداف من اجل الوصول إليها حتى يتسنى للمستوى أن يرتفع أكثر”.

صادق علي

المفردات الأساسية: