بن زيما يتوج بجائزة ballon d’or وكورتوا بأحسن حارس وغافي “غيرد مولر” وماني بجائزة سقراط

FB_IMG_1666038310224 (1)
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة
توج الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن الموسم الماضي (2021-2022)، مساء الإثنين، خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس. وقدم بنزيما أداء استثنائيا في الموسم الماضي، وقاد ريال مدريد لحصد لقبي الليغا ودوري أبطال أوروبا، فضلا عن تتويجه بدوري الأمم الأوروبية مع الديوك الفرنسية. وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها بنزيما بجائزة الكرة الذهبية، منذ بدء مشواره مع الساحرة المستديرة. وتفوق بنزيما على العديد من نجوم كرة القدم الذين نافسوه لحصد الجائزة هذا العام، وعلى رأسهم محمد صلاح وساديو ماني وتيبو كورتوا. يشار إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، هو من حصد الجائزة في العام الماضي، علما بأنه صاحب الرقم القياسي بتتويجه بالكرة الذهبية 7 مرات.
• كورتوا يحصد جائزة أفضل حارس في العالم
حصد البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم عن الموسم الماضي (2021-2022)، خلال الحفل الذي أقيم مساء امس الإثنين، في العاصمة الفرنسية باريس. وظهر كورتوا بصورة رائعة في الموسم الماضي، وكان أحد أهم أسباب تتويج ريال مدريد بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. وسلم الإيفواري سباستيان هالير مهاجم بوروسيا دورتموند، -المصاب بسرطان الخصية-، الجائزة للحارس البلجيكي.  ونال كورتوا الجائزة متفوقا على العديد من حراس المرمى مثل مانويل نوير (بايرن ميونخ) وأليسون بيكر (ليفربول) وياسين بونو (إشبيلية).يشار إلى أن جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان هو من نال جائزة ياشين العام الماضي.
• ماني ينال جائزة سقراط
حصد السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ، جائزة سقراط، في حفل الكرة الذهبية، الذي أقيم مساء امس في العاصمة الفرنسية باريس. وتم استحداث هذه الجائزة هذا العام، وهي مخصصة للاعبين الذين يشاركون في مشاريع خيرية ومجتمعية. ومن المعروف أن ماني قام بالعديد من الأعمال الخيرية والخدمات المجتمعية داخل بلده السنغال خلال السنوات الماضية. وسلم الجائزة، راي، نجم باريس سان جيرمان السابق، والشقيق الأصغر للأسطورة “سقراط” الذي توفي عام 2011. وأطلق اسم “سقراط” على هذه الجائزة تقديرا لدوره السياسي في مناهضة الحكم الديكتاتوري في البرازيل.
• ليفاندوفكسي يحصد جائزة غيرد مولر
حصد النجم البولندي لنادي برشلونة الاسباني روبرت ليفاندوفسكي جائزة غيرد مولر لافضل هداف في عام 2022 لعام 2022. وتم تسليم الجائزة الى ليفاندوفسكي من قبل زوجة الهداف الالماني الاسطوري غيرد مولر وابنته، وذلك عقب تسجيله 50 هدفًا في 46 مباراة مع ناديه السابق بايرن ميونيخ الالماني في الموسم الماضي، ليقرر بعدها الانتقال الى صفوف فريق برشلونة الاسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية. يذكر ان ليفاندوفسكي هو صاحب الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، خلال آخر موسمين.
• غافي افضل لاعب شاب
احرز لاعب منتخب اسبانيا ونادي برشلونة غافي جائزة افضل لاعب شاب في حفل الكرة الذهبية المقام على مسرح شاتليه، بالعاصمة الفرنسية باريسغافي الذي قدم موسما استثنائيا واصبح من عواميد المنتخب الاسباني وناديه تسلم جائزته من الظاهرة رونالدو نجم الكرة البرازيلية السابق وزميله في البرشا الحالي بيدري الذي فاز بهذه الجائزة عام 2021
وشمل الحفل توزيع 7 جوائز، وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب ولاعبة في العالم، وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، وياشين لأفضل حارس مرمى، وجيرد مولر لأفضل هداف، وجائزة أفضل ناد، بخلاف جائزة سقراط.

مصدر المقال: خالدي