رابطة الأبطال الإفريقية-شباب بلوزداد مطالب بالتدارك و شبيبة القبائل لإنهاء المهمة

شباب بلوزداد
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ستكون لممثلي كرة القدم الجزائرية في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم, شباب بلوزداد و شبيبة القبائل مهمتان متباينتان, بمناسبة إجراء إياب الدور التمهيدي الثاني للمنافسة المقررة مبارياته أيام الجمعة و السبت و الأحد.

فالشباب الذي سقط في مباراة الذهاب بباماكو أمام نادي جوليبا المالي بنتيجة (2-1), فسيكون مرغما على التدارك في المباراة الثانية المبرمجة يوم الجمعة بملعب 8 ماي 1945 في سطيف (30ر19) لتفادي الإقصاء المبكر من هذه المنافسة الشهيرة التي تشكل إحدى الأهداف الأساسية للنادي العاصمي.

و ستكون مهمة أبناء “العقيبة” في غاية الصعوبة في غياب مدافعيهم الأوسطين شعيب كداد و سفيان بوشار اللذين طردا في باماكو خلال الوقت بدل الضائع.

فعلي الشباب أن يقلب الموازين في سطيف أمام تشكيلة جوليبا التي ستعمل المستحيل من اجل الحفاظ على مكسبها الثمين بالجزائر و تحقيق المفاجأة .

و سيحاول أبناء المدرب التونسي نبيل الكوكي الاستفادة من عاملي المعلب و الجمهور لقلب الطاولة على منافسهم و بلوغ  مرحلة المجموعات من المنافسة الإفريقية الغالية.

و تبدو حظوظ بطل الجزائر في المواسم الثلاثة الفارطة كبيرة لتحقيق هذا الهدف بوجود عناصر أبانت على إمكانيات هائلة في بداية هذا الموسم سيما في بطولة الرابطة الأولى المحترفة بتسجيلهم لأربعة انتصارات متتالية.

و عين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم, طاقم تحكيم تونسي بقيادة الحكم محرز مالكي, لإدارة مباراة نادي شباب بلوزداد, أمام ضيفه جوليبا باماكو المالي, المقررة يوم الجمعة المقبل بسطيف . ويساعده في مهمته كل من  يوسف جمي ووائل حناشي.

وإذا كان الشباب متواجد في وضعية لا يحسد عليها و مطالب بتقديم أداء بطولي لإزاحة المنافس المالي, فان الأمر يختلف بالنسبة لشبيبة القبائل التي عادت بفوز ثمين من لومي أمام أسكو كارا الطوغولي (2-1).

هذا الانتصار يضع “الكناري” في موقف مريح للتأهل لمرحلة المجموعات و تأكيد صحوتها منذ تولي المدرب عبد القادر عمراني زمام الأمور و عدم تسجيله لأية هزيمة.

و سيكون وصيف البطولة الوطنية مرشحا بقوة لتحقيق الفوز على أسكو كارا الطوغولي في المباراة المبرمجة مساء يوم السبت (سا 00ر19) في سطيف و حجز تأشيرة مرحلة المجموعات.

خلال الحصص التدريبية الأخيرة,  طالب مدرب “الكناري” لاعبيه بلعب اللقاء بجدية كبيرة و تفادي الإفراط في الثقة بالنفس التي قد يكلفهم الإقصاء من المنافسة.

وسيدير مباراة الإياب بين شبيبة القبائل و غريمه اسكو كارا الطوغولي الحكم المصري معروف عيد منصور بمساعدة كل من هاني عبد الفتاح محمود الصنديدي و ساني محمد ابوزيد الحلحال.