مولودية وهران – جمعية الشلف-مهمة صعبة للمولودية

مولودية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تتجه الأنظار أمسية السبت بداية الساعة السابعة ،صوب ملعب الشهيد أحمد زبانة الذي يستضيف مباراة من العيار الثقيل بين الفريق المحلي و الضيف جمعية الشلف في “داربي الغرب ” برسم الجولة الرابعة من الرابطة الوطنية المحترفة حيث سيكون رفقاء الحارس سوفي مجبرين على الفوز فيما المنافس سيرمي بكل ثقله من اجل تفادي خسارة قد تعيده إلى نقطة الصفر.

كما أن مأمورية زملاء القائد لقرع لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل الانطلاقة السيئة و إكتفاء الفريق بنقطة من أصل تسعة نقاط منذ بداية البطولة.

اللقاء سيكون أول منعرج في سلسلة “الداربيات”

مباراة اليوم بين مولودية و الجمعية ستكون بداية سلسلة من مباريات الداربيات حيث سيكون المنعرج الأول و لا مجال لخطأ قد يدخل النادي في دوامة الشك حيث لا خيار أخر سوى تجاوز المنافس من اجل تجنب غضب أنصار المولودية.

بلعطوي ركز على الجانب النفسي

حضر المدرب الرئيسي عمر بلعطوي لاعبيه كما ينبغي لمباراة أمسية اليوم أمام الشلف رغم مخلفات  الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق في الآونة الأخيرة  ، التقني وهراني ركز بالدرجة الأولى على الجانب النفسي أين شدد على التركيز و محاولة تحقيق المبتغى وهو الظفر بثلاثة نقاط رغم صعوبة المهمة.

المجموعة واعية بحجم المسؤولية

و كما أسلفنا الذكر فرغم مخلفات الأزمة المالية الحادة التي يعاني منها الفريق و التي ألقت بضلالها بطريقة مباشرة على اللاعبين الأمر الذي دفعهم لإيجاد الحلول للازمة فأن للاعبين واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم في مباراة اليوم التي تبقى مهمة للغاية و لا المجال للأخطاء خاصة أن ” الداربي” يلعب على جزئيات صغيرة.

الخط الأمامي مطالب بفعالية أكبر

و يبقى الخط الأمامي للمولودية مطالبا بفاعلية أكبر خاصة أن أشبال المدرب بلعطوي لم يسجلوا في ثلاث مباريات سوى هدف وحيد كان ضد أمل الأربعاء سجله في منتصف الشوط الأول بلعريبي ، حيث لا خيار سوى التحرك إلى الأمام من أجل التسجيل و تفادي أي طارئ على اعتبار أن المنافس لن يكتفي بالدفاع بل سيعتمد على الهجمات المرّتدة.

لاعبو الوسط أمام حتمية السيطرة على المنطقة

و سيكون خط وسط ميدان مولودية وهران أمام مأمورية السيطرة على المنطقة جيدا ، خصوصا أنه من بين نقاط قوة “الشلفاوة” هذا الموسم هو وسط الميدان لذلك ستكون المسؤولية كبيرة على عاتق رفقاء لقرع سواء من ناحية البناء أو المساهمة الهجومية أو حتى الناحية الدفاعية .

الروح الرياضية مضمونة في لقاء اليوم

الكل يجمع على أن العلاقة بين الأنصار الفريقين عرفت تحسن كبير خاصة الاستقبال جيد من قبل الشلفاوة  في مباراة الموسم الماضي في ملعب بومزراق و التي انتهت بالتعادل الايجابي هدف لمثله و بالتالي يأمل أنصار الفريقين أن تكون الروح الرياضية هي السائدة  في لقاء اليوم بملعب احمد زبانة.

بلعطوي “داربي مفخخ لكن لا نقاش في النقاط ثلاث”

اعتبر مدرب مولودية عمر بلعطوي أن مباراة اليوم أمام جمعية الشلف “بمثابة المواجهة صعبة و مفخخة على فريقي لكن اللاعبين واعون و متسلحين بالإصرار للظفر بالنقاط الثلاث ، خاصة أنها تلعب على تفاصيل صغيرة و بالتالي لا خيار لنا سوى الفوز حتى تعود الروح للاعبين و خاصة أنصارنا الأوفياء.

نعد بإسعاد أنصارنا أوفياء

كما أثنى المدرب الأول أن فريقه سيرمي بكل ثقله من أجل تحقيق الثلاثة النقاط “إسعاد أنصارنا الأوفياء الذين كانوا دائما بجانبنا في أصعب الفترات حيث نتمنى حضورهم بكثافة حتى من أجل الظفر بثلاثة النقاط و في نفس الوقت كسر حاجز تعثرات الجولات الثلاثة السابقة.

بكواسة لإدارة “الداربي” الغرب

عينت لجنة التحكيم المركزية التي يرأسها مجيبة كل من بكواسة إلياس ، سليماني عبد القادر و مساعد الثاني ، رواق زهر الدين و حسب ما علمناه من مصدر مقرب من الإدارة أنها  تحفظت بخصوص بكواسة على اعتبار أنه له سوابق مع المولودية خاصة عندما يسير مباراة في وهران.

التشكيلة المحتملة

سوفي ، رقيق، إيزماني،نعماني، فغلول ،لقراع، بلعريبي،بن عمارة، بناي،بوقطاية، بن عياد

وهران و الشلف بالأرقام

المواجهات بين الفريقين كانت قليلة منذ 2009 بسبب تواجد جمعية الشلف في القسم الثاني حيث اقتصرت المباريات فيما بينهم من 2009 إلى غاية 2022  10 مباريات في وهران حيث تفوق المحليين في ثمانية انتصارات زائد تعادل و فوز الزوار مرة واحدة في ملعب الشهيد أحمد زبانة سجل الهجوم الفريق المحلي 14 هدفا و تلقى في مرماه 5 أهداف ، فيما الزوار فازوا في مباراة و تعادل بهدفين لمثلهما في ملعب بوعقل و كان عام 2013  تلقى الفريق الزائر 14 هدف و سجل خمسة أهداف.

2009 .26.26  م.وهران 1  ج.الشلف 0

2011-05-21  م.وهران 1  ج . الشلف 0

 2012 -05 08    م. وهران 3   ج. الشلف 1

2013 -03 -13   م.وهران 2   ج. الشلف0

2013  05   13   م. وهران 2   ج. الشلف 2

2013 08. 24     م.وهران 1    ج الشلف 0

2014 – 11- 08   م.وهران 1    ج.الشلف0

2019- 12-  16   م.وهران 1    ج. الشلف 2

 2021  01-22    م.وهران 1     ج الشلف 0

2022-01-07     م.وهران 1      ج الشلف0

م.زينو

 

المفردات الأساسية: ,