جمعية وهران تتفادى سيناريو المواسم الماضية

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يبدو أن فريق جمعية وهران لا يريد تكرار سيناريوهات المواسم الماضية و ظهر ذلك جليا لما خاضت تشكيلة النادي أول مران لها هذا الموسم و كان ذلك عصر الثلاثاء بملعب الحبيب بوعقل تحت إشراف المدرب حاج مرين .

و بالتالي فإن العودة إلى أجواء التدريبات مبكرا من شأنه أن يجنب النادي التأخر الذي حصل في الموسمين الماضيين و تسبب بشكل مباشر في النتائج المسجلة بل و كاد أن يلقي بالمدرسة إلى جحيم الأقسام السفلى خلال بطولة الموسم الفارط لما تفادى رفقاء عواد السقوط إلى غاية آخر جولة .

و هو ما دفع بإدارة باغور التحرك في كل الاتجاهات من أجل  ترتيب البيت و ضبط برنامجها التحضيري تحسبا للاستحقاق المقبل و الإقلاع في الوقت المناسب بدل لعب دور المتفرج .

البداية بحصة في اليوم مع رفع النسق تدريجيا

قرر الطاقم الفني لجمعية وهران بداية التحضيرات الموسمية بخوض حصة واحدة في اليوم حتى يتسنى للاعبين التأقلم مع أجواء التدريبات و إيجاد معالمهم بعد توقف دام أكثر من شهرين ، على أن يتم رفع نسق التدريبات  تدريجيا بمرور الأيام و منه التنقل مباشرة إلى التدرب بمعدل حصتين في اليوم ، حيث من المحتمل أن تقسم التدريبات فيما بعد على ثلاثة مواقع و هي غابة كنستال ، شاطئ البحر و ملعب بوعقل و هو ما اعتاد عليه اللاعبون في كل موسم ، كما أن التجاوب بشكل إيجابي مع برنامج التحضيرات سيضمن للفريق جاهزية بدنية  جيدة.

الوقت كاف لبلوغ جاهزية أفضل

و بتحديد عصر أمس كموعد رسمي للعودة  إلى أجواء التدريبات لن يكون أمام الطاقم الفني أي عذر بخصوص بلوغ جاهزية كبيرة قبل دخول المنافسة الرسمية ، علما أن تاريخ أول جولة من رابطة الثاني هواة هو  16 سبتمبر القادم أي حوالي شهر من الآن وهي المدة  التي ستسمح لحاج مرين بتحضير فريق تنافسي يكون جاهزا نسبيا لخوض مباريات بطولة في أفضل الظروف خاصة و أن التعداد لن يتغير بنسبة كبيرة بعدما تمكنت الإدارة الحفاظ على غالبية الركائز مع تدعيمها بعناصر جديدة لم يعلن عنها بعد .

تسديد ديون ” السيارال ” مهمة الإدارة المقبلة

ستتجه مباشرة إدارة جمعية وهران  عقب انتهاءها من عملية الانتدابات إلى قضية ديون السيارال والتي تريد أن تجد لها حلا في أقرب وقت ممكن حتى يتسنى لها الإستفادة من جل التعداد  و تأهيل اللاعبين الجدد في الفريق منذ أول جولة ، عكس الموسم الماضي لما تأخر التحاقهم إلى غاية الجولة الخامسة.

و بخصوص هذا الأمر تعول إدارة باغور على السلطات المحلية لاسيما و أن  والي وهران كان  قد وعدها التكفل بهذا الجانب في وقت سابق و في حالة ما إذا تمكنت الإدارة من تجاوز هذه العقبة فإنها ستكون قد خطت خطوة كبيرة لإنجاح موسمها .

العروض تتهاطل على قائد الجمعية

تهاطلت في الآونة الأخيرة العديد من العروض الرسمية على قائد جمعية وهران عواد محمد الأمين حيث و رغم تقدمه في السن إلا أنه و حسب ما أكدته مصادر حسنة الإطلاع فإن ثلاثة نوادي اتصلت به عارضة عليه تقمص ألوانها و يتعلق الأمر بكل من غالي معسكر ، ترجي مستغانم و مؤخرا شباب تيموشنت.

إلا أن ابن حي اللوز فضل الاستمرار مع “لازمو” لموسم إضافي و البقاء قرب البيت العائلي رافضا فكرة التغيير بكل لباقة ، كما أن هذا يدل مرة أخرى بأن عامل السن ما هو إلا مجرد رقم بالنسبة لعواد الذي سيبلغ خلال شهر سبتمبر القادم عامه 38 .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: