ألعاب متوسطية/ رماية رياضية: 159 رياضي من بينهم 14 جزائريًا يدخلون غمار المنافسة

رماية رياضية
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يشارك مائة وتسعة وخمسون (159) رياضي من 18 بلدا من بينهم 14 جزائريًا (9 في اختصاص الرمي بالهواء المضغوط و 5 في الرماية على الأطباق سيدات ورجال) في منافسات الرماية الرياضية التي تنطلق الأربعاء, ضمن برنامج الدورة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تجري بوهران.

ويتعلق الأمر بمنافسات الرمي على الأطباق اختصاصي ” الخندق الأولمبي (تراب)” و “سكيت”، والرمي بالهواء المضغوط بالمسدس و البندقية على مسافة 10 متر التي ستنطلق غدا الأربعاء لتختتم الأحد المقبل على مستوى مضمار الرمي بحاسي بن عقبة (وهران).

وتطمح الفرق الوطنية للرماية الرياضية إلى الفوز ب”ميدالية الفريق المختلط في الرمي بالهواء المضغوط خلال منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 على الرغم من مشاركة أفضل الرماة في العالم حسبما أكده لوأج المدرب الوطني للرماية بالهواء المضغوط ناصر قروج.

وأضاف قائلا “نطمح للحصول على ميدالية في الهواء المضغوط وبالأخص الرياضية هدى شايبي في اختصاص البندقية على الرغم من وجود أفضل الرماة في العالم من حوض البحر الأبيض المتوسط مثل الكروات والفرنسيين والصرب الذين يتواجد من بينهم أبطال عالم وأبطال أولمبيون”.

وأشار نفس المتحدث الى أنه “في الوقت الحالي أملنا الأكبر متعلق بمنافسة الرمي بالمسدس-هواء مضغوط على مسافة 10 أمتار” معتبرا بأنه سيكون تحديا كبيرا.

ويشارك في منافسة الرماية بالهواء المضغوط لمسافة 10 أمتار تسعة رماة منهم أربعة في اختصاص المسدس وهم أمين عجابي والطيب ميحالي ورشيدة بن فلامي ومجياح هالة و أربعة (4) بالبندقية و هم رضا بن زيدان و كسيلة عدول و هدى شايبي و سوسن الهاشمي.

أما في منافسة الرماية على الأطباق “الخندق الأولمبي (تراب)” و “سكيت” فستسجل مشاركة كل من فؤاد عبيد وسعدية زغان وصلاح الدين بوعلي في “الخندق الأولمبي” وعصام نسيب ونجيب عمور كبير في “سكيت”.

وتحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط لوهران، قامت المنتخبات الوطنية ب 12 تربصا على المستوى الوطني في كل من تيبازة و معسكر إضافة إلى المشاركة في المسابقات الدولية في مصر وتركيا وإيطاليا وأذربيجان.

وتجمع منافسات الرماية الرياضية التي ستقام على مدار خمسة أيام ، 18 رياضيا و10 رياضية في “سكيت” و 30 رياضيا و 18 رياضية في “الخندق الأولمبي (تراب)” و 83 رياضيًا بالمسدس والبندقية هواء مضغوط من بينهم 18 رياضية من 18 دولة.

 

المفردات الأساسية: