فرانس فوتبول تحدد موعد حفل الكرة الذهبية 2022

فرانس فوتبول
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

حددت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، تاريخ الـ17 من أكتوبر المقبل، لإقامة حفل الكرة الذهبية المقدمة لأفضل لاعب في العالم عام 2022.

و أشار موقع المجلة الشهيرة إلى أن تسليم النسخة الـ66 من أرقى الجوائز الفردية للاعبين سيكون بشكل مختلف هذا العام، علما أن الحفل الكبير سيقام في مسرح “شاتليه” في العاصمة الفرنسية باريس.

موعد إعلان المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022

سيتم الكشف عن أسماء المرشحين لجائزة الكرة الذهبية من الذكور و الإناث، و كذلك كأس كوبا لأفضل لاعب شاب، و كأس ليف ياشين لأفضل حارس مرمى، في ال12 من أوت المقبل.

ووفق محللين و تقارير إعلامية، فإن الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني، و المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، يتقدمان سباق الفوز بالكرة الذهبية في نسختها المقبلة، وسط وجود أسماء أخرى مرشحة بدرجة أقل، مثل السنغالي ساديو ماني، و البولندي روبرت ليفاندوفسكي، و الفرنسي كيليان مبابي.

معايير جديدة لاختيار الفائز بالكرة الذهبية

و بحسب المعايير الجديدة لاختيار أفضل لاعب في العالم، سيكون “الأداء الفردي و الشخصية الحاسمة و اللافتة للمتنافسين”، المعيار الأول، قبل “الجانب الجماعي والألقاب التي تم الفوز بها” و “مكانة اللاعب و تمتعه بالروح الرياضية”.

و أعلنت المجلة أنها ستقلل عدد المصوتين بهدف ضبط العملية بشكل أكبر، و لن تسمح للمصوتين بوضع إنجازات اللاعب في مسيرته ضمن معايير التصويت. و اعتادت المجلة تقديم هذه الجائزة للاعبين سنويًا منذ عام 1960 و للاعبات منذ عام 2018.

 

المفردات الأساسية: ,