نادي بلدية بطيوة-من التجميد إلى الصعود….قصة كفاح

نادي رياضي بلدية بطيوة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

نجح النادي الرياضي لبلدية بطيوة في تحقيق صعود مستحق من بطولة القسم الشرفي إلى الجهوي الثاني في موسم استثنائي لأشبال المدرب مقني فيصل حصدوا فيه الأخضر و اليابس .

و لقد جاء هذا الإنجاز بعد سنوات عجاف عاشها نادي القرية النفطية نتيجة دخوله في دوامة من الصراعات و المشاكل أدت به إلى الانحلال مع  تجميد جل أنشطته الرياضية من سنة 2015 إلى غاية 2018 .

ليعود إلى النشاط بحلة و إدارة جديدة تمكنت في ظرف وجيز من تحقيق الصعود في ثاني موسم لها بعدما ضاع ذلك في التجربة الأولى موسم  2018\2019 لصالح مرسى حجاج في الوقت بدل الضائع لتتدارك إدارة نهايرية سريعا و تحول الحلم إلى حقيقة .

أرقام مرعبة حققها أشبال مقني فيصل هذا الموسم

حقق أشبال المدرب مقني فيصل أرقام جد إيجابية جعلتهم متصدرين على كل المستويات حيث تمكن  النادي الرياضي لبلدية بطيوة من إكمال الموسم دون هزيمة سواء في مجموعته ضمن بطولة الشرفي أو في دورة الصعود.

ففي الأولى خاض الفريق 18 مباراة فاز في 17 و تعادل في واحدة جمع 52  نقطة ، بينما لعب خلال دورة ” البلاي أوف ” 6 مقابلات فاز في 4 و تعادل مرتين جعلته رائدا ب 14 نقطة .

كما تعد القاطرة الأمامية لنادي بطيوة الأفضل بعدما تمكن هجوم الفريق بتسجيل  67 هدفا مثلما يعتبر دفاعه الأقوى بتلقيه 16 هدفا منها 6 عن طريق ضربات الجزاء.

أرقام و إحصائيات تستحق الذكر و الثناء و هذا أن دل فإنه يدل على أن النادي لم يسرق الصعود بل استحقه عن جدارة و استحقاق  .

التعداد جله من أبناء المدرسة و بن ديدة هدافا للفريق

تصدر اللاعب بن ديدة رضا قائمة الهدافين بتوقيعه ل 14 إصابة هذا الموسم و يعتبر المهاجم صاحب 20  عاما من الأسماء البارزة التي ساهمت في الصعود نظرا لما قدمه من مستويات في أول موسم له مع الأكابر.

مثلما وجبت الإشارة بأن التعداد الذي مثل نادي بطيوة هذه السنة جله من خريجي المدرسة باستثناء عنصرين أو ثلاثة تم انتدابهم من المناطق المجاورة .

وهذا ما يحسب على المشرفين على الفئات الشبانية الذين قاموا بعمل كبير جنوا ثماره بتحقيق صعود تاريخي .

الفريق لعب طيلة الموسم بعيدا عن ملعبه

كما تجدر الإشارة بأن نادي بطيوة و خلال الاستحقاق الفارط  لم يستقبل منافسيه بالملعب البلدي لبلدية بطيوة بسبب غلقه منذ مدة بهدف إعادة ترميمه.

حيث اختارت إدارة النادي ملعب المحقن لاستضافة خصومها و رغم ذلك إلا أن الفريق لم يتأثر باللعب كل المباريات بعيدا عن الديار و حقق مشوارا جيدا بحصده الانتصارات تواليا و إنهاء الموسم بصفر هزيمة .

و في نفس السياق علمت جريدة تسعين دقيقة من مصادرها الخاصة بأن السلطات المحلية تسعى جاهدة لتجهيز ملعب بطيوة و فتحه بداية من الموسم القادم .

درع البطولة يزور أرجاء البلدية

استلمت إدارة نادي بطيوة درع بطولة القسم الشرفي صبيحة الأربعاء الماضي بعدما تم استقبالها في مقر  الرابطة الجهوية لولاية وهران.

ليتم نقل الكأس على جناح السرعة إلى بلدية بطيوة لتجوب مختلف أحياءها و هو ما سمح للعديد من الأنصار  بأخذ صورا تذكارية معها وسط أجواء بهيجة غابت عن البلدية منذ زمن طويل .

الأنصار يأملون إسترجاع أمجاد الماضي

بعدما نجحت إدارة حميدو نهايرية من الارتقاء بالنادي إلى الجهوي الثاني ، زادت أطماع أنصار النادي الرياضي لبلدية بطيوة و كبر حلمهم حيث شرع البعض منهم في الحديث عن تحقيق صعود آخر الموسم القادم و إعادة النادي إلى الواجهة مثلما كان عليه الحال سابقا أين كان نادي بطيوة ينشط ضمن قسم ما بين الرابطات.

كما أنه كان معبرا للعديد من المواهب التي صنعت أفراح أندية  كبيرة على غرار لاعبا مولودية وهران السابقين عبد الحفيظ بن كرامة و بحاري نصر الدين ، إضافة إلى بن يوب يوسف و هو مناجير النادي و حارس “لازمو”حاليا هنان عبد السلام دون نسيان  شقيقه محمد الذي يشغل منصب مدرب الحراس في النادي .

مثلما يكفي الفخر بأن بدايات لاعب المنتخب الجزائري سعيد بن رحمة كانت بقميص  هذا النادي لما تدرب على يد المربي و المدرب الراحل هامل مهدي هداف الحمراوة سنوات السبعينيات و ذلك قبل مغادرة مهاجم ويست هام الحالي ارض الوطن و الاحتراف في أوروبا .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: