90 دقيقة عاشت الحدث ورصدت أبرز التصريحات من البيض

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

كان لجريدة 90 دقيقة تغطية شاملة للحدث الذي شهدته ولاية البيض في مباراتها الفاصلة للصعود التاريخي الأول لفرسان الهضاب العليا منذ أول تأسيس سنة 1936 بعد حوالي 86 سنة من الوجود ليعانق الفرسان حلم الصعود و يحتفلون مع انصارهم الخيالة بهذا الانجاز التاريخي داخل ملعب زكرياء مجدوب و خارجه، حيث رصدت جريدة 90 دقيقة ابرز التصريحات من الطاقم الفني و الإداري و اللاعبين والأنصار و حتى الفريق الضيف مولودية سعيدة.

رئيس الفريق دحماني”أعجز عن التعبير الحمد لله و القادم أفضل”

عبر رئيس نادي مولودية البيض دحماني قادة أو كما يحلوا لأنصار فرسان الهضاب العليا تسميته وزير السعادة نظرا للانجازين المحققين في أخر سنتين بالصعود الثاني تواليا من بطولة الهواة إلى القسم الثاني و من القسم الثاني إلى الرابطة المحترفة الأولى.

حيث أكد لجريدة 90 دقيقة انه عاجز عن التعبير و وصف فرحته بهذا الانجاز الذي جاء نتيجة تظافر الجهود و وقوف الأنصار و اللاعبين و الطاقم الفني إلى جانب الإدارة و الثقة التي كانت بينهم مما ساعد على بلوغ الهدف المنشود.

الذي جاء بعد مباريات مصيرية أبرزها الفوز على المتصدر رائد القبة و إزاحته من منصبه و الاستيلاء على العرش و المواصلة في تصدر الترتيب لغاية أخر جولة و التأكيد على أحقيتنا في الصعود بأرضية ملعبنا و بين جماهيرنا بملعب مجدوب زكرياء كما أشار انه يتطلع للأفضل و يعد بتضافر الجهود ليكون فريق مولودية البيض الحصان الأسود في الرابطة المحترفة الأولى الموسم القادم.

المدرب بن سليمان”اعتبر نفسي من المحظوظين و أنا و الفريق فال خير على بعض”

أشار مدرب مولودية البيض بن سليمان أن هذه المحطة التاريخية الثالثة له في مشواره كمدرب مع مولودية البيض بعد الخروج من الدور ثمن النهائي لكأس الجمهورية ضد فريق نادي برادو ثم تحقيق الصعود من بطولة الهواة إلى القسم الثاني ليلها صعود تاريخي إلى الرابطة المحترفة الأولى هذا الموسم.

حيث قال بالحرف الواحد “أنني محظوظ و اعتبر نفسي من المحظوظين الذين تبتسم لهم كرة القدم بعد المجهود المبذول من قبلنا كطاقم فني و لاعبين و إدارة و حتى الجمهور في حين أكد انه كان فأل خير على الفريق و اعتبر عناصر فريقه فأل عليه هو الأخر خصوصا بعد دخولهم التاريخ من أوسع أبوابه * .

الحارس بوزياني “كنا رجال و اهدي هذا التأهل إلى كل محبي النادي

فيما وجه حامي عرين مولودية البيض تحياته إلى كل محبي النادي و إلى أهله بولاية بشار حيث أشار الحارس بوزياني أنهم كانوا رجال و على قدر المسؤولية و الثقة التي كانت فيهم من قبل الأنصار و الإدارة مؤكدا أن المشوار الحافل للفرسان هذا الموسم كان وراءه عزيمة كبيرة من التعداد الشاب مشيرا إلى ضرورة المواصلة بنفس النسق للموسم القادم.

اللاعب بلقاسم”الحمد لله أننا كنا جزء من التاريخ النادي”

فيما عبر احد الشباب الصاعد في نادي فريق مولودية البيض بالقاسم و الذي اكتفى بالمشاركة كبديل في المباراة التاريخية على أن حلم كل ولاية البيض و محبي فريق فرسان الهضاب العليا قد تحقق بعد 86 سنة من الوجود ، كما أشار انه جد سعيد كونه كتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي و كان جزاء لا يتجزأ من هذه المرحلة التاريخية.

شيخ “لاريكوس” فريقنا صعد من العدم بعزيمة الرجال و اشكر اللاعب رقم 12

كان لأحد ابرز أنصار مولودية البيض و احد عناصر لجنة الأنصار الشيخ المدعو “لاريكوس” الذي أكد أن فريق مولودية البيض يعد نسخة طبق الأصل من فريق شبيبة الساورة حيث أشار إلى مسار النادي الذي يشبه مسار نادي فريق الساورة الذي صعد من الأقسام السفلى تواليا و كان بمثابة الحصان الأسود في البطولة المحترفة على أمل أن تكون البيض بنفس العزيمة.

و أهدي المناصر الوفي للفرسان الصعود إلى اللاعب السابق اكساس بعدما نعت فريقهم سابقا بالكولسة مشيرا انه اخطأ في تقديره.

و أكد الشيخ أنهم افتكوا الصدارة من العاصمة و ابعدوا المتصدر رائد القبة بنتيجة هدفين دون مقابل في رد صريح و قوي على أن مولودية البيض كانت تقدم كرة جميلة و صعودهم كان مستحق نظرا للنتائج المحققة.

رحماني حبيبو”نحن جيل الصعود و شهدنا مرحلتين تاريخيتين تواليا”

في حين أكد احد المناصرين الشباب الذي يتواجد دائما بمدرجات ملعب مجدوب زكرياء براية النادي و معروف في الوسط الرياضي البيضي رحماني حبيب أنهم هم جيل الصعود و شهدوا مرحلتين تاريخيتين في مشوار النادي تواليا ستبقى راسخة في أذهانهم طيلة الحياة.

مرسلي العربي”أهنئ البيض على الصعود و اشكر أبنائي على مجهوداتهم”

قدم المدير الفني للصادة العربي مرسلي تهانيه للجار فريق مولودية البيض نظرا للصعود المحقق في حين شكر شبان الفريق على الموسم الكبير الذي قدموه مقابل لاشيء مادي أو تحفيزي مؤكدا أنهم كانوا على قدر المسؤولية.

و حفاظا على ألوان و تاريخ النادي متمنيا الأفضل لهم في مشوارهم الاحترافي مستقبلا و للفريق مؤكدا انه سيغير الوجهة بعدما أكمل مهمته على أكمل وجه في الحفاظ على النادي في مكانته مع تقديم ثلاث فرق في موسم واحد من شبان النادي.

مباركي بوبكر”اصطدمنا بعزيمة فولاذية و متحسر على ما ضاع منا نحن “

عقب المباراة أكد المدافع مباركي بوبكر الذي شارك كبديل في مكان الظهير الشاب بعوش أن فريق مولودية سعيدة الضامن لبقائه اصطدم بفريق منظم و متسلح بعاملي الأرض و الجمهور.

كما أكد على أن عزيمة الفوز و تحقيق الصعود هي من شكلت الفارق بين الفريقين بين فريق محلي بهدف و فريق ضيف ضمن بقاءه و تعتبر مباراته شكلية.

حيث أكد لنا انه تحسر على الفرصة التي كانت بيد الصادة في مرحلة الذهاب أين كان فريق مولودية سعيدة يحتل المرتبة الثالثة و كان سيبقى في سباق الصعود لولا الظروف القاهرة و المقاطعة و الإضراب و الأمور التي عصفت بالفريق وجعلتهم يعودون إلى نقطة الصفر التي يعيشها نادي مولودية سعيدة منذ أكثر من ستة مواسم إلا وهي رحلة ضمان البقاء.

بواب حميد”سنتطلع للقادم و مبروك للبيض”

في حين أكد صخرة دفاع مولودية سعيدة بواب حميد أنهم كتعداد يتطلعون للأفضل على أمل أن تحسن الأوضاع و تغير الأهداف كما لم يستثني فريق مولودية البيض بتصريح خصهم به ” نهنئكم بالصعود المستحق و نأمل أن تكون المولودية البيضية في مستوى تطلعات جمهورها الكبير و الرياضي”.

براهيمي”مبروك للفرسان و سنعمل لإعادة الصادة إلى مكانتها “

هذا و أشار ثاني هداف هذا الموسم بعد حميدي اللاعب براهيمي صاحب 7 أهداف و العديد من التمريرات الحاسمة فضلا عن كونه من بين أفضل العناصر في صفوف مولودية سعيدة هذا الموسم.

الذي أكد أن الصعود المستحق للبيض جاء نظرا للمجهود المبذول و التحفيزات في الفريق  حيث أكد أن هدفه هو و جميع زملائه في الفريق هو العودة بفريق مولودية سعيدة إلى مصاف الكبار.

قادوس احمد “أنقذنا موسمنا و يجب التطلع للأفضل بفريق القلب”

في حين أشار قائد الفريق و احد ابرز العناصر احمد قادوس أنهم حققوا الأهم و أنقذوا الفريق دون اللعب بمشاعر الأنصار بالرغم من الظروف المزرية و التهميش الذي عانى منه تعداد الفريق طيلة الموسم الماضي.

في حين أكد أن السبيل الوحيد للعودة بالفريق إلى الأفضل هو تظافر الجهود و توفير الموارد المالية الكافية لجعل فريق مولودية سعيدة في أريحية مؤكدا ان الفريق يلعب بأبنائه بنسبة 90 بالمئة من مدرسة النادي.

ب. عبدو