مدرب أوغندا: الجزائر ستحاول التدارك امامنا

FQ4aPpVWYAEnnS7
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

حذر مدرب منتخب أوغندا لكرة القدم، الصربي ميلوتين سريدوجيفيتش، الملقب بـ”ميشو”، من ردة فعل الفريق الجزائري، أول منافسيه في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2023،  من أجل تدارك خيبتيه الأخيرتين، الإقصاء من الدور الأول للدورة الفارطة ومن اللقاء الفاصل المؤهل لنهائيات مونديال (قطر-2022).

وصرح سريدوجيفيتش للموقع الرسمي للإتحادية الأوغندية لكرة القدم ” المنتخب الجزائري تعرض مؤخرا إلى نكستين، الأولى بعدما أقصي من الدور الأول في نهائيات كأس إفريقيا بالكاميرون والثانية بتلقيه لهدف قاتل في اللحظات الأخيرة من مباراة السد المؤهلة لمونديال قطر-2022، حرمه من بلوغ النهائيات. لذا فإن هذه التصفيات المقبلة ستكون بمثابة فرصة له بالتدارك”.

وعلى غرار الجزائر، يواجه منتخب الـ”كرانس”، في المجموعة السادسة، كلا من تنزانيا والنيجر، علما أن الجولتين الأوليين تجريان ما بين 30 مايو و14 يونيو المقبلين.

وأضاف المدرب الأوغندي “الجزائر هي المرشحة في المجموعة السادسة، وفي كرة القدم العصرية لا يوجد فريق صغير لأن الفوارق في إفريقيا صغيرة”.

ويسعى منتخب أوغندا إلى تسجيل عودته على الساحقة القارية بعدما غاب عن النسخة الأخيرة بالكاميرون، وهو الأمر الذي وصفه المدرب الصربي بغير السهل، لكن تحقيقه يبقى أمرا واردا.

وأضاف المتحدث قائلا: ” أظن أننا أمام مجموعة تنافسية، بل ومن بين الأقوى في التصفيات. النيجر وتنزانيا لديها ممثلين في المنافسات القارية للأندية خلال الموسم الجاري، فيما توجت الجزائر بلقب كأس إفريقيا في 2019 ونالت أيضا كأس العرب 2021 بقطر. ” سنواجه فرقا مختلفة. اثنان منهما يتقنان الفرنسية (الجزائر والنيجر)، والآخر يتحدث الانجليزية وهو تنزانيا. النيجر يضم لاعبين جيدين ينشطون في الخارج، حيث شاركوا في طبعتين اثنتين من بين ست طبعات أخيرة من كأس إفريقيا”.

مصدر المقال: خالدي