ترجي مستغانم-مجدي الكردي”نحن الأفضل و أقول لهم لا يلدغ المرء من جحر مرتين”

مجدي الكردي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

خص مدرب فريق ترجي مستغانم مجدي الكردي جريدتنا بهذا الحوار الذي تحدث فيه عن أجواء تحضيرات فريقه للداربي المستغانمي الكبير إلى سيلعب الجمعة،المدرب بالرغم من انشغاله و تركيزه على التحضيرات لكنه لم يرفض طلبنا بالحديث عن المباراة و كشف الكثير من الأمور التي نترك الحواتة يكتشفونها عبر هذا الحوار الشيق ساعات قبل الداربي الكبير إلى سيلعب في أمسية رمضانية.

كيف تجري تحضيراتكم تحسبا للداربي المستغانمي؟

المباراة ستكون حاسمة و من يكون محضر جيدا و حاضر فوق أرضية الميدان سيفوز،نتدرب بصفة عادية و لن تكون هناك تحضيرات خاصة و جزئيات صغيرة ستحسم اللقاء.

هل سيؤثر عليكم اللعب في شهر رمضان؟

حضرنا برنامج خاص تحسبا لشهر رمضان منذ حوالي 15 يوم ،نتدرب في نفس التوقيت وكل شيئ على ما يرام.

لم تكن معني بداربي الذهاب،أكيد أنك متشوق لاكتشاف الأجواء في الملعب؟

صحيح ،في الذهاب كنت غائب و استنجدت الإدارة بخدماتي مباشرة بعد خسارة المباراة التي عرفت تعميق الفارق لخمسة نقاط كاملة،الفريق انهار كليا في تلك الفترة و كان يجب علي أن أجد الحلول و في ذلك الأسبوع لعبنا لقاء صعب ضد الكرمة الذي كان يحقق نتائج إيجابية و كان يحتل المركز الثالث ومنذ تلك المواجهة التي فزت بها لم نخسر لحد الآن ، لعبنا 14 لقاء فزنا في أثناء عشر مواجهة و تعادلنا مرتين فقط .

هل يمكن القول أنك قدت الفريق لتحقيق أفضل النتائج؟

قبل مجيئي الفريق لم يسجل عدد كبير من الأهداف و معي سجلنا 28 هدف في 14 لقاء بمعدل هدفين في كل مواجهة و سجلنا خماسيات،رباعيات و ثلاثيات،على العموم الجميع راضي بما تحقق.

كيف أدخلت لاعبيك في أجواء الداربي؟

في اللقاء السابق ضد إتحاد تلمسان قدمنا مواجهة قوية و اللاعبون سيروا المواجهة بذكاء وهذا ما يدل على أنهم متحمسين للعب الداربي بكل التعداد و بكل قوة،الجميع أعطى مؤشرات قوية أنهم يريدون المشاركة،الفوز سيكون حاسم و حتى التعادل سيبقي جميع الحظوظ متساوية.

ما هو السر وراء تألقك فريق ترجي مستغانم؟

الشيء الذي قلب المعطيات هو التربص القصير الذي قمنا به في فترة توقف البطولة قبل بداية مرحلة العودة،بدنيا نحن أقوياء و أكدنا جاهزيتنا رغم أننا لعبنا أكبر عدد من المباريات خارج الديار.

رغم تنقلاتكم الكثيرة لكنكم رفعتم التحدي كيف سيرتم تلك المباريات؟

كانت مباريات قوية و معقدة ضد فرق تلعب السقوط و وجدنا صعوبات كبيرة ضدهم و اللقاء الوحيد الذي لم يكن قويا و سيطرنا فيه على المنافس كان ضد تلمسان في الجولة الماضية.

هل هناك غيابات وسط المجموعة قبل الداربي؟

غاب عنا ميباركي لكنه عاد ،كما غاب حجيب الذي فضلت إراحته خصيصا للداربي،عميرات أيضا كان مصاب لكنه تدرب بصفة عادية و قد يكون في القائمة.

اللاعب صوفي تألق في الآونة الأخيرة و سجل أهداف حاسمة ،ما تعليقك؟

صوفي لم يشارك كثيرا هذا الموسم،هو في تحسن مستمر و أدائه في منحنى تصاعدي،سجل في مقابلات حاسمة،كان مستقدم من فريق مزغران الذي ينتمي للقسم الولائي هو صغير في السن و يحتاج للعمل.

ما رأيك في تشكيلة الوداد و ما هو الفارق الذي سيحسم اللقاء؟

لديهم فريق ممتاز و لاعبون جيدون،كنا أكثر جدية من المنافس من ناحية التحضير خاصة من الجانب البدني،الثقة تزيد من لقاء لآخر وهو ما نمر به حاليا و سنقول كلمتنا في الداربي،اللقاء سيكون بثلاثة نقاط و مثل جميع المباريات السابقة،نتمنى أن تسود الروح الرياضية.

هل سيؤثر عامل الصيام على أداء اللاعبين فوق أرضية الميدان؟

وضعنا كل شيئ في الحسبان مثلما قلت لك في بداية الحديث،اللعب في شهر رمضان يعطي للاعب الصائم طاقة أكبر و هو ما سيجعلنا جاهزون،وكل شيئ مدروس.

كلمة أخيرا توجهها للجمهور المتشوق للفوز بالداربي؟

الجمهور ينتظر بشغف الفوز بعد خسارة المباراة السابقة في الذهاب ،أقول لهم ،لا يلدغ المرء من الجحر مرتين والتوفيق من عند الله،لن نخيب الأنصار في هذا النهائي الحاسم و لن يحزن جمهورنا.

حجازي زكرياء

المفردات الأساسية: ,