أولمبي الشلف-حصيلة مرحلة العودة إيجابية وزاوي متفائل بمستقبل فريقه

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تواصل التشكيلة الشلفية تحضيراتها للقاء المرتقب أمام اتحاد العاصمة الثلاثاء المقبل ،وبما أن رفقاء القائد عبد القادر بوسعيد سيكونون على موعد مع لقاء الجولة الرابعة والعشرين الخامسة التي سيتنقل فيها الفريق لملعب عمر حمادي لمواجهة “سوسطارة “،وسيعمل الطاقم الفني على إعداد برنامج يتماشى وفترة الراحة التي ركن إليها لاعبوه والتركيز على كافة الجوانب بغية الاستعداد الجيد لاستئناف البطولة.

أربعة انتصارات ،تعادلين وخسارة حصيلة بداية مرحلة العودة

حققت التشكيلة الشلفية 14 نقطة كاملة خلال السبعة الجولات الأولى من مرحلة العودة وهذا بتحقيقها لأربعة انتصارات تعادلين وخسارة واحدة كانت داخل الديار أمام وفاق سطيف ،وكان يمكن أن تكون الحصيلة أحسن لو لم يضيع الشلفاوة فوق أرضية ميدانهم أربعة نقاط من أصل تعادل وخسارة .

انتصارين خارج الديار

انتفض الشلفاوة بشكل رهيب مع بداية مرحلة العودة وهذا بعدما حققت انتصارين خارج الديار وأمام فرق مباشرة ومنافسة للشلفاوة بعد الفوز على المدية و النصرية على التوالي مكن رفقاء بوسعيد من الخروج من منطقة الخطر والتقدم في جدول الترتيب .

خسارة وتعثر في بومزراق

وفي مقابل ذلك ضيع النادي الشلفي خمسة نقاط فوق أرضية ميدانه بتعثره في الجولة الأولى من مرحلة العودة أمام نادي بارادو بعدما انتهت نتيجة المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ،ثم الخسارة دائما في بومزراق بهدف دون رد أمام وفاق سطيف ،ولولا هذين التعثرين لكان الشلفاوة اليوم في مركز أحسن مما هو فيه .

الهجوم سجل عشرة أهداف والدفاع تلقى أربعة فقط

وانتفض أيضا هجوم الشلفاوة بتسجيله لعشرة أهداف كاملة خلال سبعة مباريات وكان ذلك أمام المدية ثنائية وأيضا النصرية بنفس النتيجة وثنائية أمام الأربعاء ،الساورة وبسكرة ،في حين أن الدفاع تحسن كثيرا وتلقى أربعة أهداف فقط وكان ذلك أمام الساورة ثنائية ،الوفاق والمدية هدف لكل منهما .

البداية موفقة للغاية وتعتبر الأحسن

وبعد مرور سبعة جولات عن بداية الشطر الثاني من البطولة ،كانت حصيلة الشلف تتناسب وطموحات أنصارها بالنظر إلى التحضيرات التي أجرتها من قبل ،إذ حصدوا 14 نقطة كاملة ما لم يحققوه في مرحلة الذهاب في نفس المرحلة والمباريات ،وكانت النتائج أحسن خارج الديار بدل من ملعب بومزراق.

وهي نتائج يمكن اعتبارها موفقة للغاية والأحسن منذ بداية الموسم ، خاصة أن الفريق بدأ يستجمع قواه ويحقق أفضل النتائج ،ولهذا تبقى الحصيلة مطمئنة لحد الساعة والترتيب تحسن بالنسبة للفريق ،إذ صار في المركز التاسع ويطمح للذهاب بعيدا في بطولة هذا العام .

 زاوي أشرك 20 لاعبا في سبعة لقاءات

وقد أشرك التقني الشلفي سمير زاوي 20 لاعبا في اللقاءات السبعة الأولى التي لعبتها الشلف لحد الأن ،وذلك من أصل 25 لاعبا موجودا في التشكيلة التي كان مردودها مقبولا على العموم ،ويبقى البعض ينتظر فرصة لإثبات ذلك أما عن التعداد الذي وظفه زاوي لحد الآن فيتمثل في كل من قاسم ، علاوشيش ،مداح ،فوغلول ،بن صالح ،بلحوة ،عراب ،عبادة ،زحزوح ،بعزيز ،بوسعيد ،عليلي ،جوبا ،فتوحي ،دحامني ،عليان ،نار باسلة ،سويبع ،حدوش و زناسني.

عليلي هداف الفريق بستة أهداف

ويعتبر صانع الألعاب مصطفى عليلي من أبرز وأحسن اللاعبين في التشكيلة الشلفية لحد الآن ،حيث أنه تمكن من تسجيل ستة أهداف كاملة وبرز بشكل لافت للانتباه مع بداية مرحلة العودة وكل أهدافه كانت حاسمة وجلبت نقاط الفوز بالمباريات وأصبح ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب سمير زاوي وأبهر الجميع بمستواه وينتظره مستقبل زاهر مع الشلفاوة في قادم المباريات.

زاوي يريد لعب المباريات القادمة بنفس الروح

وتكلم قائد الجهاز الفني مع لاعبيه عن كيفية مواصلة حصد النتائج الإيجابية وعدم العودة للخلف خلال المباريات القادمة ،ورغم صعوبة المهمة بمواجهة فرق قوية ،إلا أن زاوي يطالب باللعب كل مباراة على حدة ويريد نفس الرغبة والروح التي لعبوا بها اللقاءات الأخيرة .

دحامني يجري أول حصة تدريبية مع المنتخب المحلي

التحق صبيحة أمس صانع ألعاب الشلفاوة دحامني خالد بمركز سيدي موسى لإجراء تربص رفقة المنتخب الوطني المحلي ،حيث أنه أجرى أول حصة تدريبية رفقة زملاؤه في المنتخب ويعول على لفت انتباه الطاقم الفني خلال المبارتين الوديتين أمام منتخب الطوغو .

م.ب

المفردات الأساسية: