جمعية وهران -المدرسة بخطى ثابتة نحو السقوط

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تكبدت جمعية وهران خسارة قاسية و الثانية تواليا  في ملعبها الحبيب بوعقل عندما استقبلت ظهيرة الخميس رائد القبة في إطار الجولة 24 من بطولة الثاني هواة مجموعة وسط غرب ، البداية كانت حذرة من الطرفين إلى غاية الدقيقة 14 لما كادت مقصية لاعب الضيوف اسكار أن تخادع الحارس هنان الذي تصدى لها بصعوبة ، رد الجمعية جاء عبر الظهير الأيسر حرير في الدقيقة 18 هذا الأخير سدد من داخل منطقة العمليات  اتجاه المرمى إلا أن كرته أبعدها مدافع القبة في آخر لحظة ، لتليها تسديدة عامر يحي في الدقيقة 27 و التي جانبت القائم بقليل ،  لينتهي الشوط الأول مثلما بدا بدون أهداف .

أولى فرص المرحلة الثانية كانت من جانب المحليين  فبعد قذيفة عواد التي علت فوق العارضة الأفقية ببضع سنتيمترات ، رد عليه قديدح عبر مخالفة مباشرة في الدقيقة 59 حولها الحارس هنان بشق الأنفس إلى ركنية ، حيث استمر السجال إلى غاية الدقيقة 85 و إثر ركنية لصالح رائد القبة خلقت نوعا من الدربكة في دفاع لازمو منصور عاشور يمنح التقدم لصالح الضيوف .

لتستمر النتيجة على حالها إلى غاية إعلان الحكم صافرة النهاية بفوز منطقي لرائد القبة أنعش حظوظه في لعب ورقة الصعود مقلصا الفارق بينه و بين المتصدرين مولودية البيض و شباب تيموشنت إلى نقطة واحدة.

فيما يبقى نزيف النقاط متواصلا بالنسبة لجمعية وهران داخل الديار مما يقلص حظوظها رويدا رويدا في ضمان البقاء حيث تحتل المدرسة الصف 13 برصيد 28 نقطة و هي مرتبة مؤدية إلى قسم ما بين الرابطات إذا ما تم التدارك قبل ستة جولات قبل إختتام البطولة .

 عودة عواد لم تكن كافية لتفادي الخسارة

شهدت تشكيلة جمعية وهران المقحمة ضد رائد القبة عودة صانع الألعاب و قائد الفريق عواد محمد الأمين للعب كأساسي بعدما غاب عن اللقائين السابقين بسبب الإصابة  ، إلا أن ذلك لم يشفع لأشبال حاج مرين لتفادي الخسارة ، أمام خصم كان منظم جيدا فوق أرضية الميدان  و عرف كيف يخطف نقاط المباراة من بوعقل لتتأزم وضعية ” لازمو ” مجددا على مستوى سلم الترتيب .

 هنان يزيد من متاعب الجمعية

يبدو أن كل المعطيات تسير ضد جمعية وهران هذا الموسم و هو ما تأكد خلال مباراة رائد القبة لما لم يتمكن الحارس هنان عبد السلام من مواصلة المباراة و غادر أرضية الميدان مصابا ليعوضه الحارس الثاني عمارة في الربع ساعة من زمن اللقاء .

ليدخل  قائمة الملتحقين بعيادة الفريق في وقت غير مناسب تماما كيف لا و هو الذي يعتبر أحد أفضل العناصر خلال المباريات الأخيرة  ، كما أن الحارس زعراط عاد للتو إلى أجواء  التدريبات و يبقى مستواه غير معلوم نظرا لغيابه الطويل عن الفريق .

الجمعية لم تعش وضعية مماثلة منذ تأسيسها

تبقى وضعية جمعية وهران هذا الموسم محيرة و جد معقدة  في نفس الوقت حيث و منذ تأسيس النادي لم يشهد حالة مزرية مثل التي يعيشها خلال الوقت الراهن لاسيما و أن كل المعطيات تشير إلى صعوبة ضمان البقاء في القسم الثاني هواة  .

ليبقى موسم 2018\2019  أصعب موسم نجت فيه الجمعية من شبح السقوط في آخر ثانية لكن ذلك تم بفضل سلسلة من النتائج الإيجابية في النصف الثاني من مرحلة الإياب بقيادة المدرب سالم العوفي ، عكس السنة الحالية التي تبدو فيها الأمور معقدة  نظرا لعدة عوامل أبرزها صعوبة الرزنامة ناهيك عن ضعف التعداد الذي فشل في مقارعة أبسط فرق الرابطة الثانية و اظهر محدودية كبيرة .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: ,