شبيبة سيڨ-أخلف محمد الأمين”ضمان البقاء معقد و الجدد سيقدمون الإضافة”

أخلف محمد الأمين
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يتحدث في هذا الحوار عضو الطاقم الفني لفريق شبيبة سيڨ و المحضر البدني اخلف عن مشوار فريقه في مرحلة الذهاب التي حقق فيها الفريق نتائج كارثية جعلته مهددا بالسقوط،اللاعبون سيدخلون في تربص مغلق تحضيرا لمرحلة العودة التي ستكون مبارياتها معقدة.

ما هو جديد فريق شبيبة سيڨ؟

استفدنا من فترة راحة بعد توقف البطولة ،تغلبنا على المشاكل و الضغوطات ضمنا أربع صفقات في الميركاتو الشتوي،استطعنا جلب الرباعي،عسنون،مريني،سحنون و حارس مرمى،كانت هناك نقائص و جلبنا لاعبين في المناصب التي كنا بحاجة ماسة إليها.

كيف ترى مستقبل الفريق الذي حقق نتائج مخيبة في الذهاب؟

الفريق يتواجد في مرتبة غير مريحة بصراحة ،نحتل المركز ما قبل الأخير،بعد نهاية مرحلة الذهاب قيمنا الوضع و قررنا الدخول في تربص تحضيري بوهران سينطلق الثلاثاء،و سيكون هذا التربص مفيدا من جميع النواحي و سنعمل على شحن بطاريات اللاعبين و سنعلب مواجهتين وديتين.

ما هي المشاكل التي أثرت على الفريق؟

تم تغيير الطاقم الفني عدة مرات،الفريق كان يعاني بدنيا و خاصة ذهنيا ،قبل مجيئنا كان بحوزة للفريق نقطة واحدة و الجو العائلي لم يكن موجود بين اللاعبين.

ما هي الإضافة التي قدمتموها للفريق بعد مجيئكم؟

تم الإستنجاد بنا للعمل مع المدرب بوعلام فارس و مدرب الحراس مبروك،و الجميع لاحظ التغيير الجري الذي حدث في الفريق،ركزنا على الجانب الذهني الذي عانى منه اللاعبون،و من الناحية البدنية رغم النقائص لكن الطاقم السابق قام بعمل جيد ،أنهينا مرحلة الذهاب ب 11 نقطة بعد أن كان في حوزة النادي نقطة فقط قبل تعييننا.

ما هو دور الإدارة و المسيرين لإنقاذ الفريق؟

الإدارة الجديدة و من دون مجاملة وفرت كل شيئ و منذ قدومها سنخوض ثاني تربص تحضيري ،الرئيس يقف على كل كبيرة و صغيرة ،الإمكانيات موجودة و المنح تسوى في وقتها ،حضور المسيرين للتدريبات يحفزنا و يجعلنا نعمل بكل جدية.

ما هو الهدف الذي ستركزون عليه؟

إنقاذ الفريق من السقوط غايتنا،ستكون مهمة انتحارية،لكننا جد متفائلين ،المباريات الأخيرة لعبنا فيها بطريقة جيدة بشهادة المنافسين ،طريقة اللعب تحسنت ،و تلقينا أهداف بصعوبة و خسرنا في الوقت بدل الضائع،بالتشاور مع الجميع قررنا وضع هدف إنقاذ الفريق على رأس الأولويات.

ما هي الأمور التي تتخوفون منها في مرحلة العودة؟

الجميع يعرف أن مرحلة العودة صعبة و الكولسة أكثر شيئ يقلقنا ،لهذا تحدثنا مع اللاعبين و طالبناهم بالتركيز و تسيير جميع المباريات بذكاء خاصة و أنها ستكون بمثابة مباريات كأس،مهمتنا صعبة رغم المستوى المتقارب بين جميع الأندية،لا يوجد إختلاف بينما و لا توجد سيطرة أو لمسة واضحة لفريق يفرض طريقة لعب خاصة به.

تنتظركم مباريات نارية و البداية ضد الترجي ما تعليقك؟

سنلعب في أول جولة من مرحلة الذهاب ضد ترجي مستغانم الذي حقق نتائج جيدة و يتنافس على الصعود ،سنستقبل في ملعبنا و سنحاول الفوز و استغلال عاملي الأرض و الجمهور،ستكون مباراة معقدة بمثابة نهائي كأس،أغلب المباريات الست الأولى سنلعبها ضد فرق تتواجد في البوديوم.

كلمة أخيرة نختم بها هذا الحوار؟

شكرا لجريدتكم على اهتمامها بفرق الأقلام السفلى،معظم الأندية مهمشة و جريدتكم الوحيدة التي سلطت الأضواء على الفرق الهاوية و تنقل انشغالاتها،أتمنى التوفيق لكم و لفريقنا في مهمته الصعبة لضمان البقاء.

حجازي زكرياء

المفردات الأساسية: ,