إتحاد الجزائر-مولودية وهران-صعوبة التفاوض مع فريق يلعب الأدوار الأولى

مولودية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ستكون مولودية وهران أمام مأمورية صعبة عندما تنزل ضيفة على اتحاد الجزائر أمام مهمة صعبة بالنظر لحجم المنافس و صعوبة التفاوض مع فريق يلعب الأدوار الأولى في الدوري الجزائري حيث أن المهمة لن تكون سهلة بالنظر لكون أشبال المدرب بوعكاز  يمرّون بظرف صعب للغاية منذ بداية البطولة في منتصف أكتوبر الماضي.

المعنويات تحت الصفر

و يمكن القول أن معنويات زملاء بن عمار أضحت تحت الصفر بالنظر لكون التدريبات منذ الإستئناف كانت متذبذبة بسبب مشكل إقامة اللاعبين الذي يقطنون خارج وهران زيادة أن اللاعبون يعانون ذهنيا و الظروف عموما لا تشجع الفريق وهو ما يفسر أن المهمة لن تكون سهلة في بولوغين للعودة بنتيجة إيجابية.

نادرا ما خطف نقطة من بولوغين

و الكل يعلم أن زملاء بن عمارة كانوا يعانون عندما يواجهون الإتحاد في عقر داره و هذا منذ 2010 حيث فاز المحللين بكل المباريات في بولوغين و عجزت حتى للظفر بنقطة وهذا دلالة على صعوبة مهمة زملاء الحارس سوفي على العودة على الأقل بنقطة.

الخسارة ضد الشلف ستزيد متاعب المولودية

و ما يؤكد صعوبة المهمة هو أن الفريق المحلي مجبر على الظفر بكامل الزاد لكونه يتواجد تحت ضغط رهيب وأنصاره لم يتقبلوا الخسارة أمام جمعية الشلف في الجولة  الماضية وهو ما قد يجبرهم على الظفر بانتصار قصد تجنب الدخول في أزمة نتائج و لاعبي مولودية يدركون جيدا أن المهمة صعبة للغاية.

بوعكاز رّكز على الجانب الذهني

كما ركز التقني التونسي في آخر الحصص التدريبية على الجانب الذهني حيث طلب منهم التركيز و عدم التسرع و تفادي اللعب فردي مع  فرض مراقبة فردية على بعض اللاعبين الذين يحسنون صنع الفارق في أية لحظة،كما ركز مدرب المولودية على التركيز و حثهم على عدم ترك فراغات خاصة في الوسط  الميدان و خط الخلفي.

و تجنب تلقي هدف مبكرا

كما طلبهم كوتش مولودية من للاعبين تفادي ارتكاب أخطاء في خط الخلفي و خاصة هدف مبكرا حيث تسجيل المحليين في الدقائق الأولى يعني مهمة قد تصعب على زملاء القائد وهو ما قد يصعب في عودة في النتيجة وما لا يتمناه لا الطاقم الفني.

المولودية ستكون منقوصة من هذا الرباعي

و ستعرف مباراة بين اتحاد و مولودية غياب الثلاثي نعماني في خط الخلفي و مهاجم السريع جعبوط و هدف في مباراة بسكرة دهار بداعي إصابة و تبقى مشاركة متوسط الميدان شاذلي محل الشك و مشاركته من عدمها ستتضح اليوم.

بوعكاز قد يعتمد على نفس تشكيلة

علمت مصادرنا أن المدرب لا ينوي القيام بتغيرات كثيرة حيث سيقود نفس تركيبة التي وجهت بسكرة حيث سيعوض مصابين بلاعبين الذين لم يشركوا في مباراة الماضية.

سوفي، علاتي،مكاوي،خذير، لقراع، بونوة، قنينة، خطاب، شاوتي، بن عمارة ، بلعريبي.

بوعكاز:” مهمة صعبة لكن ليست مستحيلة “

واصف التقني التونسي مباراة أمام اتحاد الجزائر بالمهمة  صعبة لكن ليست  مستحيلة ندرك جيدا أننا في فترة الفراغ لكن يستوجب علينا استدراك معنويات الفريق المحلي الذي خرج في مباراة بصفر نقطة و بالتالي هو جريح عليها استغلال هذا العامل حتى نحقق نتيجة الايجابية و تفادي تعثر  أخر قد يدخلنا في فراغ الرهيب قد تنعكس على للاعبين في ظل ظرف حساس الذي نمر به.

المواجهة بالأرقام بين لياسما و “الأمسيو”

عرفت المواجهات بين اتحاد الجزائر و مولودية الندّية و الإثارة رغم أنها لم تكن كثيرة على اعتبار أن اتحاد الجزائر منذ استقلال لعب تقريبا في 18 السنة في القسم الثاني و مع هذا يبقى حصان أسواد أمام مولودية و دليل على ذلك أن الفريق منذ 2008 إلى غاية 2021  اكتفى  بثلاثة تعادلات في بولوغين  من الأصل 13 مواجهة حيث سجل هجوم مولودية 3 الأهداف و سجل عليه 34 هدفا و اكبر خسارة كانت 5 مقابل 2 وهو ما يعني أن المحليين أسياد في عقر دارهم.

2008  – 01 31  إ.الجزائر  3 – م. وهران 2

2009  – 12   15 إ.الجزائر 1  -م. وهران 1

2011 – 05  27  إ.الجزائر  2 -م. وهران 0

2011 – 10.  29  إ. الجزائر  2 -م.وهران 0

2012  11 . 27  إ.الجزائر 1 -م. وهران 0

2014 05 .03   إ الجزائر 5 -م. وهران 2

2014 10  18إ .الجزائر 1 -م.وهران 1

2015 09  15 –إ.الجزائر  3 -م.وهران 2

2017 05 16 -إ.الجزائر 2 -م.وهران 1

2018 04 28 -إ الجزائر  3 -م.وهران 1

2019 05 21 -الجزائر 1- م.وهران 1

2019 10 05  – إ الجزائر 4 -م.وهران 0

2020 03. 14 – إ  الجزائر 4 – م.وهران 1

م.زينو

المفردات الأساسية: ,