بوقرة”متعطشون للفوز و الكل جاهز “

مجيد بوقرة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

طمأن مجيد بوقرة الجماهير الجزائرية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء،للحديث عن مباراة قطر في المربع الذهبي لكأس العرب،عندما أكد عدم وجود لاعبين مصابين أو آخرين يعانون من أي مشكلة أخرى تحرمهم من المشاركة في مباراة قطر في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب 2021.

و على رأسهم الهداف بغداد بونجاح،الذي حصل على الضوء الأخضر من”الفيفا”للمشاركة في المباراة بعد احترامه للوائح بروتوكوله الصحي،و نفس الشيء بالنسبة ليوسف بلايلي،الذي عانى من إصابة بعد مباراة المغرب في الدور ربع النهائي.

بونجاح كان غاب عن مباراة المغرب في الدور ربع النهائي بسبب خضوعه لبروتوكول FIFA المتعلق باللاعبين الذين يتعرضون لإصابة في الرأس(الإرتجاج)،حيث يجبرهم على الركون إلى الراحة و المراقبة الطبية لمدة 6 أيام،في حين أن بلايلي تعرض لإصابة في الرأس بعد مباراة المغرب،لكنها خفيفة وغير مشابهة لتلك التي تعرض لها بونجاح،و بالتالي فإنه لن يكون معنيا ببروتوكول الاتحاد الدولي لكرة القدم الطبي الاحترازي.

“الجميع بخير وسنلعب المباراة بصفوف مكتملة”

كشف نجم نادي غلاسكو رانجرز الإسكتلندي الأسبق عن جاهزية كل لاعبيه لهذه القمة،بمن فيهم بونجاح و بلايلي،و قال بهذا الشأن:”بونجاح حصل على الضوء الأخضر للعودة إلى المشاركة في المباراة،هو بخير و جاهز للعب و نفس الشيء ينطبق على يوسف بلايلي” و تابع:”ليس لدينا أي لاعب مصاب و بالتالي سندخل مباراة قطر الجميلة بتعداد مكتمل”،مضيفا:”الجهاز الطبي قام بعمل رائع مع اللاعبين بخصوص مسألة التعافي البدني..منذ مباراة المغرب تمكنا من الاسترخاء بطريقة جيّدة”.

بخصوص غياب سعيود:ّ أنا سعيد بما يقدمه ياسين براهيميّ

كما تطرق الماجيك إلى وضعية نجم نادي الطائي السعودي،أمير سعيود،و غيابه عن مباريات”الخضر”في هذه البطولة،و رد بهذا الخصوص،قائلا:”استدعيت سعيود للمشاركة في البطولة العربية وهو يعاني أصلا من مشكلة في الركبة،لم يكن في كامل جاهزيته خلال أول مباراة أمام السودان”.

و تابع:”و منذ تلك المباراة لم يكن جاهزا بنسبة 100 بالمائة”، يقصد مباراتي لبنان ومصر في الدور الأول،قبل أن يضيف: “بعدها لم يشارك سعيود في لقاء المغرب لأسباب تكتيكية،إنه يملك مؤهلات فنية خاصة و براهيمي كذلك”.

و أردف:”سعيود صانع ألعاب رقم 10 و لا يمكنه اللعب على الجناح،في وقت أنا فيه بحاجة لمواصفات لاعب الجناح،الذي يركض و يدافع كثيرا” و ختم:”أدرك جيّدا تميز سعيود في اللمسة الأخيرة،لكنني سعيد بما يقدمه براهيمي حاليا”.

المدرب يشعل الحماس بين لاعبيه

أشعل المدير الفني لمنتخبنا الرديف،مجيد بوقرة،الحماس بين لاعبيه عندما أشاد بهم قبل مواجهة منتخب قطر غدا على أرضية ملعب الثمامة في نصف نهائي كأس العرب فيفا 2021، مشيرا إلى أن القمة الجزائرية القطرية ستلعب على جزئيات وتفاصيل صغيرة تتعلق أكثر بالذهنية والروح القتالية والرغبة في الفوز.

بوقرة رد على سؤال مرتبط بالعامل الذي سيصنع الفوارق في هذه القمة الكروية حيث قال:”الروح الجماعية هي من تصنع الفارق لأننا على بعد خطوة واحدة فقط من النهائي”.

وتابع المدافع السابق للمنتخب الجزائري:”خلال مباراة المغرب كان العامل التكتيكي مهما جدّا،لكن دون شك لاحظتم بأن الفوز عاد لمن كان يريده فعلا”، في إشارة إلى الروح القتالية التي لعب بها زملاء ياسين براهيمي.

قائد منتخب الجزائر الأسبق أصر على الإشادة بلاعبيه،عندما صرح:”كمدرب من المهم أن تعرف الكثير عن منافسيك بأدق التفاصيل و الجزئيات”،قبل أن يضيف:”منتخب قطر يعرفنا جيّدا و نحن كذلك..

البعض يركز على الفرديات لكن العامل الذي سيصنع الفارق هو روح المجموعة”.و تابع:”لاعبو منتخبنا الرديف يملكون عقلية تنافسية حقيقية و قوية،استمرارا لما هو موجود في المنتخب الجزائري الأول”.مضيفا:”إنهم متعطشون للفوز تماما كما يحدث لدى لاعبي المنتخب الأول”، و أردف:”أنا متأكد أن اللاعبين سيدخلون مواجهة قطر من أجل رفع ذلك التحدي.. الجميع متحفز لدرجة عالية جدّا”.قبل أن يختم:”لدينا خليط جيّد بين لاعبي الخبرة و الشباب،لدينا حالة ذهينة جيّدة جدّا”.

“نحضر لكل مباراة كأنها نهائي مهما كان اسم المنافس”

اعترف مجيد بوقرة،بأنه يحضر لكل المباريات بنية الفوز لا غير و بحسابات النهائيات،حيث صرح: “نحن نحضر لكل مبارياتنا وكأنها نهائي مهما كانت هوية المنافس”،ردا على سؤال متعلق بطريقة التحضير لمواجهة قطر،بحكم معرفة العديد من اللاعبين الجزائريين لزملائهم في المنتخب القطري و العكس صحيح.

و تابع:”منذ بداية بطولة كأس العرب و نحن نحضر لمبارياتنا بنفس الطريقة”،قبل أن يضيف:”نحن نحترم كل منافسينا و إن شاء الله سنقدم مباراة كبيرة أمام قطر”.

و أردف بشأن خصوصية مواجهة منتخب البلد المنظم في هذا الدور المتقدم،قائلا: “سنواجه منتخب البلد المنظم الذي سيلعب على أرضه و أمام جماهيره،بالطبع هذا يشكل نوعا من الضغط”.

مضيفا:”لكن هذا لن يؤثر علينا لأننا نريد التطور دائما،و هذا الأمر يدفعنا حتى لوضع أنفسنا تحت الضغط في كل مرة”.

بلقاسم علي