ساعات عن إنطلاق مباراة الجزائر- جيبوتي: بلماضي يقلب المعادلة

تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يحل المنتخب الوطني غدًا ضيفاً ثقيلاً امام نظيره الجيبوتي على ستاد القاهرة الدولي في مباراة ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.  يأمل المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم في تدعيم سلسلته التاريخية المتمثلة في عدد الإنتصارات المتواصلة منذ عام 2018، حيث تعود آخر هزيمة للخضر كانت أمام بنين في تصفيات أمم أفريقيا مصر 2019…..

 

كتيبة الناخب الوطني جمال بلماضي، تسعى إلى العودة للديار بنقاط الفوز، من أجل البقاء في صدارة مجموعتهم الأولى، وتعزيز حظوظهم في التأهل إلى المباراة الفاصلة، من التصفيات المونديالية، قبيل موعد لقاء الجولة السادسة والأخيرة ضد منتخب بوركينافاسو بملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة، يوم 16 نوفمبر الحالي.

وخاض محاربو الصحراء 31 مباراة ما بين عامي 2018 و2021، حقق خلالها 22 فوزا و8 تعادلات، وتوج بكأس أمم أفريقيا في عام 2019.  والتحق المنتخب الوطني بنظيره الأرجنتيني في المركز الرابع في الترتيب الخاص بأفضل سلسلة “اللا هزيمة” في تاريخ الساحرة المستديرة.  منتخبات فقط توقفت سلسلتها على الجزائر في هذا الترتيب، وهي إيطاليا التي خاضت 37 مباراة بدون هزيمة، بجانب البرازيل بـ36 مباراة، وإسبانيا صاحبة المركز الثالث في السلسلة برصيد 35 مباراة.

 

ومن المرتقب أن يشهد اللقاء تغييرات عديدة في تشكيلة المنتخب الوطني التي سيدفع بها المدرب جمال بلماضي، في ظل تخوفه من تلقي بعض لاعبيه أمثال رامي بن سبعيني وجمال بن العمري ورامز زروقي لبطاقات صفراء تجعلهم تحت طائلة العقوبة، مما يعني غيابهم عن اللقاء الحاسم أمام بوركينا فاسو.

 

و قرر المدرب الوطني ترك اللاعبين السالف ذكرهم على مقاعد الاحتياط أمام جيبوتي يوم الجمعة المقبل، وذلك بهدف حمايتهم من الحصول على بطاقة صفراء ثانية والتي ستعني غيابهم عن المباراة الختامية أمام بوركينا فاسو التي سيحتضنها ملعب “مصطفى تشاكر”

ولن تتوقف التغييرات عند هذا الحد، بل ستشمل وسط الميدان الدفاعي، حيث سيتنافس كل من الصاعد آدم زرقان وحارس بلقبلة على تعويض رامز زروقي، مع أسبقية أكبر لنجم شارلوروا البلجيكي لمرافقة اسماعيل بن ناصر وسفيان فيغولي في الاسترجاع وتنظيم اللعب من الخلف.

لكن المدرب الوطني يميل بشكل أكبر لترك بلايلي كبديل يدفع به خلال نصف الساعة الأخير لتفادي المغامرة به، على أن يكون الهجوم بحلة جديدة بقيادة رياض محرز وإسلام سليماني وبغداد بونجاح، وكان بلماضي رد على سؤال متعلق بأي تشكيلة سيدخل لقاء جيبوتي، الأساسية أو البديلة، قائلا: “لا أحب هذه المصطلحات، سندخل بتشكيلة تبحث عن الفوز باللقاء”.

مصدر المقال: خالدي