إنريكي: ما فعله بنزيمة أمرًا لا يُصدق

DOC_lrla4e0kiae
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أظهر لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا انطباعه بعد خسارة لقب دوري الأمم الأوروبية أثر الهزيمة أمام منتخب فرنسا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

وقال لويس إنريكي بعد خسارة إسبانيا أمام فرنسا: ‘‘عندما تهز شباك أي فريق، فهذا يؤثر على اللاعبين ذهنيًا ونفسيًا، لكن ما فعله كريم بنزيمة كان أمرًا لا يُصدق‘‘.

وعن بنزيمة والكرة الذهبية، قال إنريكي: ‘‘هناك 30 مرشحًا وجميعهم في نفس المستوى، المهاجمون يتواجدون دائمًا لأنهم يقومون بفعل نفس الأمور التي يقوم بها بنزيمة‘‘.

وتابع: ‘‘بصرف النظر عن من نلعب ضده، نحاول دائمًا أن نلعب بطريقتنا، بشجاعة، وأتمنى لو كان بإمكاننا منح المشجعين، الذين كانوا رائعين، شيئًا للاحتفال به الليلة‘‘.

وعن لقطة هدف كيليان مبابي: ‘‘بالنسبة لي الهدف كان من لقطة تسلل واضحة لكنني أمتنع عن التحدث عن الأمور التي لا أتحكم بها، منذ أن كنت مدربًا، لا أعتقد أن هناك أي شخص سمعني أتحدث بسوء عن الحكام، أركز على أن يكون فريقي في أفضل حالاته ويتقبل المكاسب والخسائر‘‘.

وعن اختيار سيرجيو بوسكيتس كأفضل لاعب في المرحلة النهائية للبطولة، قال إنريكي: ‘‘من الواضح أننا فخورون ببوسكيتس لفوزه بلقب أفضل لاعب في البطولة، على الرغم من أننا لم نتمكن من الفوز باللقب نفسه، دافعنا ضد أحد أعظم الخطوط الهجومية، وربما الأفضل في العالم، كان الأمر صعبًا ولكننا فعلنا ذلك جيدًا حقًا‘‘.

وواصل: ‘‘بوسكيتس يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب في البطولة بكل تأكيد، لا شك في مستواه، إنه الركيزة التي نبني عليها خططنا في الهجوم والدفاع‘‘.

وأكمل: ‘‘لقد فزنا على أبطال أوروبا ونافسنا حتى الرمق الأخير مع بطل العالم‘‘.

وختم إنريكي: ‘‘الدقائق القليلة الأولى كلفتنا، فرنسا ضغطت علينا بشكل كبير ولكن بشكل جيد حقًا، ثم في الشوط الثاني كان لدينا أشياء تحت السيطرة نسبيًا، الظلم الحقيقي في كرة القدم هو بأنه عندما نتحكم بشكل أكبر ويأتي الهدف، ثم يقوم بنزيمة باختراع هدف رائع في لمح البصر‘‘.

مصدر المقال: خالدي