قيتارني حارس غالي معسكر-“من يرشح الوداد فهو جاهل بتاريخ و عراقة الغالية “

قيتارني
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

فتح حارس عرين غالي معسكر محمد قيتارني قلبه لجريدة 90 دقيقة قبل سويعات فقط  عن  لقاء السد ضد وداد مستغانم المبرمج مساء الإثنين بملعب أحمد زبانة ، أين تحدث خريج إتحاد و مولودية وهران حول جاهزيته رفقة زملاءه  لساعة الحسم ناهيك عن حظوظ فريقه خلال هذه المواجهة مثلما عرج ابن حي الزيتون على مروره مع الحمراوة و أسباب تهميشه  ، مثنيا على حارس الوام و خصمه في نفس الوقت صديق بوهدة الذي يكن له كل التقدير والاحترام ، واعدا أنصار الغالية بتقديم أفضل ما لديه و فعل المستحيل لنيل تأشيرة الصعود ، كما تجدر الإشارة  أن قيتارني شارك في 12 لقاء هذا الموسم و تلقت شباكه ستة أهداف فقط .

كيف سارت  التحضيرات لمباراة السد ؟

التحضيرات كانت جيدة حيث عملنا بجد و صرامة كبيرتين خلال  تربص عين تيموشنت رفقة الطاقم الفني قبل الحلول بوهران أين خضنا حصتين تدريبيتين هناك و الآن تفصلنا سويعات عن المباراة نحاول أن نستغلها في التركيز .

أهمية اللقاء قد تزرع ضغوطات كبيرة كيف تواجهونها كلاعبين ؟

صحيح أننا نعيش تحت ضغط نتيجة اللقاء  إلا أن  التجمع في تربص قبل هذه المواجهات مفيد جدا للمجموعة  و من شأنه  تخفيف الضغط  و ذلك  بخلق روح المجموعة  كما ان  خطابات الطاقم الفني و المدرب بصغير الذي له من الخبرة و التجربة ما يكفي  لتحويل  الضغط السلبي إلى حافز معنوي .

ألا ترى أن نظام المنافسة هذا الموسم ظالم في حق الفرق المتصدرة ؟

أكيد و هذا بشهادة الجميع فمن غير المعقول أن تجتهد و تعمل طيلة الموسم لاحتلال  المركز الأول طيلة الموسم و في نهاية المطاف  تجد مصيرك محدد بين مباراة فاصلة ، أتمنى ان لا يتكرر ذلك مستقبلا.

 هل أنت راض على مشوارك مع الغالية هذا الموسم ؟

الحمد لله انا جد راض على مشواري هذا الموسم حيث شاركت بانتظام في جميع المباريات باستثناء مقابلتين فقط إحداهما كانت بداعي الإصابة أما الثانية فقرر المدرب اراحتي في آخر جولة تلقيت ستة أهداف و اظنه أنه رقم جيد بالنسبة لحارس مرمى كما اود ان اضيف شيئا …

تفضل …؟

سأكون جد فخور اذا ما نجحنا في افتكاك بطاقة الصعود كونه شرف كبير لي أن أساهم في إحدى إنجازات هذا النادي العريق .

ستلعب فوق أرضية ميدان زبانة و التي تعرفها جيدا هل يعتبر ذلك عامل إيجابي بالنسبة لك ؟

المهم أن تكون الأرضية جيدة و صالحة مثل تلك الموجودة في ملعب زبانة الذي لا أخفي أنني أعرفه جيدا باعتباري انني لعبت لمولودية وهران سابقا  .

بالعودة إلى فريقك الاصلي مولودية وهران لماذا لم تمنح لك فرصة اللعب في هذا النادي؟

شخصيا اتمنى ان أجد  الجواب حول ما حدث معي الموسم الماضي في فريقي الأصلي حيث لحد الآن  لم أفهم سبب عدم منحي فرصة اللعب  ربما ذلك راجع  لعدم الثقة في إمكانياتي كوني التحقت من نادي سريع المحمدية أو هي مجرد خيارات فنية  لكن الأنصار لم ينسوا أنني لعبت بألوان الحمراوة في سن 17  و في لقاء صعب و مهم للغاية  ضد ملاحة حسين وقتها حققنا فوزا بشق الأنفس وسط ظروف صعبة  نجحنا بفضل ذلك في ضمان البقاء و اديت مباراة مقبولة بشهادة الجميع.

في الجهة المقابلة سيكون المخضرم  بوهدة صديق في المرمى رأيك في هذا الحارس ؟

أمر جيد أن أتبارى ضد صديق بوهدة الذي و رغم تقدمه في السن إلا أنه لازال يقدم في مستويات راقية ، كما اعتبره مثال حي ونموذج لللاعب المنضبط و المجتهد شخصيا اكن له كل التقدير والاحترام.

البعض يرشح الوداد لخطف ورقة الصعود  بناء على الميزانية الكبيرة التي يسير بها هذا النادي تعليقك ؟

يجب أن لا ينسو أيضا أننا نمثل  فريق عريق و من بين النوادي القليلة في الجهة الغربية الحائز  على لقب البطولة الوطنية فضلا  عن الأسماء و النجوم التي تقمصت  ألوان الغالي فلنترك الميدان هو الفاصل ، و من يرشح في مثل هاته  مواجهات اعتبره جاهل لقواعد كرة القدم .

في الأخير ماذا تقول لأنصار الغالية ؟

أشكر أنصار الغالية على مساندتهم لنا طيلة الموسم كما أعدهم بتبليل القميص و فعل المستحيل من أجل إسعادهم و العودة بتأشيرة الصعود من وهران .

حاوره : سيدي محمد

المفردات الأساسية: ,