لطفي بوبلنزة رئيس إتحاد وهران”حان وقت التجديد”  

بوبلنزة لطفي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أكد لطفي بوبلنزة أنه جد متحمس للشروع في تجربته الجديدة كرئيس لنادي إتحاد وهران هذا النادي العريق الذي يتخبط في الأقسام السفلى واعدا الجمهور بإعادته إلى الواجهة بناءا على مشروع ثري سيحاول تجسيده على أرض الواقع معتمدا على سياسة التمويل الذاتي و ذلك عبر الإستثمار في مقر الفريق ، كما علق المدرب السابق “لسيسيو” على إنتخاب أحمد بن سكران رئيسا لعهدة جديدة على رأس رابطة وهران الجهوية باعتباره كان حاضرا خلال أشغال الجمعية الإنتخابية كاشفا أنه ود لو حدث تغيير و تم تسليم المشعل للشباب ، دون نسيان فريقه السابق جمعية وهران متأسفا عن الوضعية الصعبة التي تعيشها المدرسة ،مطالبا بالتغيير على جميع الأصعدة و الإعتماد على الكفاءات الشابة مثلما ظلت توصي به السلطات العليا في الجزائر الجديدة.

أولا نبارك لك الفوز برئاسة إتحاد وهران ؟

شكرا لكم  أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع بما فيهم  أعضاء الجمعية العامة الذين وضعوا  ثقتهم في.

كيف فكرت في الترشح و هل يمكن وصف ذلك بالخرجة المفاجئة ؟

مفاجأة للبعض لكن بالنسبة لي كنت أحضر لذلك منذ مدة و لما أتيحت  الفرصة رفضت تضييعها ، حيث كان بوسعي فعل ذلك الموسم الماضي لكن إحتراما لبودخيل التريث مثلما فضلت البدء مع العهدة الأولمبية الجديدة.

ألا تعتبر أن ذلك مغامرة و قد تفشل في مهمتك ؟

دعني أقول أنني لست لوحدي وهناك أشخاص وعدوني بالمساعدة كما لا يخفى عنكم أنني إبن النادي و إبن المدينة و أعلم كل كبيرة وصغيرة فلو لم أتلق ضمانات من طرف جهات عديدة  لما تقدمت لرئاسة إتحاد وهران.

 حضرت الجمعية الإنتخابية لرابطة وهران الجهوية تعليقك على  فوز بن سكران ؟

أظن أن الجمعية العامة الإنتخابية سارت بصفة عادية ، أما بخصوص فوز بن سكران بعهدة جديدة فهذا راجع  إلى عدد الأصوات التي جمعها ، و شخصيا كنت أفضل أن يظهر شخص آخر شاب لقيادة مقر “لوفا ” بحكم عامل سن الرئيس الحالي.

إذن أنت مع سياسة التشبيب ؟

فعلا مثلما توصي به السلطات في الجزائر الجديدة أظن أنه حان الوقت لتغيير الوجوه و الذهنيات بتسليم المشعل إلى الكفاءات الشابة و فتح الأبواب لها و من ثم الحكم عليها و على عملها و دعني أوضح.

تفضل …؟

أتكلم عن الرياضة بناءا على معطيات و خطابات مسئولين سامين مفادها المساهمة في تشبيب و أخلقة الرياضة.

هل تملك مشروعا لفريق إتحاد وهران ؟

أكيد لم أتقدم فارغا حيث أنوي تغيير العديد من الأمور و إعادة هذا النادي العريق إلى الواجهة فعلى سبيل المثال يجب إستغلال مقر النادي أحسن إستغلال و من شأنه أن يعود بالفائدة على الفريق الذي يجب أن يعتمد على تمويل نفسه بنفسه.

من كلامك نفهم أنك تريد الاستثمار في مقر الفريق ؟

و لما لا …ليزمو يملك مقرا  رائعا  في موقع جيد يمكن تنشيطه و الانتفاع منه إلى متى نبقى ننتظر إعانات الدولة .

و ماذا عن المشروع الرياضي ؟

الجميع يعلم أن ليزمو يلعب في مستوى لا يليق به  أولا سنعمل على إعادته إلى مكانته الطبيعية ، ثانيا العودة إلى سياسة التكوين التي دوما ما أتت بثمارها على هذا النادي العريق.

هل سنشاهد لطفي على طريقة شريف الوزاني في المولودية أي الجمع بين التسيير الإداري و الميدان  ؟

لا ليس هكذا حيث سأجلب مدربا ليكون على رأس الفريق ،لكن مروري بجميع المراحل من لاعب ، مسير ثم مدرب سيساعدني كثيرا في منصبي الجديد لأنني أعرف المحيط جيدا .

إذا ما تم الإعلان عن عودة المنافسة هل ستجدد الثقة في الطاقم الفني السابق؟

مستبعد جدا ذلك حيث أملك إسما أو اثنين أراهما الأنسب لهذا المنصب و كل ما نتمناه حاليا  هو تجاوز هذه المرحلة و عودة الحياة إلى مجراها الطبيعي.

كلمة حول فريقك السابق جمعية وهران؟

أتأسف عن ما يحدث لجمعية وهران و حالة الانسداد التي وصل إليها مثلما شاهدتم جميعا فبعد ثلاثة جمعيات تم انتخاب نفس الرئيس، أتمنى تستعيد المدرسة بريقها المعهود مثلها مثل العديد من الأندية الوهرانية و هذا لن يتم إلى بتضافر الجهود و إسناد الأمور إلى أهلها.

سيدي محمد

المفردات الأساسية: ,