الجزائر-البرتغال : مواجهة عملاق آخر

المنتخب الوطني لكرة اليد
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

سيكون المنتخب الجزائري لكرة اليد, الذي تلقى هزيمة ثقيلة سهرة السبت أمام نظيره الايسلندي (39-24), ملزما برد الاعتبار سهرة الاثنين (سا 00ر18) بالقاهرة, أمام منافس من العيار الثقيل, ألا وهو البرتغال, لحساب اليوم الثالث للمجموعة السادسة من الدور التمهيدي لبطولة العالم-2021.

فبعد فوزه يوم الخميس في آخر دقيقة على المغرب (24-23), خاض السباعي الجزائري أحد أسوأ لقاءاته في بطولة العالم أمام نظيره الايسلندي الذي صال و جال فوق الميدان طوال فترات المباراة, ليثأر رفاق بجاركي مار إليسون, صاحب 12 هدفا أمام الجزائر, من الهزيمة المسجلة في مباراتهم الأولى أمام البرتغال (23-25).

و يتوقع الناخب الوطني آلان بورت, الذي أصيب بخيبة أمل بعد لقاء إيسلندا, ردة فعل من لاعبيه أمام البرتغال صاحب فوزين في مباراتين, و الذي يعتبره الملاحظون إحدى المنتخبات الصاعدة على المستوى الأوروبي.

و صرح الناخب الجزائري بعد مباراة السبت قائلا: “لا ننتظر أشياء كثيرة في كرة اليد عالية المستوى, لو لم نتحل بالاندفاع. أتمنى أن يستوعب اللاعبون الدرس, و الظهور بوجه مشرف في لقائنا المقبل”.

و رغم أن الجزائر ضمنت مرورها للدور الرئيسي بفضل الانتصار المسجل على المغرب, إلا أن اللاعبين مطالبون بتفادي نكسة أخرى و خوض مباراة جيدة, من أجل استعادة هيبة كرة اليد الوطنية.

أما البرتغال, المتواجد في منحى تصاعدي منذ بطولة أوروبا-2020 عندما تغلب على فرنسا حاملة ستة ألقاب عالمية (28-25), فهو يطمح في انهاء الدور التمهيدي بفوز ثالث, عقب انتصاره العريض على المغرب السبت (33-20).

تجدر الإشارة أن الطبعة ال27 للمونديال تجري لأول مرة بمشاركة 32 منتخبا, على أن يتأهل الثلاثة الأوائل عن كل مجموعة للدور الرئيسي الذي سيتم تنشيطه من قبل أربع مجموعات تضم كل مجموعة ستة منتخبات. و يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي.

مصدر المقال: وأج