أولمبي الشلف ـ  شباب قسنطينة   الشلفاوة أمام حتمية الفوز والتصالح مع الأنصار

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تعود عجلة الرابطة المحترفة المحترفة الأولى للدوران بداية من أمسية الغد في جميع ملاعب الوطن في جولتها الثانية ،وستكون أنظار ومسامع الشلفاوة مصوبة بداية من الساعة السادسة  من مساء الغد إلى ملعب محمد بومزراق عندما تستقبل فريق شباب قسنطينة ، في مباراة تعد بالكثير خاصة بعد تأهل منافس الشلف لدور المجموعات من المنافسة الإفريقية ، فيما انهزمت التشكيلة الشلفية  أملم بارادو في الجولة الأولى، وهو ما يجعل المباراة في غاية الأهمية بالنسبة للشلفاوة الذين حضروا جيدا لهذه المباراة ويعولون على ابقاء كامل الزاد بالرغم من صعوبة المأمورية إلا أن عزيمة رفقاء بوسعيد يريدون الفوز للتصالح مع الأنصار  .

لجنة الإنضباط توقف زاوي وتستدعيه للإستماع لأقواله

لن يكون المدرب سمير زاوي على خط التماس في لقاء الغد أمام شباب قسنطينة بسبب العقوبة المسلطة عليه وهذا بعدما منح له الحكم قاموح البطاقة الحمراء في نهاية لقاء الجولة الأولى أمام بارادو بسبب الإحتجاج ، حيث أن اللجنة وجهت له استدعاء للمثول أمامها في جلسة يوم 30 من هذا الشهر وبالتالي فإنه لن يكون معني بلقاء شباب قسنطينة .

اللجنة وجهت أول إنذار زائد غرامة مالية

وجهت لجنة الإنضباط أول إنذار للشلفاوة بعد رمي الأنصار الألعاب النارية فوق أرضية الميدان ، زيادة على ذلك تم تغريم النادي بغرامة قدرت بأربعة ملايين سنتيم ، ومن جهة أخرى فإنه تم أيضا تغريم صانع الألعاب عبد الرحمان بورديم بمبلغ عشرة ملايين سنتيم بسبب الإحتجاج على الحكم ولكنه سيكون حاضرا خلال لقاء الغد .

المباراة ستكون قوية من الطرفين

الأكيد أن مباراة الغد ستكون قوية من الطرفين بالنظر إلى الأسماء التي تلعب في كلا الناديين فالشباب يملك مجموعة متجانسة ويبقى جاهزا أكثر من الشلفاوة الذين يريدون حصد أولى ثلاث نقاط بعد الهزيمة في الجولة الأولى ، لذا فإن المواجهة ستكون قوية بين الفريقين والشلفاوة مطالبون بأخذ المباراة بجدية كبيرة وعدم التسامح مع المنافس الذي سيتنقل للشلف من أجل العودة بكامل الزاد .

لاعبو الشلف اجتمعوا فيما بينهم ويصرون علي الانتفاضة

قام لاعبو فريق أولمبي الشلف في الاجتماع بينهم في الحصة التدريبية الأخيرة وتحدثوا عن بعض المباراة المقبلة التي تنتظرهم غدا أمام شباب قسنطينة وضرورة تحقيق الفوز في هذه المباراة والرد على الانتقادات اللاذعة التي تلقوها في الآونة الأخيرة خاصة بعد الهزيمة في الجولة الأولى ،واتفق لاعبو الشلف فيما بينهم على ضرورة استغلال مباراة الغد التي ستلعب داخل الديار مع مأزرة الأنصار لتحقيق الانطلاقة الحقيقية للشلف في الموسم الجديد والتأكيد على قدرة أصحاب الزى الأحمر والأبيض على العودة إلى الواجهة وتصحيح المسار .

 زاوي يطالب من لاعبيه بالتسجيل مبكرا لكسب الثقة

وأول نقطة ركز عليها المدرب الشلفي سمير زاوي خلال حديثه مع لاعبيه ويؤكد  عليها هي ضرورة التسجيل مبكرا من أجل التخلص من الضغط وأخذ أكبر ثقة بالنفس وهو ما سينعكس سلبا على لاعبي المنافس الذين يتسرب الشك إلى نفوسهم ويجعلهم يحاولون الرد ويجدون أنفسهم مجبرين على فتح اللعب .

يصر على الكرات القصيرة واستغلال الرواقين

ويرى المدرب سمير زاوي أن طريقة لعب فريقه الجديدة لا مكان فيها للكرات الطويلة واللعب العشوائي ،حيث أكد على ضرورة اللعب بخطة جديدة وهي الاعتماد على الكرات القصيرة وبناء اللعب من الخلف ومحاولة الوصول إلى مرمى المنافس بالتمريرات القصيرة ودون الاحتفاظ بالكرة ،كما شدد على ضرورة استغلال الرواقين خاصة في بناء الهجمات التي يتمتع بها الثنائي العربي وايفرا  .

لاعبو الوسط مطالبون ببذل مجهودات أكبر

وإذا أراد فريق الشلف بسط سيطرته على هذا اللقاء فإنه مطالب بالاستحواذ على منطقة الوسط ،وهذا لن يكون إلا إذا تمكن زملاء إدوين  من غلق المساحات أمام أشبال المدرب خير الدين ماضوي ومنعهم من أخذ الثقة في النفس ،والأكيد أن دور لاعبي الوسط سيكون كبيرا وذا بعدين ،الأول هو حرمان الشباب من خلق فرص خطيرة وحماية مرمى الحارس مجادل من أي تهديد انطلاقا من خط الوسط ،أما المهمة الثانية فهي بناء اللعب بما أن بورديم سيكون تحت حصار شديد من لاعبي الشباب ،وهو ما يتطلب تحرك كل لاعبي الوسط بهدف صنع الفارق .

الهجوم سيكون الحل الوحيد للشلف

لا يوجد حل أمام أولمبي الشلف في مباراة الغد سوى السعي للفوز بالنظر إلى وضعية الفريق من جهة ،وكذا محاولة للرفع من معنويات اللاعبين وإسعاد الأنصار ،ولهذا سيرمي رفقاء بن شوية بكل ثقلهم في الهجوم منذ الوهلة الأولى ،خصوصا أن المدرب زاوي وجه تعليمات صارمة لهم من أجل تجسيد كل الفرص المتاحة حتى يتمكن الفريق من تحقيق غايته من هذا اللقاء وهي النقاط الثلاث .

التشكيلة أمام امتحان حقيقي

صحيح أن مباراة بارادو لم تكن أمام منافس قوي يخشاه الشلفاوة ،بل زملاء بورديم هم من سهلوا له المأمورية للفوز ،لكن أمسية الغد سيكون اللاعبين أمام أصعب اختبار لهم فوق أرضية ميدانهم  ولقاء الجولة الأولى داخل الديار لما يواجهون فريقا جاهزا من الناحيتين البدنية والمعنوية زيادة على امتلاكه للاعبين من ذوي خبرة ،لذا فالفريق مطالب بالحذر  ومطالب أيضا بضرورة الإنتفاضة والإطاحة بالمنافس .

الضغط سيكون على الشلفاوة وليس على أبناء ماضوي    

وسيكون الضغط أمسية الغد على التشكيلة الشلفية وليس على المنافس مثلما يعتقد البعض ،لأن الشباب حتى ولو خسر النقاط الثلاث فإنه سيلعب خارج دياره وليس داخل قواعده ،في حين أن الشلف مطالبة بالفوز مهما كان الثمن لأن أي نتيجة أخرى ما عدا ذلك ستضعها في موقف لا تحسد عليه أمام أنصارها ،وتؤكد أن هناك مشكلة في الفريق عندما يلعب داخل قواعده  ولا بد إذن على التشكيلة ألا تكرر الأخطاء الماضية .

الفريق الشلفي مطالب بتدارك ما فاته

أدرك لاعبو الأولمبي منذ اللحظة التي انتهت عليها المباراة الأخيرة أمام أتلتك بارادو أنهم مطالبون بالتدارك والسعي للعودة مجددا إلى الواجهة وهذا لن يكون إلا بالفوز بلقاءات داخل الديار ،والبداية أمسية الغد من مباراة شباب قسنطينة أين سيكون زملاء الوافد الجديد بورورقة  على موعد مع اختبار حقيقي لرغبتهم في تعويض ما فاته رغم أن المنافس لن يرضى بأن يكون في ثوب الضحية ويريد تدشين البطولة بفوز .

اللاعبون مطالبون برد فعل قوي وإبقاء النقاط الثلاث داخل الديار  

على اللاعبين الذين سيدخلون أساسيين أمام شباب قسنطينة غدا أن “يحرثوا ” ملعب محمد بومزراق بالشلف ويتداركوا هزيمة الجولة السابقة ويتحولوا لمنافس قوي يأكل الأخضر واليابس والبداية بمباراة الغد التي يبقى فيها التعثر ممنوعا على الشلفاوة .

الفوز على الشباب خيارهم الأول والأخير

لا يملك لاعبو الشلف هامشا كبيرا للمناورة وعليهم العمل على تحقيق الفوز وفقط للعودة للواجهة ورفع المعنويات والرد على الإنتقادات التي لازمتهم بعد لقاء الجولة الأولى ،حيث أن الفوز المطلب الرئيسي لأبناء المدرب سمير زاوي ويبقى الفوز غايتهم الأولى والأخيرة .

الحكم بودربال لإدارة المباراة

عينت لجنة التحكيم الحكم بودربال لإدارة لقاء الغد بين أولمبي الشلف وشباب قسنطينة ،وسيساعده في مهامه كل من صحبي وقصار ،في حين أن الحكم الرابع سيكون دهار .

مواجهة الرديف ستلعب مساء الخميس

ستلعب المواجهة الإفتتاحية بين رديفي الفريقين أمسية اليوم بملعب محمد بومزراق بداية من الساعة الخامسة مساء ، حيث أن رديف الشلفاوة كانوا قد عادو بالتعادل السلبي في لقاء الجولة الأولى أمام بارادو ويريدون الفوز بلقاء اليوم .

 براهيمي: “نحن مجندون للفوز والتصالح  مع الأنصار “

أوضح لنا الوافد الجديد بلقاسم براهيمي أنه يدرك جيدا صعوبة المهمة التي تنتظرهم أمسية الغد أمام شباب قسنطينة وقوة هذا المنافس خارج الديار، و لكن مع الإرادة والحرارة التي تحدوا الفريق ستكون كما قال للشلف كلمة في المباراة وأضاف المنافس لن يتنقل في ثوب الضحية  ولكن بالنسبة لنا لا يهمنا المنافس بقدر ما يهمنا فريقنا، و آمل أن نكون في يومنا ونحرز النقاط الثلاث ونتصالح مع أنصارنا .

بوسعيد :” مهمتنا واضحة أمام الشباب وهي الفوز وتدارك ما ضيعناه أمام بارادو  “

وعلق  قائد الفريق عبد القادر بوسعيد بخصوص مباراة الغد أمام شباب قسنطينة وقال:” لقد عملنا طيلة الفترة الماضية على تحسين إمكانياتنا وتجهيز أنفسنا كما يجب للقاء الغد ، وكلنا أمل في تقديم مباراة قوية والفوز على شباب قسنطينة ، لأن المهمة التي تنتظرنا أمام أنصارنا واضحة وهي الفوز وتدارك  هزيمة الجولة الأولى أمام بارادو .

 

 

                                                      م.ب