مولودية وهران- الحمراوة يحققون الأهم  في إنتظار التأكيد

مولودية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

حقق أشبال المدرب خير الدين مضوي الأهم و هو تجاوز سريع غليزان في الدور الثمن النهائي في كأس الرابطة حيث سيّر الفريق المباراة بذكاء و بدون مجهود كبير حيث تركوا المبادرة منذ بداية اللقاء للمحليين الذين كانت سيطرتهم عقيمة بالنظر لفرص رفقاء حيثالة و التي كانت تفتقد للتجسيد و التركيز و بالتالي إعتمد زملاء العائد نقاش على الهجمات المرّتدة التي كادت أن تصنع الفارق في أربع محاولات،و ما زاد حظوظ المولودية في ظفر بتأشيرة المرور للدور القادم هو الهدف الذي وقعه ملال في الد 45 من مخالفة من الجهة اليمنى حيث كانت مفتاح التأهل خاصة أن المولودية كانت الاأحسن بالمقارنة بالمرحلة الأولى و كادت مرارا أن تقتل المقابلة لكن لاعبي المولودية دخلوا في فخ السهولة و المحليون بقدر ما وجدوا صعوبات في إختراق الخط الخلفي للزوار فإن المولودية كانت قادرة على تسجيل أربع أهداف لولا التسرع و قلة التركيز و تارة التفنن في طريقة التهديف.

مضوي أشرك 15 لاعبا

و إستغل ” كوتش” المولودية هذه المواجهة حتى يأشرك أكبر عدد من اللاعبين خاصة أنه بين الشوطين قام بتغيرات حتى يمنح الفرصة للبعض بعد أن وجد مضوي صعوبات في لعب مباريات ودية وهو ما يفسر سبب التغييرات الخمسة و آخر لاعب دخل في الدقيقتين الأخريتين و كان عبد الصمد بونوة الذي إكتفى بدقيقتين.

بعض اللاعبين كانوا خارج الإطار

حسب أحد المقربين من مدرب المولودية فإن هذا الأخير أبدى غضبه من بعض اللاعبين الذين كان أدائؤهم جد متواضع خاصة في الشوط الأول أين كانوا شبح فوق المستطيل و عجزوا على خلق فرص للتهديف وهو ما أجبره القيام بتغيرات التي أعادت الإستقرار في الخطوط الثلاث.

محياوي:” فوزنا مستحق بالأداء و النتيجة “

كان رئيس المولودية سعيدا جدا بعد نهاية المواجهة حيث إعتبر تأهل فريقه على حساب سريع غليزان بالمستحق بالنظر لمردود اللاعبين الذي كان جيدا في جل فترات اللقاء و المهم في مثل هذه المباريات هو المرور إلى الدور المقبل و مواصلة المسيرة في هذه المنافسة التي تهمنا.

“نتمنى أن تنصفنا القرعة و للعب في زبانة”

قال الرجل الأول في المولودية أنه يتمنى أن تكون القرعة منصفة هذه المرة حتى نستقبل منافسنا في وهران و نتجنب السفر برا و قطع ألف كيلومتر و من يرفض أن يستقبل في وهران حيث أن عملية القرعة السابقة كانت قاسية لكوننا أجبرنا اللعب في البرج و غليزان.

“نريد التتويج بالكأس”

و ختم رئيس المولودية أنه يتمنى الذهاب بعيدا في هذه المنافسة و محاولة التتويج بها حتى نهديها لأنصارنا الأوفياء و في نفس الوقت المشاركة في منافسة قارية حيث سنعمل المستحيل لتوفير كل الظروف من أجل الهدف المسطر وهو تتويج بالكأس.

بوعزة ” الحلم يكبر و علينا مواصلة مغامرة “

إعتبر محضر البدني و مساعد المدرب بوعزة فؤاد أن الفوز على سريع غليزان كان مستحق حيث لم نجد صعوبات في تسيير المباراة و خلقنا فرص لم تترجم إلى أهداف و اللاعبون قدموا ما عليهم رغم عامل الصيام و الحرارة لكن الأهم تحقق حيث الحلم بدأ يكبر و نحن نتجاوز الأدوار الأولى و بالتالي يستوجب مواصلة المغامرة و لما الوصول إلى النهائي و تتويج باللقب الذي غاب على خزائن النادي 25 عاما.

حضور بلومي في ملعب زوقاري

عرفت المباراة حضور لخضر بلومي الذي تابع المباراة من على مدرجات ملعب زوقاري حيث  كان مركز في معظم فترات المباراة على إبنه  محمد بشير الذي دخل ما بين الشوطين و حاول في بعض المحاولات قتل المباراة لكن التسرع حال دون ذلك.

فغلول مكان حميدي و تفضيل ملال على بوطيش

فاجأ المدرب مولودية بقيامه بعض التغييرات على مستوى التشكيلة بالمقارنة بمباراة الدور التمهيدي أمام أهلي البرج حيث قام بإشراك فغلول في الرواق الأيمن مكان حميدي المتعود اللعب في جهته،فيما إختار بن عمارة في وسط الرواق و منح الفرصة للمهاجم فريفر البعيد على الملاعب قبل أن يعود كبديل في المباراة ضد البرج و بالتالي منح له الفرصة للتأكيد فيما تجنب إشراك  بوطيش و إختار ملال  الذي عاد مؤخرا لأجواء التدريبات بعد تعافيه من الإصابة.

متراني يسترجع مكانته و نقاش جديد مضوي

كما إختار التقني السطايفي إشراك المهاجم متراني كأساسي وهو الذي غاب تقريبا لمدة شهر و نصف فيما يبقى الجديد في التشكيلة عودة نقاش الذي وضع المدرب السابق لمولودية بجاية الثقة فيه و يعول عليه لقيادة الفريق لتحقيق تأشيرة المرور للدور القادم.

بن تيبة، خطاب، بن حمو، مكاوي خارج القائمة

و كما أشرنا في العدد الأخير إستغنى مضوي على أربع لاعبين في مباراة غليزان حيث أبعد كل من مكاوي و خطاب بن حمو و بن تيبة حيث كشف مصدر قريب من المدرب أنه لم يقتنع بأداء هذا الرباعي في مباراة مقرة الأخيرة.

الحمراوة يدشنون أرضية الميدان الجديد

واجه رفقاء فريفر  زملاء منوار على أرضية الجديدة من الجيل الخامس حيث أبدى رفقاء بن علي إعجابهم بنوعية الأرضية الإصطناعية بعد أن كان الفريق الأول في ولاية غليزان يلعب في أرضية سيئة تسببت في الإصابات.

محياوي حضر إجتماع الرابطة

في الإجتماع الثاني في ظرف ثلاثة أيام حضر رئيس مولودية وهران طيب محياوي إجتماع الرابطة و عاود الحديث على مشاكل المالية التي تعيق جل الفرق لتسيير المتبقي من الدوري حيث إقترح الرجل الأول في المولودية تسريح السلفة من خزينة الإتحادية الجزائرية لكرة القدم على أن يتم تعويضها بأموال البث التلفزيوني حيث لم يعارض الرئيس المؤقت للرابطة عبد الكريم مدوار و وعدهم بنقل هذا الإقتراح لرئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة وهو الوحيد المخول بالموافقة أو رفضها حيث يأمل رئيس المولودية أن يتم تجسيد هذا المقترح حتى يتمكن من تسريح الإعانة و تسمح بتسيير مرحلة العودة بدون مشاكل و لا إضراب ،كما خلص الإجتماع على تعيين ممثلين اثنين من المحترف الأول و يتعلق أمر بسليمان نصرو رئيس وداد تلمسان و الساورة محمد زواطي.

م.زينو

المفردات الأساسية: