أربعة لاعبين جزائريين يواصلون المغامرة الأوروبية

حسام عوار
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أسدل الستار على الدور ثمن النهائي لمنافستي الدوري الأوروبي و دوري المؤتمرات الأوروبي ليلة الخميس، وهذا بمشاركة العديد من اللاعبين الدوليين الجزائريين، حيث ضمنت 4 أسماء تواجدها في الدور ربع النهائي و مواصلة المغامرة فيما غادر آخرون مبكرا و لم ينجحوا في المهمة رفقة أنديتهم.

والبداية بلاعب روما الايطالي حسام عوار هذا الأخير تأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي رغم خسارة الذئاب بنتيجة هدف دون رد خارج الديار أمام فريق برايتون الانجليزي، إلا أن روما استفاد من فوزه ذهابا بنتيجة أربعة أهداف دون رد  و هو ما سمح لهم بالتأهل و مواصلة المشوار، ودخل عوار كبديل في الشوط الثاني و لعب بضعة دقائق فقط حيث نزل إلى أرضية الميدان في الد83.

وفي لقاء آخر أقصي اللاعب الجزائري ياسين بن زية رفقة فريقه الأذربيجاني قرة باغ عقب الخسارة إيابا على يد بيارن ليفركوزن الألماني بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، علما و أن لقاء الذهاب كان قد انتهى بالتعادل الايجابي بهدفين في كل شبكة و لعب بن زية المواجهة كأساسي و خرج مع حلول الد66 .

أما في دوري المؤتمرات الأوروبي ضمن الثنائي الجزائري الناشط في صفوف ليل الفرنسي آدم وناس و نبيل بن طالب بطاقة العبور على حساب نادي شتورم غراتس النمساوي بفضل التعادل بهدف لمثله، وكان نادي الشمال الفرنسي قد فاز ذهابا بثلاثية نظيفة، حيث شارك بن طالب كأساسي و تم تغييره عند بداية الشوط الثاني، فيما لم يتواجد آدم وناس بسبب الإصابة التي يعاني منها.

وخرج الهداف المتألق محمد الأمين عمورة من دوري المؤتمر الأوروبي رفقة سانت جيلواز البلجيكي رغم الفوز إيابا بهدف دون رد على فنربخشة التركي، لكن هذا الأخير انتصر ذهابا بثلاثية نظيفة، ولم يلعب عمورة هذه المواجهة بسبب عقوبة الإيقاف.

وفي المقابل استمرت مغامرة إسماعيل بن ناصر و ضمن التأهل مع ميلان الايطالي لربع نهائي الدوري الأوروبي، حيث فاز الروسونيري  بثلاثة أهداف لواحد على حساب سلافيا براغ التشيكي، وكان الميلان قد انتصر ذهابا داخل القواعد بأربعة أهداف لاثنين، واكتفى بن ناصر متابعة أطوار مباراة الخميس من على مقاعد البدلاء إذ فضل المدرب بيولي عدم الاعتماد عليه.

وتعرض مدافع الخضر عيسى ماندي للإقصاء مع فياريال الاسباني  رغم انتصار الغواصات الصفراء بثلاثة أهداف لواحد على مرسيليا الفرنسي إلا أن الخسارة ذهابا بأربعة أهداف دون رد تسبب في خروج فياريال، ولعب عيسى ماندي كأساسي و خاض كامل أطوار المباراة.

عماد.ب