سريع غليزان 3 مديوني وهران0-فوز مستحق و مديوني تنجوا من هزيمة ثقيلة

سريع غليزان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تمكن أسود مينا من تحقيق فوز ثمين ومستحق وبثلاثية كاملة مقابل صفر، في المباراة التي جمعتهم زوال هذا السبت بضيفهم فريق مديوني وهران، بملعب الشهيد الطاهر زوڨاري بغليزان، برسم الجولة التاسعة من عمر بطولة القسم الثالث، وكادت النتيجة أن تكون أثقل لولا تسرع لاعبي الرابيد ونقص الفعالية أمام مرمى الزوار .

بداية المباراة دخلها الفريقين بحذر شديد مع سيطرة طفيفة من جانب أصحاب الأرض الذين بادروا ناحية الهجوم ، من خلال فرض ضغط على مرمى حارس مديوني وهران مخلوفي.

حيث لم تمر سوى دقيقتين عن إنطلاق اللقاء ومن خلال هجمة منسقة وسريعة قادها متوسط الميدان بن سمينة الكرة تنتهي عند المهاجم عويسي الذي توغل على الجهة اليمنى لكنه يضيع الكرة، وتواصل اللعب مع إعتماد السريع على الهجمات المتتالية .

في حين اعتمد الزوار على الهجمات المعاكسة والمرتدة التي لم تأتي بجديد ، ومع مرور الوقت اشتد التنافس بين التشكيلتين فوق المستطيل الأخضر مع تضييع مهاجمي السريع لبعض الفرص الحقيقية للتهديف بسبب التسرع ونقص الفعالية أمام مرمى الزوار.

الربع ساعة الأخير من المرحلة الأولى خرج رفقاء بن جلول من جانب مديوني وهران من منطقتهم من خلال شنهم لبعض الهجمات لكن دون جدوى إلى غاية إعلان الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي .

المرحلة الثانية دخلتها التشكيلة الغليزانية بقوة، وشن أشبال المدرب الغليزاني ضغطا رهيبا على مرمى حارس الزوار مخلوفي ، حيث وفي الدقيقة ال55 هجمة منسقة قادها المهاجم عويسي الذي مرر لزميله بلهواري هذا الأخير و بتمريرة مليمترية لزميله بن درار الذي سدد كرة قوية أرضية من على بعد حوالي 18متر أسكنها شباك الحارس مخلوفي.

هذا الهدف حرر لاعبي السريع الذي واصلوا ضغطهم على مرمى مديوني حيث وبعد دقيقتين فقط من تسجيل الهدف الأول وبالضبط في الدقيقة ال57 عمل جماعي بين لاعبي السريع الكرة تنتهي عند صانع الألعاب وأحسن لاعب فوق الميدان بلهواري الذي وضعها في شباك الزوار موقعا الهدف الثاني لفريقه ، بعدها لم يكتفي المحليين بالهدفين فقط وواصلوا ضغطهم على مرمى مديوني.

حيث وفي الدقيقة ال60 كرة في العمق من المدافع المحوري شادولي راقبها عويسي الذي مرر بدوره لزميله قلب الهجوم كراكالله الذي راوغ الحارس مخلوفي وبكل سهولة يضع كرته في الشباك موقعا الهدف الثالث للسريع .

بعد هذا الهدف حاول الزوار الخروج من منطقتهم لكن دون جدوى ، في حين اكتفى أصحاب الأرض بالهجمات السريعة التي كادت أن تأتي بثمارها خاصة في الدقائق ال33، 36، وال44 عندما ضيع لاعبي السريع ثلاثة أهداف محققة أمام المرمى، وبعدها بقليل أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز مستحق للسريع الغليزاني .

ب. إلياس