تأخر بلماضي في إعلان قائمة الكان يثير الجدل

جمال بلماضي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

لم يكشف الناخب الوطني جمال بلماضي لغاية صبيحة الجمعة عن قائمة الـ27 النهائية المعنية بخوض النسخة الـ34 لكأس أمم إفريقيا 2024 بساحل العاج و التي ستنطلق يوم 13 جانفي المقبل.

ويدور جدل كبير حول سبب إقدام بلماضي علة هذا الخطوة التي كانت متوقعة قبل نهاية الأسبوع المنقضي، بما أن كتيبة المحاربين ستخوض مباراة ودية تحضيرية أولى هذا الأحد أمام المنتخب الوطني الأولمبي، ولم يعد يفصلنا عن سفرية الطوغو لإجراء تربص خارجي في العاصمة لومي مدته 10 أيام سوى 48 ساعة.

ومع هذا رفض بلماضي الكشف عن كل أوراقه حتى و إن كانت القائمة معلومة لدى الجميع بنسبة تفوق 90 بالمائة، لكن و في كل الأحوال فان تواجد بعض الأسماء يبقى محل شك و عير مؤكد.

ويرى البعض بأن السبب في تأخر الناخب الوطني في الإعلان عن خياراته مرده بالدرجة الأولى انتظاره لحالة بعض اللاعبين و جاهزيتهم لهذا الموعد القاري و على رأسهم لاعب روما الايطالي حسام عوار الذي تعرض لإصابة عضلية و قدرت مدة غيابه بـ3 أسابيع لكن التقارير الإعلامية الايطالية رجحت عودته أسرع من المتوقع وقدرت ذلك اليوم السبت.

وقد يكون هذا سبب انتظار بلماضي له حتى يتأكد من جاهزيته، في حين ربط آخرون تريث الناخب الوطني باستمرار بعض اللاعبين في خوض اللقاءات مع أنديتهم خاصة في الدوريين الانجليزي و البلجيكي.

ولهذا فان انتظارهم لغاية التفرغ من التزاماتهم يراه مدرب الخضر ضروريا حتى يتأكد من سلامتهم و عدم تعرضهم لإصابات في آخر لحظة، وبين هذا و ذاك فان بلماضي ملزم بالإعلان عن الأسماء المشاركة في الكان قبل حلول موعد الندوة الصحفية التي سيعقدها غدا بملعب نيلسون مانديلا، وهذا حتى يتسنى لوسائل العلام مناقشتها و طرح الأسئلة بخصوصها.

بقية لاعبي الخضر يلتحقون بالتربص اليوم و لكن….

حدد الناخب الوطني جمال بلماضي اليوم السبت كآخر أجل لالتحاق كل اللاعبين الذين وجه لهم الدعوة لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بالمركز التقني لتحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى.

إذ من المتوقع أن يكون التحاق آخر الأسماء بمطار هواري بومدين طيلة يوم السبت على غرار لاعب الأهلي السعودي رياض محرز، أو ريان آيت نوري الذي كان على موعد مع مباراة لفريقه في الدوري الانجليزي يوم الخميس، بالإضافة لإسماعيل بن ناصر، حيث يريد الناخب الوطني أن يكون كل اللاعبين المختارين تحت تصرفه قبل 24 ساعة عن مباراة الخضر الودية أمام المنتخب الأولمبي و التي ستلعب غدا بمركز سيدي موسى.

لكن و على ما يبدو فان هناك بعض الاستثناءات التي قد تحدث و تسبب في تأخر أسماء متواجدة ضمن القائمة النهائية، على غرار لاعب روما الايطالي حسام عوار الذي لم تتضح الرؤية بعد بخصوص إمكانية خوضه للكان في ظل مواصلته للعلاج من إصابة تعرض لها قبل حوالي أسبوعين، وسيكون اليوم حاسما بخصوص عودته للتدريبات من عدمه.

كما أنه و في حال موافقة بلماضي على طلب ميلان المتمثل في تأخير التحاق متوسط الميدان إسماعيل بن ناصر لغاية الثالث من شهر جانفي، فان تعداد المنتخب الوطني لن يكون مكتملا حتى خلال الأيام الأولى للمعسكر الإستعدادي الخارج الذي سيقام في العاصمة الطوغولية لومي بداية من الاثنين المقبل.

عماد.ب