لا مباريات ودية للخضر في الجزائر

المنتخب الوطني
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

بدأت الصورة تتضح تدريجيا بخصوص البرنامج الإستعدادي و التحضيري للخضر قبل حلول موعد نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار، ولم تعلن لا الإتحادية و لا الناخب الوطني بشكل رسمي عن خارطة الطريق و نحن على بعد أكثر من 10 أيام عن انطلاقة التربص الأول بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى.

إلا أن بعض الأخبار و التسريبات القادمة من بيت الاتحادية أكدت على أنه لا وجود لأي مباراة ودية تحضيرية هنا في الجزائر عكس ما كان يتوقع البعض.

والسبب وراء ذلك هو ضيق الوقت بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى أن تعداد المنتخب الوطني لن يكون مكتملا، بما أن آخر لاعب سيلتحق بالمعسكر التحضيري هو مدافع فياريال الاسباني عيسى ماندي، أما معظم اللاعبين فان موعد وصولهم سيكون بين الـ27 و 30 من ديسمبر الجاري.

وهو ما لا يسمح لرفقاء القائد محرز بخوض مباراة ودية إستعدادية و التي كان يتوقع لها أن تجري على مستوى ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة.

وبحسب نفس المصادر فان الخضر سيطيرون لخوض تربص تحضيري خارجي  يوم 2 جانفي كأقصى تقدير في بلد لم يتم الكشف عنه بشكل رسمي لحد الآن، على أن يلعبوا مواجهة ودية أولى هناك يوم 4 من نفس الشهر، وكذا لقاء ثاني يوم 9 جانفي في هذا التربص التحضيري على أن يتم الإعلان عن هوية المنافسين لاحقا لأن كل شيء مرتبط بالبلد الذي سيستضيف أشبال بماضي، وبعدها  ستتوجه بعثة المنتخب مباشرة إلى ساحل العاج و لمقر إقامتهم في مدينة بواكي الإيفوارية للدخول في أجواء الحدث الإفريقي، بما أن أول مباراة ستكون في الـ15 من جانفي أمام أنغولا.

وتوجد 6 منتخبات كاملة على طاولة الناخب الوطني جمال بلماضي من أجل اختيار منافسين منها، وهي منتخبات غينيا الاستوائية، غانا، الكاميرون، مالي، جنوب إفريقيا  و زامبيا، إذ يركز مدرب الخضر على المنافسين الذين يشبه أسلوب لعبهم نفس أسلوب المنتخبات التي يتواجد فيها الخضر في دور المجموعات، وهذا من أجل تحقيق الاستفادة الأكبر باكتشاف نقاط قوة و ضعف هذه المنتخبات التي تلعب بأسلوب مشابه.

عماد.ب