شبيبة تيارت 0- ترجي مستغانم 0-الزرقا تدخل منطقة الخطر

شبيبة تيارت
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ضيعت شبيبة تيارت فرصة الإبتعاد عن منطقة الخطر في منعرج البطولة وفي مقابلة الخروج من مرحلة الفراغ التي تمر بها إلا أن غياب الفعالية وصاحب اللمسة الأخيرة حالا دون التسجيل وتستمر بذلك معاناة أشبال المدرب عباس بتسجيلها نتيجة التعادل السلبي أمام الرائد ترجي مستغانم الذي عرف كيف يسير أطوار المقابلة مستفيدا من نقطة خارج الديار.

بداية حذرة من الجانبين

بداية حذرة من جانب الفريقين لغاية الدقيقة التاسعة حيث كانت المبادرة من الزوار بقذفة بوخنة التي تصدى لها الحارس بن شريف.

بن ساعو ينقذ الحواتة من هدف محقق

رد المحليين جاء من كرة في العمق انطلاقا من وسط الميدان ضيع فيها المهاجم جحنيط هدف السبق بعد تواجده وجها لوجه مع الحارس ساعو الذي أنقذ فريقه من هدف محقق. فرصة ثانية مماثلة في الدقيقة 16  أتيحت لمتوسط الميدان بن سعدي الذي أهدر هدفا حيث كان الحارس المستغانمي في المكان المناسب.

… ومرسلي يتألق من جانب المحليين

الحارس التيارتي منع الحواتة من الوصول لشباكه في فرصتين سانحتين للتهديف الأولى في الدقيقة 26 من مخالفة صالحي والثانية في الدقيقة 28 بعد توغل المهاجم دمان في منطقة العمليات لكن القائم الأيسر ينوب عن الحارس بن شريف. نهاية المرحلة الأولى من المقابلة كاد فيها المهاجم جحنيط أن يخادع الحارس ساعو لكن كرته جانبت العارضة بقليل.

*عباس لم ينجح في خطته

المشهد الثاني من المقابلة شهد الخروج الإضطراري للظهير الأيمن دردار الذي استبدل بالقائد لقرع وباختيار تكتيكي جديد للمدرب عباس الذي غير من خطته من خلال الضغط على الخصم في ظل غلق المنافذ التي فرضها المدرب مرين. أول فرصة لأصحاب الأرض في هذه المرحلة جاءت في الدقيقة 58 من تسديدة سايح القوية التي تصدى لها الحارس ساعو ، في حين كادت كرة صالحي في الدقيقة 63 من مخالفة أن تخادع الحارس بن شريف لولا يقظة الأخير.

ولا التغييرات التكتيكية

التغييرات التي قام بها عباس في هذه المرحلة بإقحام المهاجمين مرسلي وهلال ومتوسط الميدان الهجومي بوكردوح لم تأت بجديد نظرا للخطة التكتيكية التي فرضها المدرب مرين حيث لم تقلق كل الفرص المتاحة دفاع الخصم بقيادة زحزوح لغاية الدقيقة 87 التي ضيع فيها جحنيط كرة المقابلة بعدما تواجد منفردا في منطقة العمليات لكن المدافع صالحي يبعد الخطر.

م. بوعكاز