القسم الثاني-سيطرة للترجي ،تقهقر نتائج معسكر و لازمو ،عودة قوية لواد سلي ،السيارتي و الوداد

ترجي مستغانم
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

وصلت عجلة البطولة الوطنية القسم الثاني هواة وسط غرب للجولة السادسة و انطلقت المنافسة الحقيقية و تباينت نتائج الفرق بين مرضية و مخيبة بالنسبة للبعض ،بعد مرور ستة جولات كشر فريق ترجي مستغانم عن أنيابه و أثبت للجميع أنه فريق قوي من جميع النواحي و يملك شخصية البطل التي ظهرت منذ الجولة الأولى.

الحواتة محظوظين بتواجد خيرة اللاعبين اللذين يضمهم التعداد ،حيث يمتلك الحاج مرين لاعبي الخبرة وبعض السلام المتألقين ،الفريق يعرف إستقرار من جميع النواحي و الإدارة تملك ميزانية مالية ضخمة و وفرت كل الإمكانيات للنادي الذي يملك 16 نقطة بعد الفوز في 5 جولات كاملة و التعادل في لقاء واحد ،خط الهجوم سجل 12 هدف و الخط الخلفي إستقبل هدف واحد فقط في الداربي ضد الوداد تلقاه الحارس هنان و بعدها تم اشراك زميله ساعو الذي لم تستقبل شباكه أي هدف لحد الآن.

الصاعد الجديد نجم القليعة كان يحتل الوصافة و وقف الند للند ضد الرائد ترجي مستغانم و تعادل معه داخل الديار ،الفريق تلقت شباكه ثنائية فقط في ستة مباريات ،النجم تراجع في هذه الجولة للمرتبة الثالثة و ترك المركز الثاني لرائد القبة الذي تدارك الخسارة في الجولة الخامسة ضد واد سلي و فاز بصعوبة ضد قير العبادلة بهدف المخضرم يحيى شريف.

أشبال المدرب بن دريس ستكون مهمتهم صعبة في لعب ورقة الصعود ،شباب عين تموشنت بعد انطلاقة غير مرضية عاد بقوة و تمكن من تحقيق ستة نقاط في آخر جولتين و الفوز المحقق خارج الديار ضد غالي معسكر سمح له بالقفز للمركز الرابع برصيد عشرة نقاط ،أشبال المدرب دريس بطيب عادوا بقوة في آخر ثلاثة جولات و تعادلوا خارج الديار ضد لازمو ثم فازوا ضد الأربعاء و عادوا نهاية الأسبوع بنقطة من تنقلهم للمشرية جعلت وداد مستغانم يقفز للمرتبة السادسة برصيد ثمانية نقاط.

جمعية وهران اللغز المحير في الآونة الأخيرة حيث تراجعت نتائج الجمعاوة اللذين حققوا فوزين متتاليين في أول جولتين و منذ ذلك الوقت لم يحقق زملاء اللاعب بشينة الفوز،حيث إكتفوا بالتعادل في ثلاث جولات و انهزموا ضد القبة داخل الديار و ضيعوا عدة نقاط بملعب الحبيب بوعقل و الأداء في تراجع رهيب.

فريق آخر فوت على نفسه فرصة البقاء في المركز الثاني و ضيع العديد من النقاط بملعبه ،غالي معسكر تراجع للمركز الثامن برصيد ثمانية نقاط و النتائج لم ترضي الإدارة و لا أنصار الغاضبين من التراجع الغير مبرر ،مستقبل واد سلي بدأ يعود تدريجيا و حقق الفوز ضد القبة الوصيف ثم تعادل خارج الديار ضد جمعية وهران و عاد الفريق بنقطة ثمينة و وصل للنقطة السابعة ،.

شباب المشرية يعاني هذا الموسم و نتائجه غير مطمئنة و لا مرضية حيث يتواجد الفريق بدون مدرب و دخل لاعبوه في إضراب عدة مرات و اللاعبون لم يتلقوا مستحقاتهم منذ انطلاق التحضيرات.

شبيبة تيارت من فريق يستهدف الصعود إلى احتلال المرتبة الرابعة عشر و هو متواجد في منطقة الخطر ضمن ثلاثي أسفل الترتيب ،مع كل من الأربعاء قير العبادلة،نتائج هذه الفرق ضعيفة و يجب تدارك الأخطاء قبل فوات الأوان لأن معظم الفرق الأيام تحقق بداية قوية بدأت تجد معالمها و عادت بقوة.

نصر حسين داي هو الآخر يعاني و يجب أن يعود بقوة و خسر بنتيجة ثقيلة ضد الترجي برباعية في الجولة السابقة ،وداد بوفاريك ،أولمبي المدية و صفاء خميس مليانة يقدمون مباريات في المستوى و رغم تذبذب النتائج لكن هناك عمل كبير في هذه الأندية يحضر له من قبل المدربين.

الجولة القادمة ستلعب الجمعة و ستشهد مباريات نارية و الخطأ سيكون ممنوع بالنسبة لمعظم الفرق.

نتائج الجولة السادسة:

ترجي مستغانم 4 نصر حسين داي 0

أمل الأربعاء 0 اولمبي المدية 1

غالي معسكر 1 شباب تيموشنت 2

شباب المشرية 1 وداد مستغانم 1

رائد القبة 1 شباب قير عبادلة 0

جمعية وهران 0 واد سلي 0

صفاء الخميس 2 شباب تيارت 0

نجم القليعة 0 وداد بوفاريك 0