ماندي يرفض الترحم على قتلى الكيان الصهيوني

عيسى ماندي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

قام المدافع الدولي الجزائري عيسى ماندي بموقف تضامني و رجولي مع القضية الفلسطينية، وهذا ليلة الخميس في إطارات مباريات الدوري الأوروبي، حيث رفض ماندي الوقوف دقيقة صمت ترحما على قتلى الكيان الصهيوني و انسحب باتجاه مقاعد البدلاء و ظل جالسا هناك لغاية نهاية دقيقة الصمت، في لقاء فريقه فياريال الاسباني أمام ماكابي حيفا الصهيوني و التي أجريت في ملعب محايد و تحديدا في قبرص.

وبهذا يؤكد لاعب الخضر بأنه يرفض رفضا قاطعا المساواة مع بين الضحية و الجلاد، وكان الأولى الوقوف دقيقة صمت على أرواح الآلاف من الأطفال الفلسطينيين الذين قتلهم آلة الحرب الإسرائيلية بأبشع الطرق.

وخاض ماندي هذه المباراة كأساسي و قدم مردودا جيدا للغاية، وساعد فريقه على تحقيق الانتصار بنتيجة هدفين لواحد، وكان لاعب الخضر كان قد أكد منذ فترة بأنه لن يتنقل مع الغواصات الصفراء لخوض هذه المباراة في حال تمت إقامتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر نقل المواجهة نحو قبرص بالنظر إلى عدم توفر الظروف و الشروط الأمنية اللازمة.

وهو ما جعل عيسى ماندي يوافق على السفر مع فياريال، وهذا في إطار حملة التضامن الواسعة للاعبي الخضر مع القضية الفلسطينية و التي كلفت بعضهم العقاب المباشر على غرار ما حدث مع الظهير الأيمن لنيس الفرنسي يوسف عطال، حيث عوقب هذا الأخير بـ7 مباريات كاملة.

عماد.ب