هذه هي قائمة بلماضي المتوقعة لتربص نوفمبر

قائمة بلماضي المتوقعة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

لم يعد يفصلنا سوى 6 أيام عن بداية تربص الخضر في مركز سيدي موسى تحضيرا لمباراتي الصومال و الموزمبيق على التوالي ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، كما سيقوم الناخب الوطني جمال بلماضي بالكشف عن القائمة النهائية يوم الجمعة المقبلة وفقا لما هو مقرر.

ومع اقتراب هذا الموعد فان التكهنات ازدادت بخصوص الأسماء التي اختارها بلماضي للمشاركة في هذا التربص التحضيري، خاصة مع وجود توقعات بوجود العديد من التغييرات التي تصب في الاتجاهين.

فهناك لاعبو ألفنا تواجدهم خلال الفترة الماضية لن يكونوا حاضرين هذه المرة مع الخضر، في حين سنسجل عودة أسماء أخرى غابت لأسباب مختلفة تتعلق بالإصابة أو نقص المنافسة.

أما بالنسبة للاعبين الذين يتوقع أن يسقطهم الناخب الوطني من حساباته في مباراتين الصومال و الموزمبيق فيتعلق الأمر بمهاجم ويست هام الانجليزي سعيد بن رحمة، هذا الأخير كانت له العديد من المشاكل في التربص الماضي.

أولا مع هداف المنتخب إسلام سليماني بخصوص ضربة الجزاء أمام جزر الرأس الأخضر، وبعدها تعنيفه من طرف المدرب بلماضي عند خروجه في لقاء مصر الودي و ما صاحب ذلك من جدل كبير، وفوق كل هذا فان بن رحمة لم يقدم المستوى المطلوب في كلا المواجهتين، ولهذا فان كل المؤشرات توحي إلى استبعاده من الحسابات خلال الفترة المقبلة.

ويتوقع أيضا أن لا يوجه بلماضي الدعوة للنجم الصاعد لنيس الفرنسي بدر الدين بوعناني، وهو الذي يلازم مقاعد البدلاء منذ بداية الموسم الحالي، ويعاني من نقص المنافسة، وقد تطال مقصلة الإقصاء متوسط الميدان آدم زرقان رغم تألقه مع ناديه البلجيكي، إلا أنه لم يقدم شيئا منذ التحاقه بالخضر رغم حصوله على الكثير من الفرص، ومن بين ضحايا الناخب الوطني هو هيثم لوصيف الذي لم يشارك و يبدو أن الناخب الوطني غير مقتنع كثيرا به.

في المقابل ستسجل العديد من الأسماء عودتها للمنتخب، خاصة أولئك الذين غابوا لفترات طويلة، في صورة مهاجم ليل الفرنسي آدم وناس الذي عانى من ويلات الإصابة المتلاحقة، لكنه الآن في جاهزية جيدة للغاية، وهو ما يؤهله لطرق أبواب الخضر مجددا، شأنه في ذلك شأن متوسط ميدان ليل الفرنسي نبيل بن طالب، فهذا الأخير تخلص من لعنة الإصابات، وبات عنصرا أساسيا في التشكيلة لذا فان أمر استدعائه بات في حكم المؤكد.

وأبرز العائدين هو الظهير الأيسر لوولفرهامبتون الانجليزي ريان آيت نوري الذي يمر بأفضل فتراته مع ناديه، علما و أنه لم يتواجد خلال معسكر أكتوبر بسبب ضربة قوية كان قد تلقاها على مستوى الرأس استدعت ركونه للراحة لعدة أيام.

ويبقى الترقب قائما بشأن هداف الدوري القطري و أحسن ممرر لحد الآن ياسين براهيمي الذي يقود فريقه الغرافة لتصدر الدوري عن جدارة و استحقاق، وعلى الرغم من الأخبار التي أشارت إلى تواجده ضمن القائمة الموسعة، لكن أمر استدعائه في القائمة النهائية يبقى محل شك، خاصة و أن العلاقة بين براهيمي و بلماضي لا تسير في أحسن أحوالها رغم وجود جهود صلح حثيثة بينهما.

عماد.ب