جمعية وهران 0  – رائد القبة 1-لازمو تعجز عن مواصلة نتائجها الجيدة

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

عجزت جمعية وهران عن مواصلة نتائجها الجيدة في  بداية الموسم الحالي لما تكبدت أول خسارة لها بملعبها الحبيب أمام رائد القبة بنتيجة هدف دون رد و ذلك ضمن فعاليات الجولة الثالثة من رابطة الثاني هواة ؛ كما لم يسلم فريق الرديف من الخسارة بعد انهزامه هو الآخر في الصبيحة بثنائية نظيفة ؛ و بهذه الهزيمة فقد خسرت جمعية وهران الصدارة لصالح ترجي مستغانم بعد استحواذها عليها لجولتين فقط .

شوط أول دون المستوى رغم تقدم الضيوف

استمرت مرحلة جس النبض طويلا مع انحصار اللعب في وسط الميدان إلى غاية الدقيقة 19 أين شهدت  أول فرصة من جانب المحليين عبر هجمة معاكسة قادها إلياس مرابط هذا الأخير بعد سلسلة من المراوغات سدد إلا أن قذيفته مرت جانبية ؛ رد القبة جاء مباغتا في الدقيقة 26 إثر خطأ فردي من قيز في وسط الميدان  مما وضع يحي شريف وجها لوجه مع الحارس شلالي لينجح المهاجم الدولي السابق في افتتاح باب التسجيل مانحا التقدم للزوار ؛ حاول أشبال المدرب مرسلي العودة في اللقاء إلا أن ذلك بات مستحيلا أمام صلابة دفاع “الأرسيكا ” و حسن تموقع لاعبيه .

المرحلة الثانية أفضل نسبيا

تصاعد النسق خلال المرحلة الثانية حيث و منذ الوهلة الأولى كاد المخضرم يحي شريف مضاعفة النتيجة برأسية محكمة نجح الحارس شلالي في صدها ؛ و بمرور الدقائق و أمام عجز الجمعاوة في تحويل الخطر أوشك لاعب رائد القبة شيرة من تعميق الفارق عقب سلسلة من المراوغات و تسديدة قوية أبعدها الحارس شلالي إلى الركنية بصعوبة و كان ذلك في الدقيقة 68.

لتأتي أول محاولة صريحة للمحليين في الدقيقة 75 بعد ركنية لتجد أقدام البديل بن تيبة إلا أن تسديدته الأرضية ردها الحارس شاوش ليستمر السجال إلى غاية إعلان الحكم بواب نهاية اللقاء بفوز الرائد و أول سقوط للجمعية هذا الموسم و التي توقف رصيدها عند النقطة السادسة .

تغييران في القائمة الأساسية

قام مدرب جمعية وهران بإحداث تغييرين على مستوى التشكيلة الأساسية مقارنة بلقاء الأسبوع الفارط مقحما بالغ سفيان لقيادة هجوم ” لازمو ” شأنه شأن المدافع عمار بودوح في محور الدفاع معوضا لنضال بومزياني .

حضور جماهيري معتبر

كما كان متوقعا شهدت مواجهة جمعية وهران بضيفه رائد القبة حضور جماهيري معتبرا مقارنة بمباريات لازمو السابقة حيث كانت المدرجات المغطاة لملعب الحبيب بوعقل مكتظة عن أخرها إلى جانب تنقل أزيد من 500 مناصر لرائد القبة و هذا يعود لعدة عوامل  أبرزها طابع اللقاء المصنف كقمة للجولة كما أن توقيته  تصادف و يوم الجمعة و هو يوم عطلة .

خروج يحي شريف و فريق القبة تحت التصفيقات

جرت مواجهة جمعية وهران أمام نظيره رائد القبة وسط روح رياضية عالية سواء في المدرجات أو فوق أرضية الميدان و خير  دليل على ذلك  هو خروج زملاء  المخضرم يحي شريف  تحت تصفيقات الجمهور الحاضر ببوعقل و هو ما يدل على احترام “الجمعاوة” للضيوف مهما كانت النتيجة و مهما بلغت أهمية المباراة .

تغييرات مرسلي لم تجن ثمارها

بدى فريق جمعية وهران تائها فوق أرضية الميدان مما أجبر المدرب مرسلي إلى القيام بالتغييرات مبكرا بعد إخراجه لشقلالية و تعويضه بصنابي في النصف الأول من المباراة ؛ و استمرت التغييرات خلال المرحلة الثانية بإقحام كل من بن تيبة ؛ برزوق و حزاب إلا أن ذلك لم يجدي نفعا و إستمر الحال على نفسه .

سيدي محمد