بلومي مفاجأة بلماضي وغويري ضمن قائمة الخضر

بشير بلومي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة عن قائمة الـ18 التي اختارها من أجل خوض التربص التحضيري للخضر الذي سينطلق الاثنين بملاكز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى بالعاصمة، استعدادا لوديتي جزر الرأس الأخضر و مصر في الـ12 و الـ16 على التوالي من الشهر الجاري.

وضمت قائمة بلماضي 25 لاعبا منهم لاعب واحد فقط ينشط في البطولة الوطنية و هو حارس مرمى اتحاد العاصمة أسامة بن بوط، في المقابل فان قائمة محاربي الصحراء شهدت مفاجأة كبيرة عندما وجه جمال الدعوة للاعب بشير بلومي نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي الناشط في الدوري البرتغالي.

إذ و منذ بداية الموسم الحالي فان لاعب مولودية وهران السابق يقدم مستويات كبيرة لفتت أنظار الناخب الوطني، لكن لا أحد توقع أن يستدعى للمنتخب بهذه السرعة، ومع هذا فضل مدرب الخضر منحه الفرصة من أجل إبراز كل إمكانياته.

في حين تم استدعاء مهاجم رين الفرنسي أمين غويري كما كان متوقعا ليرسم بذلك التحاقه بمحاربي الصحراء و هو الذي أعلن اختيار ألوان وطنه الأم عوضا عن صفوف الديكة بعد أن لعب في مختلف أصنافهم.

قائمة بلماضي جاءت مشابهة في جزء كبير منها لتلك التي تواجدت في تربص سبتمبر لكنها لم تخل من بعض المفاجآت و التساؤلات، فالناخب الوطني استبعد المهاجم أيمن محيوص رغم تألقه في الدوري السويسري، ولم يتواجد حيماد عبدلي ضمن الحسابات أيضا، دون أن ننسى غياب مهاجم السد القطري بغداد بونجاح.

وعكس التوقعات أيضا لم يوجه بماضي الدعوة لهداف و نجم مولودية العاصمة يوسف بلايلي الذي عليه الانتظار و التألق أكثر حتى يضمن مكانا في تربص نوفمبر المقبل، وغاب عن تربص أكتوبر ياسر لعروسي رغم أن الأخير أعلن منذ أيام قليلة فقط عن اختياره تمثيل الخضر.

فيما عادت أسماء أخرى في صورة لاعب روما الايطالي حسام عوار، ومهاجم كوريتيبا البرازيلي إسلام سليماني.

عماد.ب