سريع غليزان-إختتام التربص المغلق بفوز برباعية

سريع غليزان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

حقق سريع غليزان فوزا عريضا بنتيجة 4 أهداف كاملة مقابل صفر  في المباراة الودية التحضيرية التي جمعته بالفريق الجار شباب وادي أرهيو صباح هذا السبت بملعب الشهيد الطاهر زوڨاري بغليزان، والتي تزامنت مع إختتام التربص المغلق الذي دام أسبوعا كاملا بمدينة غليزان.

وعن أطوار اللقاء الودي التحضيري فقد تميز بسيطرة مطلقة لأصحاب الأرض الذين بادروا منذ بداية المواجهة نحو الهجوم من خلال فرضهم لضغط على مرمى الشباب الرهيوي الذي إعتمد لاعبوه على تحصين منطقتي وسط الميدان والدفاع.

لكن حسن إنتشار التشكيلة الغليزانية وتركيز رفقاء سنوسي من جانب السريع فوق أرضية الميدان مكنهم من فتح باب التسجيل خلال الربع ساعة الأول من المباراة عن طريق متوسط الميدان اللاعب الشاب عقبة.

بعد هذا الهدف زاد ضغط اسود مينا وفرض أشبال المدرب الغليزاني الطيب بن جعدة نمط لعبهم من خلال فرض سيطرتهم على المنافس مما مكنهم من مضاعفة النتيجة عن طريق قلب الهجوم المتألق سنوسي الذي تمكن بعدها من توقيع الهدف الثالث للرابيد والثاني لرصيده في المرحلة الأولى التي انتهت بثلاثية كاملة مقابل صفر.

أما المرحلة الثانية عرفت استفاقة طفيفة للاعبي الشباب الرهيوي الذين نظموا صفوفهم وحاولوا نقل الخطر إلى مرمى حارس السريع لكن صلابة دفاع المحليين حال دون ذلك ، وإستمر بعدها اللعب بين اخذ ورد مع تسجيل انخفاض في مستوى اللعب قليلا.

إلى غاية الربع ساعة الأخير حين تمكن  بلهواري من جانب الرابيد من توقيع الهدف الرابع لفريقه معمقا الفارق الى رباعية كاملة مقابل صفر للشباب الرهيوي وهي النتيجة التي انتهت عليها المواجهة الودية التحضيرية .

اللقاء كان فرصة للشروع في ضبط التشكيلة الأساسية

هذا وقد كان اللقاء الودي الذي جرى هذا السبت فرصة للكوتش بن جعدة من أجل الوقوف على مدى إستعدادات لاعبيه و جاهزيتهم للمنافسة الرسمية بداية من أول مباراة في البطولة ، كما سمح اللقاء الودي للطاقم الفني للرابيد من أجل الشروع في ضبط التشكيلة الأساسية التي سيكون لها شرف الدفاع عن ألوان الخضراء والبيضاء بداية من أول لقاء ضمن البطولة .

 الكوتش بن جعدة يمنح لاعبيه راحة يوم الأحد والإستئناف بداية من الإثنين

ومباشرة بعد نهاية المباراة الودية التحضيرية التي جمعت أسود مينا بالفريق الجار شباب وادي ارهيو، منح الطاقم الفني للسريع بقيادة المدرب الطيب بن جعدة راحة يوم الأحد بعد العمل المكثف الذي بذله رفقاء شادولي خلال التربص المغلق، على أن تكون العودة للتدريبات وإستئناف التحضيرات بداية من الإثنين المقبل ، وهي المرحلة التي سيشرع من خلالها الطاقم الفني للسريع التحضير للمنافسة الرسمية .

ب. إلياس

المفردات الأساسية: