جمعية وهران 4 أمل الأربعاء 0 “لازمو” تفتتح موسمها برباعية

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

نجحت جمعية وهران بتسجيل أول فوز لها هذا الموسم و برباعية نظيفة عند استضافتها بملعب الحبيب بوعقل فريق أمل الأربعاء برسم أول جولة من الرابطة الثانية هواة عن مجموعتها وسط غرب و هو اللقاء الذي أداره ثلاثي التحكيم المكون من دخان ؛ عوينة ف و صخراوي وسط حضور جماهيري متوسط و روح رياضية عالية بين الفريقين و على نفس خطى الأكابر تغلب رديف لازمو على رديف أمل الأربعاء بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد و هي المباراة التي لعبت صبيحة السبت .

المحليون بدون مقدمات يفتحون باب التسجيل

دخل المحليون المباراة بدون مقدمات و بعد مخالفة موزعة بإحكام من صنابي بالغ يضع الكرة في الشباك مخادعا بها حارس أمل الأربعاء و كان ذلك في الدقيقة الثانية من زمن اللقاء .

الحكم يلغي هدفين لبالغ سفيان

تواصلت مجريات اللعب مع سيطرة مطلقة لأصحاب الأرض اللذين كادوا ان ينجحوا  في مضاعفة النتيجة مرتين و على نفس الطريقة فبعد توزيعات من مخالفات غير مباشرة ؛ سفيان بالغ يضع الكرة في الشباك الأولى في الد 13 و الثانية في الد 30 إلا أن الحكم دخان و مساعديه كان لهم رأي ٱخر بإلغائهم الهدفين  بداعي التسلل مما أغضب اللاعبون خاصة في اللقطة الثانية التي يفهموا فيها سبب عدم احتساب الإصابة .

الغوماري يضيع ما لا يضيع

استمر اللعب من جهة واحدة فقط حيث حاول الجمعاوة فرض منطقهم و تنويع اللعب بين اليمين و الشمال ثم البحث عن الغوماري في العمق هذا الأخير بدى منعزلا و متأخر بدنيا نوعا ما مما افقده التركيز في العديد من المحاولات أبرزها الكرة التي تلقاها من بن شينة في الدقيقة 21 إلا أن رأسيته مرت جانبية بسنتيمرات قليلة عن القائم الأيسر للحارس بوسلامة .

صنابي يضاعف النتيجة و يقضي على الأمل

و أخيرا نجح أمين صنابي بعد مجهود فردي من مضاعفة النتيجة في آخر أنفاس الشوط الأولى عقب انطلاقه من منتصف الملعب ليتوغل و بتسديدة أرضية مخادعة وضع الكرة في الشباك منهيا المرحلة الأولى بتقدم فريقه بثنائية نظيفة .

أمل الأربعاء يستفيق و شعلالي يتألق

عكس الشوط الأول و بفضل التغيير أو التي أجراها مدرب أمل الأربعاء مراد كعروف حاول الضيوف التقدم أكثر و الاستفاقة من سباتهم و ظهر ذلك من خلال تحصلهم على ضربة جزاء في الدقيقة 58 بعد عرقلة بوباكور هذا الأخير قرر بنفسه التنفيذ إلا أن حارس ” لازمو ” شعلالي كان له كلام آخر و نجح في التصدي للركلة محافظا على شباكه نظيفة .

قذيفة حزاب لم تأت بالجديد

بمرور الوقت قام المدرب مرسلي بعدة تغييرات في محاولة منه إنعاش الخط الأمامي و هو ما حدث بعد إقحام كل من مرابط ؛ برزوق و حزاب هذا الأخير حاول بقذيفة خارج منطقة العمليات في الدقيقة 82 إلا أن تسديدته تألق فيها الحارس بوسلماني بعدما حولها بصعوبة الى الركنية .

مرابط و إزماني يعمقان الفارق

و مع اقتراب نهاية اللقاء و  تراخي لاعبوا أمل الأربعاء  و عجزهم عن  مجاراة نسق اللعب استغل لاعبوا لازمو ذلك و تمكنوا  من تعميق النتيجة بهز شباك منافسهم في  مرتين ؛  الأولى كانت عبر البديل مرابط أثر تلقيه كرة على طبق من برزوق في الدقيقة 89 و دقيقة واحدة فقط بعدها أضاف إزماني الهدف الرابع لناديه مانحا أول ثلاثة نقاط ل لازمو بالأداء و النتيجة  .

مرسلي يختار هذه التشكيلة

جاءت تشكيلة جمعية وهران التي واجهت أمل الأربعاء على النحو التالي : شعلالي ؛ بن شينة ؛ إزماني ؛ بلاحة ؛ بودوح ؛ قيز ؛ حداد  ؛ صنابي ؛ بالغ ؛ بن تيبة و الغوماري و هي التشكيلة التي كانت منتظرة مسبقا .

بلقروي ؛ نكروف و بنشويشية ابرز الغيابات

غاب عن جمعية وهران الثلاثي بلقروي نكروف و الحارس بن شويشة بعدما تعذر على الإدارة سحب إجازتهم في آخر لحظة نتيجة غلق نظام” تيامس” و هو إجراء تتحكم فيها الفيفا بالنسبة للاعبين الذين غيروا البلدان على أمل أن يتم تأهيلهم تحسبا للقاء الجولة الثانية أمام شباب المشرية  .

حاج مرين و هنان تابعا فريقهم السابق

شهدت مدرجات الحبيب بوعقل حضور عدة لاعبين و مدربين غير معنيين بالمواجهة في صورة هشام بلقروي و بلحران مدافع مولودية وهران مثلما عرف اللقاء تواجد المدرب السابق للجمعية و الحالي لترجي مستغانم حاج مرين مرفوقا بحارسه هنان عبد السلام .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: ,