جمعية وهران - أمل الأربعاء-مشوار الصعود يبدأ من بوابة الأربعاء

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تعود جمعية وهران إلى أجواء المنافسة رسمية هذا السبت عندما تستضيف أمل الأربعاء بملعب الحبيب بوعقل بداية من الساعة الثالثة مساء برسم أول جولة من رابطة الثاني هواة وسط غرب التي عادت عجلتها الى الدوران هذا الجمعة عقب فترة التوقف.

و منه ينتظر الجمعاوة بفارغ الصبر هذا المواجهة لرؤية فريقهم عن قرب بحلة جديدة قديمة و ذلك بعد مغادرة عدة لاعبين من تعداد الموسم الماضي وتعويضهم بأخرين غالبيتهم يعتبرون أبناء الفريق سبق لهم تقمص ألوان  النادي في الماضي كما أنهم يملكون من الخبرة و الإمكانيات ما تجعلهم يقودون سفينة لازمو إلى بر الأمان.

و في سياق متصل أسندت مهمة إدارة هذا اللقاء الى الحكم دخان بمساعدة الثنائي عوينة و صخراوي  كما ان مباراة الرديف ستلعب بذات الملعب و في نفس اليوم بداية من الساعة العاشرة صباحا .

قائمة 18 بعد حصة الجمعة

قرر مدرب الفريق العربي مرسلي الانتظار إلى غاية ٱخر مران و الذي يكون قد جرى أمسية الجمعة بملعب الحبيب بوعقل بنفس توقيت مباراة للإعلان عن قائمة 18 المعنية بمواجهة أمل الأربعاء هذا السبت و التي تم الحسم فيها بنسبة كبيرة و ذلك من خلال الحصص التدريبية و الوديات الملعوبة من قبل نادي جمعية وهران أثناء الفترة التحضيرية و التي قدرت ب 8 مباريات ودية هذا سيتوجه أشبال مرسلي مباشرة عقب التدريبات الى فندق فانتازيا لقضاء الليلة هناك كالعادة .

التعداد مكتمل و دادا الغائب الوحيد

سيخوض أبناء المدينة الجديدة لقاء أمل الأربعاء بتعداد مكتمل باستثناء اللاعب دادا ميلود الذي سيغيب عن هذه المباراة بسبب الإصابة و هو الذي أبلى حسنا خلال التحضيرات و تمكن من فرض نفسه إلا ان غيابه عن الحصص الأخيرة و عدم تعافيه مائة بالمائة سيحرمه من التواجد في القائمة علما أن اللاعب تم استقدامه هذه الصائفة من نادي أتليتيك بارادو ؛ و إلا فإن كل العناصر متاحة للمدرب مرسلي بما فيها الياس حداد و محمد بن تيبة اللذان تدربا بشكل عادي مع المجموعة .

أفضلية للضيوف في تاريخ المواجهات

بالعودة الى تاريخ المواجهات بين جمعية وهران و أمل الأربعاء فإن الأفضلية تعود لصالح هذا الأخير علما أن الفريقين تباريا في تسعة مناسبات مابين الرابطة المحترفة الأولى و الثانية عادت فيها الغلبة للأمل في خمسة مباريات بينما تفوق أبناء المدينة الجديدة ثلاثة مرات ؛ في المقابل كان التعادل سيد الموقف مرة واحدة فقط.

كما أن آخر لقاء جمع الناديين جرى بملعب الأربعاء بتاريخ 16 ديسمبر 2019 و شهد حينها هزيمة “لازمو”  بهدفين دون رد ضمن فعاليات الجولة 14 من  الرابطة الثانية و ليكون اشبال مرسلي أمام  فرصة مواتية لترجيح الكفة هذا السبت بتحقيق الانتصار .

كل الظروف مهيأة لتأدية  موسم ناجح

يعيش فريق جمعية وهران في الآونة الأخيرة نوعا من الاستقرار و الهدوء الذي غاب عنه في السنوات الأخيرة حيث سيدخل الجمعاوة بتعداد ثري و مكتمل بعدما قامت  إدارة باغور مروان بميركاتو وصفه الكثيرون  بالناجح و القوي مثلما تمكنت من سحب إجازات جميع لاعبيها و تأهيلهم منذ أول جولة.

أما على مستوى التحضيرات يمكن القول بأن التشكيلة بلغت نسبة معتبرة من الجاهزية و ذلك بعد العمل الكبير الذي قام به الطاقم الفني الشاب و الجديد بقيادة المدرب العربي مرسلي و المحضر البدني حسان عرقوب إلى جانب مدرب الحراس لزرق بن فيسة ناهيك عن خوض رفقاء بن تيبة ثمانية وديات حسمت كلها لصالحهم بالأداء و النتيجة.

و هي مؤشرات و معطيات إيجابية غابت عن “لازمو” في السنوات الأخيرة أين كانت الجمعية تعاني دوما من التأخر البدني في أولى جولات الموسم و دوما ما يقف مشكل تأهيل العناصر الجديدة عائقا أمامها ما يدل أن الإدارة استفادت من الدروس السابقة و غيرت أهدافها هذا الموسم بإطلاقها  العنان بلعب الأدوار الأولى عقب  ضبطها  كل الأمور في الٱجال المحددة .

8 سنوات في القسم الثاني….بركات .

ستدخل جمعية وهران غمار المنافسة الرسمية لثامن مرة  على التوالي في القسم الثاني و هو رقم قياسي سلبي  في تاريخ النادي الذي يبدوا أنه عمر طويلا و غاب عن قسم النخبة لمدة معتبرة حيث يعود آخر ظهور لأبناء المدينة الجديدة ضمن الرابطة المحترفة الأولى الى موسم 2015 – 2016 قبل أن يمر الفريق بمشاكل عويصة أبقته بعيدا عن مصاف الكبار لفترة طويلة ؛ كما  لا يختلف إثنان على أن مكانة المدرسة  تبقى دائما مع الأندية الكبيرة فهل سيكون للمسيرين و اللاعبين  كلمة أخرى هذا الموسم و ينجح رفقاء بلقروي في طرد النحس و إعادة الجمعية إلى موقعها الطبيعي .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: ,