المستوى الجامعي يسبب انسدادا قبل انتخاب رئيس الفاف

الاتحادية الجزائرية لكرة القدم
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يعيش بيت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم حالة من الانسداد بعد أن أقدمت لجنة استقبال و دراسة ملفات المترشحين لرئاسة الفاف و التي يشرف عليها علي مالك بتمديد آجال إيداع الملفات لغاية 5 سبتمبر المقبل، وذلك بغرض السماح للمترشحين بحسب بيان اللجنة بالتوافق مع اللوائح المحددة للانتخابات، حيث تم رفض كل المترشحين الثلاثة.

ويتعلق الأمر بكل من وليد صادي، مزيان ايغيل، وعبد الكريم مدوار، وهم الذين أودعوا ملفاتهم يوم 27 أوت الماضي، إلا أنه و بعد دراسة الملفات تبين بأن هناك الكثير من النقائص و التجاوزات في قوائم هؤلاء المترشحين، أبرز سبب للرفض هو المستوى الدراسي إما للمترشح أو بعض أعضاء المكتب الفدرالي الذين سيتواجدون معه في حال الفوز برئاسة مبني دالي براهيم.

وقد أصيب الشارع الرياضي و المتابعون لمجريات التحضير لانتخابات الفاف بالصدمة جراء اطلاعهم على المستوى الدراسي للمترشحين أو الأعضاء المتواجدين في القوائم.

فالكثير منهم توقف مشوارهم الدراسي إما في الابتدائي، أو المتوسط، وفي أحسن الأحوال في الطور الثانوي، وأصحاب الشهادات الجامعية يعدون على أصابع اليد.

وهو ما أثار العديد من ردود الأفعال الغاضبة خاصة و أن هؤلاء أصحاب المستويات الدراسية المتدنية يشغلون مناصب كبيرة و مهمة في كرة القدم الجزائرية.

وتعددت أسباب الرفض منها عدم الحصول على التفويض القانوني للترشح الذي يقف عائقا أمام المترشح مزيان ايغيل بما أنه حصل عليه من طرف ودادية قدماء اللاعبين و التي يبدو أن تفويضها غير قانوني.

وتجدر الإشارة في الأخير إلى أن لجنة استقبال ملفات المترشحين قد حددت يوم 12 سبتمبر للإعلان عن القائمة الرسمية و النهائية، فيما أبقت على تاريخ 21 سبتمبر من أجل إجراء أشغال الجمعية العامة الانتخابية و اختيار رئيس جديد للفاف خلفا للمستقيل جهيد زفيزف.

عماد.ب