وداد تلمسان-بن يحي سيد أحمد”هذا القسم صعب جدا و يجب بناء فريق من الأسفل”

بن يحي سيد أحمد
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تحدث اللاعب السابق لوداد تلمسان والذي أشرف على تدريب عدة فرق وداد تلمسان، إتحاد الرمشي، مغنية وشباب الحناية بن يحي أحمد في البداية بخصوص جديده وهل لديه إتصالات وكيف يقيم مشواره التدريبي لحد الآن وعما إن كان سيعود للوداد يوما ما لتدريب الفريق وكيف سيتوقع الوداد الموسم المقبل وما هي الحلول لإعادة تلمسان إلى مكانته الحقيقية.

ما هو جديدك؟

في الوقت الراهن لا يوجد الجديد أنا في عطلة كنت قد عملت الموسم الماضي في الحناية في نصف الموسم حدثت مشاكل توقفت منذ ذلك الوقت وصلتني إتصالات أردت أخذ القليل من الراحة، إنسحبت وأنا في راحة إلى غاية اليوم أنا في راحة رغم وجود إتصالات لكن أرى ولم أقرر ماذا أفعل.

هل تملك إتصالات؟

لدي إتصالات لكن لم أقرر بدون ذكر أسماء الفرق لم أقرر.

كيف تقيم مشوارك التدريبي لحد الآن؟

مشوار التدريبي كان هناك فترات أين كنت جيدا لم أستطع التفرغ مباشرة للتدريب مائة بالمائة لأنه لدي عمل قليل حساس لا أستطيع التفرغ لا أستطيع البعد لدي إنشغالات مهنية تعرفها لهذا كنت أعمل، عملت هنا بتلمسان كثيرا في النواحي الحناية، الرمشي، مغنية حتى لا أبتعد عن تلمسان لا أستطيع البعد الآن ربما عام أو عامين أتفرغ نهائيا ربما.

هل أنت راض على ما قدمته؟

لحد الآن الحمد لله مشوار فوق المتوسط ولكن مع وجود الكثير من المشاكل في الفرق هناك مشاكل كثيرة في تسيير كرة القدم الجزائرية هناك الكثير من المشاكل.

هل سنراك يوما ما تعود إلى تدريب الوداد أو العمل فيه؟

إن شاء الله ولما لا إذا أتيحت الفرص وكان هناك أناس جديين يعولون إنقاذ الفريق ويعملون فريق للوصول إلى ما كان عليه لما لا.

ماذا تقول على سقوط الوداد إلى القسم الثالث؟

كارثة هنا تدخل دائما في تسيير الفريق كما يقال الفريق قوي بفضل المسيرين، المسيرين هذا الموسم تخلوا عن الوداد لم يقوموا بها لم يشرف عليها أصحابها الحقيقيين الناس أي أحد كان يأتي وداد تلمسان تسيب أي أحد يأتي يتحكم إنتهت هكذا.

كيف تتوقع أن يكون الوداد في الموسم المقبل خاصة وأنك تعرف القسم الثالث جيدا؟

بالخبرة التي إكتسبتها في هذا القسم ستكون صعبة جدا لو لم يقوموا بإستقدامات جيدة لا نتكلم عن الديون، جلب لاعبين لأن هناك أقل من 21 سنة تستطيع بهم القيام مشروع أعطيك مثال إتحاد الحراش ممنوع من الإستقدام لكن بوعلام شارف قام بإنتداب 21 سنة إستقدم إثنين من تلمسان ما شاء الله هو سعيد بهم كثيرا لأن ليس من الواجب يكون لديك لاعبين كبار لكي يقوم، يكون لديك لاعبين صغار وتعرف كيف تتمكن ولديهم الرغبة للنجاح هم من يصعدون بالفريق ويظهرون.

نأخذ مثال وداد تلمسان سنوات 96 و98 معدل العمر كانت 22 و23 وحققنا كأس الجزائر وكأس العرب لا يعني ذلك يكون لديك لاعب كبير لكي تنال لو تكون لديك التكفل يكون جيد يستطيعون فعل بهؤلاء الشبان لكن يعرفون ليس مثل هذا الموسم من هب ودب تم التوقيع له موسمين وثلاثة سنوات وأمنح له والوداد في كارثة لم نجد بمن سنلعب.

ما هي الحلول لإعادة الوداد إلى مكانته الحقيقية؟

الحلول مثل شخص يشتري منزل يقوم بهدمه ثم بناءه بأسس صحيحة اللي فات مات وحدث ما حدث الآن يجب بناء فريق من الأسفل لأن وداد تلمسان من الأعلى للأكابر لا تصدق لك، تصدق عام، عامين لكن يجب بناء فريق من الأسفل، القيام أكفاء لديهم النزاهة لديهم لم تبقى كرة التدخلات لم تبقى كرة يجب تكوين شبان جيدون ومن يستحق يلعب، وضع مدرب الذي لديه ويعرف ماذا يتكلم يعرفه الناس عندما يرونه يحترمونه ليس مثلما شاهدنا هذا الموسم المدرب يعمل في الميدان الأولياء أحدهم يذهب لسب المدرب والآخر لماذا لم تشرك أبني والآخر من أدفع يعني قليلا الإحترام لم يكن هيبة المدربين لم تبقى.

جمال. ع

المفردات الأساسية: ,