عائلة شرقي تضغط عليه لتمثيل الخضر

ريان شرقي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يبقى اللاعب الشاب ريان شرقي من بين أفضل المواهب في صفوف ليون الفرنسي و الليغ1 بشكل عام، وعقب تألقه رفقة ناديه بالإضافة إلى ظهوره بوجه جيد في نهائيات كأس أمم أوروبا للآمال التي لعبت مؤخرا رغم خروج الديكة من الدور ربع النهائي، فان ريان بات تحت أنظار 3 منتخبات وطنية و هي فرنسا باعتبارها بلد المولد و النشأة، والجزائر بما أنها البلد الأصلي.

وكذا ايطاليا بما أنها بلد والد شرقي، إلا أن هناك حديثا طويلا بخصوص المسار الدولي لهذا اللاعب الشاب، وتم تداول اسمه بقوة على أساس أنه قريب من حمل قميص الخضر قريبا، سيرا على نهج مواطنه و صديقه المقرب حسام عوار، وكذا مواطنه الآخر أمين غويري الذي يبدو الأقرب للتواجد في تربص المنتخب شهر سبتمبر المقبل.

وأكدت العديد من المصادر المقربة من محيط اللاعب بأن عائلة ريان شرقي المقيمة في مدينة قسنطينة قد أصبحت تضغط و بقوة على ابنها ريان من أجل تمثيل الخضر، ويتعلق الأمر بجدته و كذا خالاته و حتى والدته التي ترغب كثيرا في أن ترى ابنها و هو يمثل الألوان الوطنية عن قريب، فهؤلاء لا يريدون رؤية حفيدهم بقميص الديكة، خاصة و أن مصيره قد يكون مشابها لمصير لاعبين آخرين من أصول جزائرية على غرار ناصري و كريم بن زيمة، فقير، وآخرهم حسام عوار، فلا شيء مضمون رفقة المنتخب الفرنسي.

لكن في المقابل يتعرض ريان هو الآخر لضغوطات كبيرة في ليون، وهو يعلم جيدا بأن تمثيله للخضر في هذا التوقيت سيعرضه لمشاكل كبيرة، ولهذا فان الحل بالنسبة إليه هو الخروج من الدوري الفرنسي و التوقيع هذا الصيف لأحد الأندية الكبيرة التي تريد الظفر بخدماته، وفي مقدمتها نادي تشيلسي الانجليزي، وهنا سيكون باستطاعة شرقي اختيار محاربي الصحراء بكل راحة.

من جهة أخرى تستعمل الفاف كل أوراقها من أجل إقناع ريان شرقي باختيار الخضر قبل حلول موعد الكان، وآخر ورقة تم توظيفها هي ورقة المنضم حديثا للمنتخب حسام عوار، فهذا الأخير يعتبر لاعبا مقربا للغاية من شرقي، وتربطهما علاقة صداقة قوية.

وكشفت الصحافة الفرنسية بأن  لاعب روما الجديد قد تحدث مع مهاجم ليون عن هذا الأمر مؤخرا، وطلب منه اختيار المنتخب الجزائري دون تردد، إلا أن شرقي لم يمنح أي جواب نهائي أو رسمي لصديقه عوار، وعلى ما يبدو أنه لا يزال متردد.

خاصة و أنه يطمح للمشاركة رفقة المنتخب الاولمبي الفرنسي الألعاب الأولمبية التي ستستضيفها العاصمة باريس صيف 2024، وهو ما قد يعطل عمليه قدومه، ليبقى السؤال المطروح هو هل سيتمكن مسؤولوا الفاف و الناخب الوطني جمال بلماضي من إقناع مهاجم ليون بالتواجد ضمن قائمة محاربي الصحراء قبل حلول موعد الكان المقبل؟

عماد.ب

المفردات الأساسية: