مالي 2 – الكاميرون 0-نسور الساحل تصطاد الأسود و تتأهل

مالي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

حقق المنتخب المالي أولى أهدافه في نهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة المقامة حاليا في الجزائر، وهذا بعدما تمكن من الفوز بهدفين دون رد على حساب المنتخب الكاميروني عن المجموعة الثالثة التي تضم 3 منتخبات فقط بعد إقصاء جنوب السودان بسبب السن القانوني للاعبين.

وبهذا تأهلت نسور الساحل للدور ربع النهائي عن جدارة و استحقاق، وفي صدارة المجموعة بـ6 نقاط، فيما تنتظر الأسود غير المروضة لغاية اللقاء الأخير و الذي سيجمعها بالخيول البوركينابية، وهي مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، والفائز بها سيرافق الماليين للدور الموالي.

وجاءت أهداف المنتخب المالي متأخرة نوعا ما في الد86 و الد90+5، حيث أصيب الكاميرونيين بانهيار بدني أدى إلى وقوعهم في الكثير من الأخطاء و الهفوات مكنت منافسهم من هز الشباك، وتعتبر الكاميرون مرشحة قوية ليس فقط لبلوغ كأس العالم، وإنما للتتويج باللقب بما أن لديها تقاليد كبيرة في هذه المنافسة.

وسبق للأسود غير المروضة و أن فازت بلقب كان الأشبال في مناسبتين سابقتين، لكن الأمور لم تسر جيدا بالنسبة إليهم هذه المرة، مع وجود فرصة للتدارك، بما أن أوراق المجموعة الثالثة لم تكشف بعد، وكل الاحتمالات تبقى واردة في اللقاء الأخير.

عماد.ب