ما بين الجهات-الأنظار مصوبة للكرمة و سيدي البشير و الوداد في مهمة سهلة

ما بين الرابطات
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تعود عجلة بطولة القسم الوطني هواة غرب للدوران يوم الجمعة بإجراء مباريات الجولة السابعة و العشرون التي ستشهد صدامات قوية في أسفل الترتيب ،للتذكير آخر مباراة في البطولة لعبت في شهر رمضان و أعلنت رابطة ما بين الجهات عن توقف بدون لأكثر من عشرين يوم و تم برمجت مباريات الجولة السابعة و العشرون يوم الجمعة ،الخامس من شهر ماي .

البطولة تقرب من النهاية و تم التعرف على هوية الفريق الذي سيصعد بنسبة كبيرة ،حيث خطى وداد مستغانم خطوة كبيرة للعودة للقسم الثاني بعد أكثر من عشرين سنة من اللعب في الأقسام السفلى ،أشبال المدرب دريس بطيب يملكون 65 نقطة في رصيدهم بأحسن خط هجوم سجل 72 هدف و دفاع تلقى 15 هدف ،المتصدر سيكون في مهمة سهلة على الورق ضد متذيل الترتيب فوز فرندة الذي يملك 12 نقطة فقط و سقط منذ مرحلة الذهاب.

هذه الجولة ستشهد إجراء داربيان وهرانيان سيكون فيهما مصير ثلاثة فرق معلق بالنتيجة و أي تعثر لن يكون في صالح الأندية التي تعاني في أسفل الترتيب ،أول صدام قوي سيجمع بين إتحاد الكرمة الذي سيستضيف نصر السانيا في داربي قوي و مثير سيحتضنه ملعب خساني محمد بالكرمة.

أشبال المدرب بريك يعانون في المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة ،فشلوا هذا الموسم في تحقيق أفضل النتائج و أصبحوا يعانون في المراتب الأخيرة شأنهم شأن فريق مديوني وهران الذي سيتنقل لسيدي البشير في هذه الجولة لمواجهة جيل بن داود ،زملاء بن جلول مراد سيكونون مطالبين بالفوز لا غير في ملعب سيدي البشير و تحسين مركزهم للتذكير مديوني يملك في رصيده 28 نقطة في المرتبة الثانية عشر.

فريق وهراني يعاني هو الآخر ،شباب الأمير عبد القادر سيستضيف إتحاد الرمشي و هدف أشبال المدرب فريحات هو النقاط الثلاث و ضرورة بقائها في ملعب الحبيب بوعقل لتفادي أسوء صاحب مركز 14 في بطولة ما بين الجهات بمجموعاته.

الجريح مثالية تيغنيف الذي حقق نتائج مبهرة منذ بداية البطولة و تصدر المشهد و كان يقترب من تحقيق الصعود ،يتجه لتضييع كل ما بناه طيلة الجولات السابقة ،و يكون قد ضيع الصعود بنسبة 95% بعد تخلفه بثمانية نقاط كاملة عن المتصدر وداد مستغانم ،زملاء سنداني سيستضيفون في هذه الجولة فريق إتحاد تلمسان.

بقية المواجهات ستكون شكلية و لن يكون هناك صراع البقاء بين كل من الحناية الذي سيستضيف إتحاد بلعباس أو بين وفاق تيغنيف الذي سيتنقل للعب ضد فتح تلاغ ،آخر لقاء من هذه الجولة السابعة و العشرون سيستضيف فيه إتحاد بوهني ضيفه إتحاد مغنية الذي سقط للقسم الجهوي الأول.

حجازي زكرياء

المفردات الأساسية: