الألعاب العربية-عشرين اختصاصا في دورة الجزائر و 4 منها في وهران

الألعاب العربية
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أعلن اتحاد اللجان الأولمبية العربية عن اختيار 20 اختصاص رياضي في دورة الألعاب الرياضية العربية بالجزائر بنسختها 15، التي تستضيفها  الجزائر في الفترة الممتدة من 5 إلى 15 جويلية المقبل. ودعت الأمانة العامة في اتحاد اللجان الأولمبية العربية، اللجان الأولمبية الوطنية الأعضاء، إلى المشاركة الفاعلة بهدف إنجاح الحدث الرياضي العربي الأولمبي.

ولفتت الأمانة العامة إلى أن دورة الألعاب العربية ستتضمن 20 لعبة فردية وجماعية، هي كرة القدم، اليد، السلة، الطائرة، ألعاب القوى، الملاكمة، الجودو، المصارعة المشتركة (ذكور فقط)، السباحة، الكاراتي، البريكنغ (ذكور فقط)، الجمباز، الريشة الطائرة، الدراجات، رفع الأثقال، الشراع، كرة الطاولة، الكرات الحديدية، المبارزة، الشطرنج.

وأشارت إلى أنه سيتم تزويد الوفود المشاركة في الأمور الفنية، بعد التنسيق مع اتحاد الاتحادات العربية خلال الأسبوع القادم .

كما تم برمجة 4 اختصاصات رياضية في ولاية وهران و نخص بالذكر كرة القدم ، كرة اليد، السباحة و الجمباز و التي سيحتضنها كل من المركب الأولمبي ميلود هدفي بالنسبة لرياضات السباحة في المجمع المائي ، الجمباز في القاعة المتعددة 6 ألاف مقعد و كرة القدم في الملعب الرئيسي ، في حين تقام منافسات كرة اليد في كل من قصر الرياضات حمو بوتليليس و قاعة 24 فبراير بأرزيو.

كما تجدر الإشارة على اختيار 6 ولايات أخرى إلى جانب وهران ستحتضن هذا الحدث العربي الذي يعود للواجهة بعد غياب دام 12 سنة و هي العاصمة ، تيزي وزو ، البليدة ، بومرداس ، قسنطينة و عنابة ، مثلما سبق للجزائر أن نظمت هذه الألعاب لأول مرة سنة 2005 بالعاصمة .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: