جمعية وهران- رباعية مذلة و الفريق لم يضمن بقاءه

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

قرر الطاقم الفني لجمعية وهران منح لاعبيه يومين راحة عقب رجوعهم من سفرية العاصمة خاوي الوفاض و مثقلين بهزيمة عرضية على يد رائد البطولة نجم بن عكنون بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد حيث لن يتدرب رفقاء الحارس هنان يومي الأحد و الإثنين على أن يجرى الإستئناف سهرة الثلاثاء بداية من الساعة العاشرة ليلا بملعب الحبيب بوعقل حيث سيشرع أشبال حاج مرين في التحضير للقاء الجولة القادمة المبرمج السبت المقبل في ذات الملعب و الذي سيكون مباراة  داربي أمام شباب تيموشنت ضمن فعاليات الجولة 25 .

انهيار غير مبرر للجمعية في رمضان

يعيش فريق جمعية وهران أجواء غير عادية خلال الآونة الأخيرة حيث تشير كل المعطيات إلى  دخول الفريق في عطلة نهاية الموسم بعدما بات رفقاء بودوح عاجزين عن تحقيق نتائج إيجابية في البطولة بتلقيهم  خسارة مذلة السبت الفارط أمام نجم بن عكنون في إطار الجولة 24 برباعية مقابل هدف واحد ناهيك عن الخسارة داخل الديار ضد أضعف فرق الدرجة الثانية وداد تلمسان في الجولة التي سبقت ؛ و هو ما أوقف رصيد أبناء المدينة الجديدة عند النقطة 29 و وضعهم في المركز التاسع إلا أن الفارق بينهم و بين أول المهددين بالسقوط قد يتقلص في رمشة عين خاصة إذا ما واصل أشبال حاج مرين في التراخي و الاستمرار في حصد النتائج السلبية .

 رباعية مذلة و سمعة الجمعية في مهب الريح

يبدوا أن المسيرين القائمين على شؤون فريق جمعية وهران و حتى بعض اللاعبين الحاليين صاروا لا يبالون بسمعة جمعية وهران كيف لا و نتائج  النادي أضحت تتدهور من موسم إلى آخر بل و ترسخت ثقافة الاكتفاء باللعب على ورقة البقاء ضمن حظيرة القسم الثاني هواة.

بعدما كانت “لازمو” في وقت مضى لن ترضى بغير لعب الأدوار الأولى في الدرجة الأولى ؛ ناهيك عن تلقيه هزائم مذلة أمام أندية حديثة العهد مثلما حصل ضد نجم بن عكنون السبت الماضي بالرغم من أن الجميع كان  يتوقع الهزيمة على يد متصدر البطولة نظرا لقوته هذا الموسم لكن ليس بتلك الطريقة و لا بتلك النتيجة .

 الفريق لم يضمن بقاءه بعد و الانتفاضة ضرورية

و من بين أسباب تراجع جمعية وهران مؤخرا هو ظن اللاعبين بأنهم قد ضمنوا بقاءهم ضمن حظيرة القسم الثاني هواة بصفة رسمية إلا أن حقيقة الأمر فإن ذلك يعد مجازفة و لعب بالنار قد تكون عواقبه وخيمة.

خاصة و أن أي تعثر مستقبلا قد يعيد إدخال “لازمو” في حسابات السقوط من جديد و مع توالي الجولات و كثرة الكولسة  قد تصعب المهمة و تجعل  رفقاء مسعودان يندمون على النقاط التي ضيعوها في وقت سابق لذلك فإن الحل الأمثل لتفادي هذه السيناريوهات هو العمل و الإجتهاد للعودة إلى سكة الانتصارات بداية من السبت المقبل لما سيستقبل الجمعاوة شباب تيموشنت في إطار داربي الجولة 25 من عمر بطولة الثاني هواة وسط غرب.

 الرديف تعادل و فريق أقل من 13 إلى نهائي دورة رمضان

و في سياق آخر متعلق بالفئات السنية عاد رديف جمعية وهران بتعادل ثمين من تنقلها السبت الماضي غالى الجزائر العاصمة لمواجهة نجم بن عكنون حيث تمكن أشبال بن قدور من فرض التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة على أصحاب الأرض.

و هو ما عزز رصيدهم من النقاط في جدول الترتيب أين تحتل فئة الآمال الصف السابع ب 36 نقطة ؛ في المقابل نجح فريق أقل من 13 سنة من التأهل إلى نهائي دورة رمضان عقب تغلبه على فريق راديوز بأربعة أهداف مقابل اثنين مع أداء جد راق لأصاغر “لازم ” بقيادة اللاعب الواعد محمد عويمر الذي نال إعجاب الحضور  ؛ للإشارة فإن بطولات الفئات الشبانية تم توقيفها مؤقتا إلى غاية نهاية الشهر الفضيل خوفا على سلامة اللاعبين .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: