مولودية وهران اقل من 17 سنة-نوار محمد رضا” هدفنا تحقيق “الدوبلي” هذا الموسم “

329464671_588450756658430_7294364379324058733_n
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

في حوار شيق جمعنا بحارس عرين فريق مولودية وهران لفئة الناشئين نوار محمد رضا أكد من خلاله تعلقه بممارسة كرة القدم كما سرد كل التفاصيل والدوافع التي دفعته كي يمارس هذا النوع من الرياضة مرورا بأبرز المحطات التي خاضها اللاعب خلال العشر سنوات التي تدرج فيها عبر الفئات العمرية الشبانية وصولا إلى صنف اقل من 17 سنة بقميص فريق مولودية وهران.

الانطلاقة كانت مع صنف اقل من تسع سنوات

البداية الحقيقية لنوار محمد رضا كانت من خلال نادي يعد هو الأخر فتيا في عالم المستديرة على الصعيد الوطني ويتعلق الأمر بنادي زمالك السانيا وذلك في موسم 2013 2014 أين انخرط في فئة اقل من تسع سنوات وهنالك كانت الانطلاقة الحقيقية لنوار الذي كان يحب أن يكون جناح أيمن في المستقبل قبل أن يتوقف كلية عن التدريبات لمدة موسمين لظروف حرمته من مواصلة المشوار.

” بدايتي كانت مع فريق زمالك السانيا يدافع من صديق الوالد ” عمي إبراهيم ”  كنت خلالها أنشط كلاعب عادي لم أفكر في أن أكون حارس مرمى من خلال نادي زمالك السانيا وهي مناسبة أود من خلالها شكر كل القائمين والمشرفين على ذلك النادي الذي تعلمت معه أبجديات الكرة “.

العودة كانت من بوابة  أمل شوبو”

عزيمة اللاعب وإرادته دفعته بان يعود مرة أخرى لممارسة معشوقته في فئة اقل من إحدى عشر سنة وهذه المرة كانت عبر نادي ” أمال شوبو” ” بعد غياب دام موسمين قررت العودة لممارسة كرة القدم بعد ان خضت التجارب مع نادي أمال شوبو تحت إشراف المدرب علال سلطانة وهو أول موسم لي كحارس مرمى بعد ان نصحني مدربي علال سلطانة بذلك وكان ذلك في فئة اقل من 11 سنة “.

دورة دولية ودية و فوز بالبطولة

بعد تألق دام موسمين مع نادي أمال شوبو تم اختيار الحارس نوار محمد رضا لان يكون ضمن الفريق الذي لعب دورة ودية بمرسيليا تحت إشراف المدرب علال سلطانة ” بعد موسمين ناجحين لنا خضنا دورة دولية ودية لفئة اقل من 13 سنة بفرنسا وتحديدا بمدينة مرسيليا أين قدمنا مستويات لا باس بها وحققنا البطولة كما نلت بدوري جائزة أحسن حارس في الدورة “.

موسمين مميزين في رائد غرب وهران

فئة اقل من 15 سنة تقمص من خلالها حارس المولودية الوهرانية ألوان نادي رائد غرب وهران في موسمي 2020 2021 و 2021 2022 أين قدم مردودا رائع بشهادة المدربين الذين مر عليهم اللاعب في مختلف الأصناف والنوادي.

” الشيخ توهامي من جلبني لحمل ألوان المولودية”

بعد التدرج في النوادي السابق ذكرها وعبر الفئات السالف الحديث عنها انتقل اللاعب إلى صفوف مولودية وهران لفئة اقل من 17 سنة” الموسم الجاري يعد أول موسم لي بألوان الحمراوة كما أن المدرب تهامي هواري يعد الدافع الأول الذي حثني على تقمص ألوان المولودية الوهرانية “.

” أتمنى أن نتوج بالبطولة والكأس”

وعن التحديات التي يواجهها فريق مولودية وهران لفئة اقل من 17 سنة هذا الموسم أكد حارس عرين الحمراوة بان زملائه كلهم ثقة من اجل الذهاب بعيدا خلال هذا الموسم ” لا اخف عليكم بأنني أود لو نحقق لقب كاس الجمهورية بالموازاة مع التتويج بلقب البطولة وبالتالي سيكون موسما استثنائيا وناجحا عبر كل المقاييس وهو الهدف الذي نسعى من خلاله كمجموعة و الكل واعي بمسؤوليته وبما ينتظره خلال ما تبقى من مشوار المنافستين ” .

” طموحي يكمن في تقمص ألوان الوطنية “

في ختام حديثه أكد نوار محمد رضا بأنه سيعمل جاهدا على تحقيق كل أحلامه في مجال الساحرة المستديرة ” لا أريد حرق المراحل فالبداية أود أن تكون لي مكانة في صنف الأكابر مستقبلا مع فريق مولودية وهران وهو حلم راودني منذ الصغر وأتمنى أن المسيرة لا تتوقف هنا سأحاول العمل بجد وتفاني للذهاب بعيدا في مشواري وتحقيق كل الأهداف ولما لا اللعب يوما ما للفريق الوطني” .

علال سلطانه “نوار من أحسن الحراس في صنف الناشئين على مستوى الغرب الجزائري” .

كما أكد لنا مدرب نادي مديوني وهران لفئة اقل من 17 سنة بان الحارس نوار يعد واحدا من خيره حراس المرمى في الجهة الغربية للوطن في فئة اقل من 17 سنة” يمتاز الحارس نوار بإمكانيات رائعة في منصب حراسة المرمى وأكد ذلك في العديد من المباريات وبالتالي انصحه بضرورة العمل التركيز والانضباط في العمل أكثر قصد الذهاب بعيدا كما أرشحه لان يكون واحد من أحسن الحراس على المستوى الوطني شريطة التحلي كما ذكرت بالجدية في العمل ” .

هواري توهامي” نوار يلعب دورا هاما في الفريق “

كما أكد مدربه هواري توهامي بان الحارس يقدم ما عليه خلال هذا الموسم ” النتائج المحققة في الموسم الجاري بوصولنا إلى الدور الربع نهائي من منافسة كاس الجمهورية وصدارة ترتيبنا لمنافسة البطولة كله بفضل مجهودات العناصر من مدافعين ولاعبي الوسط والمهاجمين كما يعد الحارس نوار أيضا عنصرا فعالا في الفريق بالنظر إلى الإمكانيات التي يمتاز بها ”

قدوتك في المنتخب الوطني ؟

إسماعيل بناصر.

قدوتك عالميا ؟

ليونيل ميسي .

النادي المفضل لك في الجزائر ؟

مولودية وهران.

النادي المفضل لك في العالم ؟

نادي برشلونة.

أفضل بطولة بالنسبة إليك ؟

البطولة الإنجليزية .

علي صادق