الكاف تدخل بلماضي في حسابات معقدة

جمال بلماضي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ضبط الناخب الوطني جمال بلماضي برنامجه التحضيري و الإستعدادي الذي أعده من أجل الكان المقبل سنة 2024 بكوت ديفوار، بما أن الخضر قد ضمنوا تأهلهم مبكرا، وكنا قد كشفنا أمس عن هذا البرنامج الذي يتضمن العديد من المباريات الودية و حتى الرسمية لكنها شكلية في صورة لقاءي أوغندا و تنزانيا برسم التصفيات الجارية الحالية.

إلا أن الأخبار القادمة من مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة قد يخلط كثيرا حسابات بلماضي، ما سيضطره لمراجعه تحضيراته للفترة المقبلة، وهو الأمر الذي لم يكن يتوقعه.

فقد أشارت العديد من التقارير الصادرة عن أروقة الكاف بأن هيئة الجنوب إفريقي موتسيبي تعتزم إحداث تغييرات في مواعيد إقامة الجولتين الخامسة و السادسة من تصفيات كان 2024، وهناك 3 اقتراحات مطروحة على طاولة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، على أن يتم اختيار واحد منها لتطبيقه خلال الاجتماع المقبل للكاف.

أما الطرح الأول فيتمثل في أن تنتهي التصفيات بشكل تام شهر جوان المقبل، أي بإقامة الجولتين الخامسة و السادسة في آن واحد، وحينها سيواجه رفقاء القائد رياض محرز منتخبي أوغندا خارج الديار، ثم سيستقبلون في نهاية التصفيات المنتخب التنزاني الذي يشرف عليه طاقم فني جزائري بقيادة عادل عمروش.

وبالنسبة للخيار الثاني، فهو تأجيل الجولتين الخامسة و السادسة من عمر التصفيات إلى غاية التوقف الدولي المبرمج في شهر سبتمبر القادم، وبعدها تقام قرعة النهائيات و معرفة المجموعات الستة المكونة للدور الأول من كان ساحل العاج الذي سينطلق رسميا يوم 13 جانفي 2024.

وبالنسبة للموقف الثالث فهو الإبقاء على الرزنامة الحالية من دون إحداث أي تغييرات تذكر، أي أن الخضر في حال اعتماد هذا الطرح بشكل رسمي سيلعبون لقاءا واحد في فترة التوقف الدولي شهر جوان و هذا أمام منتخب أوغندا، مع إضافة مباراة ودية ثانية أمام إحدى المنتخبات الإفريقية و أبرزها مصر، غانا، أو جنوب إفريقيا، وفي سبتمبر تختتم التصفيات باستقبال منتخب تنزانيا مع برمجة مواجهة ودية أخرى أيضا، وهذا البرنامج يعتبر الأفضل بالنسبة للناخب الوطني جمال بلماضي، والذي أعد بموجبه استعدادات أشباله للكان المقبل.

عماد.ب